الخميس، 15 أغسطس 2013

شربل يملك معلومات خطيرة ولا يريد إخافة الناس

شربل يملك معلومات خطيرة ولا يريد إخافة الناس
أكد وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال مروان شربل في حديث تلفزيوني على أثر انفجار الرويس في الضاحية أن احدى فرضيات انفجار اليوم انها رد على الخرق الاسرائيلي الذي واجهه حزب الله في الجنوب ويمكن استخدام العملاء في الداخل في اي وقت. وأضاف لم نتأكد عما اذا كان عمل اليوم قام به انتحاري ام لا.
شربل قال: "لا نريد اخافة الناس ولكن نملك معلومات حول سيارات مخففة ولدينا مواصفاتها ونتحرى عنها". وعن دور حزب الله في اجراءات انفجار الضاحية أكد شربل أنه "ساعدنا في الاجراءات الامنية في الضاحية ونحن حذرناهم ونسقنا معهم".
ورجّح شربل في حديثه الفرضية الاسرائيلية على الدورية التي سقط فيها ٨ جرحى اسرائيليين وأن اسرائيل لا يزال لديها عملاء في لبنان. وزاد قائلا: "كثر من المنظمات تحاول ان تعيث الفساد وتخرب الامن في لبنان وكشف هويتها متعلق بالتحقيقات".
شربل نبّه من وجود القاعدة مشيرا أنه قال منذ سنتين ان لا قاعدة في لبنان ولكن اليوم تغيرت بعض المعطيات لا سيما على وقع ما يحصل في المنطقة.
وأشار شربل في حديثه إلى أن مخابرات الجيش القت القبض على مجموعات ارهابية خطيرة جداً وهذا ضمن الحماية الامنية التي نقوم بها.
شربل صرّح أته تواصل مع الأتراك وأبلغهم "اننا مستعدون لان نأتي ب ١٢٧ امرأة معتقلة في سوريا شرط ان يتم اطلاق سراح اللبنانيين التسعة في اعزاز". مضيفا: "اذا علمنا مكان تواجد الاتراك المخطوفين في لبنان سنأتي بهم فوراً". كذلك تفاوض شربل مع الاتراك بحسب تصريحه حول المطرانين اليازيجي ايضاً اضافة الى ملف اللبنانيين.
شربل نفى في حديثه أي علاقة لحزب الله بعملية الخطف على المطار. وتابع: "سنة و٣ اشهر كافية لنعيد اللبنانيين في اعزاز سالمين الى بلدهم".

0 التعليقات:

إرسال تعليق