الجمعة، 6 سبتمبر 2013

ندوة بناء المجتمع المقاوم في فكر الامام الصدر في ذكرى تغييبه وحمدان يقول : الامام الصدر كان لكل الوطن

ندوة بناء المجتمع المقاوم في فكر الامام الصدر في ذكرى تغييبه



# وطنية - نظم مركز الامام الخميني الثقافي ندوة بعنوان "بناء المجتمع المقاوم في فكر الامام الصدر"، لمناسبة الذكرى الخامسة والثلاثين على تغييب الامام موسى الصدر ورفيقيه، في مقر المركز في المريجة حضره ممثل السفير الايراني غضنفر ركن ابادي، الملحق الثقافي سيد حسن صمت، ممثل رئيس بلدية حارة حريك عضو البلدية علي حركة، المسؤول الثقافي لاقليم بيروت في حركة "أمل" الشيخ حسن شريفة، مسؤول وحدة النقابات في "حزب الله" علي ياسين، وحشد من العلماء واساتذة الجامعات ومثقفيين واعلاميين ومهتمين.

بركات
أدار الندوة الشيخ محمد باقر كجك وتحدث فيها مدير المركز الشيخ سهيل بركات الذي اعتبر "ان الامام الصدر تجسيد رائع للاسلام المحمدي الاصيل فهو سليل النبوة والامامة، علما وفكرا وجهادا ومقاومة". وقال: "ان الامام الصدر هو واحد من ثالوث ذهبي علمائي، عاش حاضرنا فأعاد الحياة للامة وجعلها عزيزة حرة شامخة، ثالوث عنيت به الامام الخميني والامام المغيب السيد موسى الصدر، والامام القائد السيد علي الخامنئي".

قماطي
وتحدث المحور الاول في الندوة بعنوان "الاسس والمرتكزات لبناء المجتمع المقاوم في فكر الامام الصدر"، نائب رئيس المجلس السياسي في "حزب الله" محمود قماطي الذي أشار الى ان "الامام الصدر هو صاحب الفكر المقاوم والمتحرر، كان يمتلك فكرا نيرا في زمانه، وقد فهم الاسلام فهما خاصا ما جعله يبني ويؤسس ويعمل في كل مجالات الحياة".

ولفت قماطي الى أعمال الامام الصدر في توضيح المفاهيم الاسلامية الاصيلة، فكانت حركة المحرومين التي كانت لكل الطوائف لا لمذهب دون الاخر، ثم أسس افواج المقاومة لمقاومة اسرائيل.

حمدان
وتناول المحور الثاني "نماذج من سلوك الامام الصدر لبناء المجتمع المقاوم"، تحدث فيها عضو هيئة الرئاسة في حركة "أمل" الدكتور خليل حمدان، مشيرا الى "ان الامام الصدر كان لكل الوطن، وان مقاومته لاسرائيل كانت اساسا بالنسبة اليه وان اسرائيل هي سبب كل شر يصيبنا".

وأوضح حمدان "ان الامام الصدر في كل فرصة ومناسبة كان يحث الناس على مواجهة الصهاينة ومحاربة اسرائيل لانها القوة السرطانية في منطقتنا، ويعتبر ان القدس لا تتحرر الا على ايدي المؤمنين الشرفاء. كان رجل دولة في فكره وسلوكه وعمله، بدءا من تحرير الانسان من الظلم، بعدما تقاعس الكثيرون عن اداء واجبهم تجاه وطنهم وابنائهم".

0 التعليقات:

إرسال تعليق