السبت، 10 أغسطس 2013

ارسلان: لن نسمح بالمساس بالمقاومة لا بحكومة حيادية ولا غير حيادية

ارسلان: لن نسمح بالمساس بالمقاومة لا بحكومة حيادية ولا غير حيادية


دعا رئيس الحزب "الديمقراطي اللبناني" النائب طلال ارسلان رئيس الحكومة المكلف تمام سلام الى الاسراع بتشكيل الحكومة على قاعدة الواقعية السياسية، التوازن بين القوى السياسية والعدل في التمثيل، وليس على قاعدة التوزير بالاحجام والمناصب في لبنان".
اضاف ارسلان خلال حفل العشاء السنوي لدائرة راشيا والبقاع الغربي في الحزب في مطعم "الكنز" راشيا، انه "عندما تم تكليف رئيس الحكومة كانت حكومة انتخابات اما اليوم بعد التمديد للمجلس النيابي اصبحت بحكم التمديد حكومة سياسية". وتابع "نحن نخلق مفردات جديدة في حياتنا السياسية بالامس كان عنا 8 و14 اذار، وكان هناك يمين ويسار، وصار لدينا وسطي واليوم حيادي"، ورأى انها "بلغوصة ما حدا فهمان ايد مين بجيب مين".
وتسال ارسلان "كيف ستتمكن الحكومة الحيادية من وضع بيان وزاري اعزل عن القوى السياسية، وكيف سيكون حيادي ليس مع المقاومة وليس ضدها ولا مع النسبية ولا ضدها، بذلك تعتبر حكومة ليست مع نفسها وليست ضدها، حكومة مع لبنان وليست ضده "شر البلية ما يضحك". واعتبر ارسلان ان "حكومة مجهولة الاب والام لا يمكن ان تمنح هوية لبنانية، انها حكومة مهزلة وطنية  ليست حكومة حيادية وطنية".
ولفت الى ان "الثلث الضامن في الحكومة ليس جوهر الموضوع، انما الفتنة ونزع الشرعية عن سلاح المقاومة، فطالما ان هذا هو جوهر الموضوع، نقول لكل الطبقة السياسية في لبنان لن نسمح من موقعنا المساس بالمقاومة ولا بسلاحها ولا بذكرى شهدائها ولا بدورها ولا باهدافها ولا بقادتها، وهذا لن يمر لا بحكومة حيادية ولا غير حيادية".
كما تطرق ارسلان الى الوضع في سوريا، معتبرا ان "الجيش السوري بقيادة الرئيس بشار الاسد سيحبط المؤامرة الكونية على سوريا والمنطقة".

0 التعليقات:

إرسال تعليق