السبت، 31 أغسطس 2013

العلاقات اللبنانية السورية مقطوعة والسفير السوري في لبنان على لقاء دائم مع الرئيس الأسد

  العلاقة مقطوعة تماماً .. الرئيس الاسد منع اي مسؤول سوري من الاتصال بأي مسؤول لبناني
نقلت صحيفة "الديار" عن نصري خوري امين عام المجلس الاعلى للمجلس اللبناني السوري، ان العلاقة بين رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال وسليمان والرئيس السوري بشار الاسد مقطوعة تماماً ، وان الاتصالات الهاتفية التي كانت تجري توقفت كليا كذلك منع الرئيس الاسد اي مسؤول سوري من الاتصال بأي مسؤول لبناني وعدم التعاطي معه، لا بالنسبة لوزير الخارجية ولا بالنسبة للبقية.
واشارت الصحيفة الى ان مركز السفارة السورية في لبنان أصبح هو مركز الاتصالات الكبير حيث يحضر شخصيات الى السفارة السورية ويقوم السفير السوري الدكتور علي عبد الكريم بزيارة دمشق يوميا خلال الليل لابلاغ القيادة السورية عن اجتماعاته في السفارة وينسق ذلك مع اللواء علي المملوك مدير امن الدولة واحيانا يستقبله الرئيس الاسد.
وتزور شخصيات لبنانية بكثافة السفارة السورية. وفي هذا المجال زادت العلاقة سوءا بين لبنان وسوريا بعد اعتراف الشيخ احمد غريب انه على علاقة مع سوريا وبتفجير الجامعين مسجد السلام ومسجد التقوى في طرابلس لأنه عضو في تنظيم هاشم منقارة الذي كان زعيما للتكتل الوطني الموالي لسوريا والذي تم سجنه سبع سنوات في سوريا ثم بوساطة من الرئيس ميقاتي تم اخراجه وجاء من دمشق الى بيروت مع الرئيس ميقاتي بسيارته.

0 التعليقات:

إرسال تعليق