الخميس، 5 سبتمبر 2013

صورة ظهر فيها الرئيس الفرنسي غبيًّا فألهبت الإعلام.. وسُحبت من التداول بعد 20 دقيقة

صورة ظهر فيها الرئيس غبيًّا فألهبت الإعلام.. وسُحبت من التداول بعد 20 دقيقة
سحبت وكالة فرانس برس صورة "مميزة" للرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند، بعد مرور أقل من 20 دقيقة على نشرها وتوزيعها على وسائل الإعلام.
وفي التفاصيل أن عدسة المصور دانيس شارلت التقطت صورة للرئيس هولاند مبتسما، اثارت موجة من التعليقات الساخرة والمضحكة وخاصة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي. ابتسامة وصفها العديد من رواد الإنترنت بـ"الإبتسامة الغبية"، تميز صورة هولاند، الذي يظهر جالساً امام لوح اخضر، معلناً انطلاق العام الدراسي الجديد في شمال فرنسا.
وتمّ سحب الصورة من التداول بعد نشرها بأقل من 20 دقيقة، إذ سحبت وكالة الأنباء الصورة تبعها تعليق يلفت إلى أن الصورة "تم إزالتها بناءً على قرار تحريري من الوكالة، مقدمة الاعتذار من قرائها على هذا الأمر".
ومن أجل التأكيد على عدم إستخدام أحد للصورة، قامت الوكالة بنشر الصورة ذاتها وعليها علامة "X" باللون الأحمر تحت عنوان "للإزالة الضرورية" باللغة الإنكليزية مبررين أن السبب يعود إلى مشاكل تحريرية.
ولم يقف الأمر عند هذا الحد، بل إن السخرية من الصورة انتشرت في أكثر من وسيلة إعلامية ومنها موقع "slate.fr" الذي اقام مسابقة من أجل وضع أفضل عنوان للصورة، وعنونت صحيفة "تايمز" اللندنية ناشرة الصورة بأن هولاند بدا كـ "أبله القرية".


0 التعليقات:

إرسال تعليق