الخميس، 1 أغسطس 2013

فرنسا تملك معلومات موثوقة لتفجير الوضع في جنوب لبنان

الأوامر وصلت لخلايا ارهابية لاستهداف جنوب لبنان..والاشتباه بدول عربية
ذكرت صحيفة "الجمهورية"، ان باريس أبلغت الى مجموعتها العاملة في "اليونيفيل" أنها تملك معلومات موثوقة ودقيقة عن اوامر وصلت الى خلايا ارهابية متطرفة موجودة في احد المخيمات الفلسطينية في الجنوب، لشنّ اعتداءات على القوات الدولية، على أن تكون الاولويّة للقوات الفرنسية والمصالح الاخرى مثل المراكز الثقافية الفرنسية، وبدرجة ثانية القوات الايطالية او ايّ قوات اوروبية اخرى.
وأفادت المعلومات الفرنسية عن وضع خطة محكَمة لطمس بصمات الجهة المنفذة وتوجيه اصابع الاتهام الى "حزب الله". وتضيف المعلومات الدقيقة في هذا المجال انّ باريس وجهت تحذيراً الى جهات عربية قد يكون لها علاقة غير مباشرة بهذه المجموعات، كما انها أمرت قواتها في جنوب لبنان بضرورة اخذ اقصى درجات الحذر، وضاعفت قدراتها في مجال التنصت والاستطلاع في جنوب لبنان.
وأفادت الصحيفة بأن معلومات وصلت الى الاجهزة الامنية اللبنانية الرسمية والاوروبية على السواء عن تحضيرات لمجموعات فلسطينية معارضة لانطلاق المفاوضات الاسرائيلية - الفلسطينية، تسعى لاستغلال الظروف الحاصلة مع قوات الطوارئ الدولية، حيث تدرس المناطق الحدودية بهدف اطلاق صواريخ باتجاه شمال اسرائيل. وقد جرى تبادل هذه المعلومات بين الدولة اللبنانية وقيادة قوات الطوارئ الدولية، ومنها مع العواصم الغربية.

0 التعليقات:

إرسال تعليق