الاثنين، 22 يوليو 2013

مصدر يكشف برقية أمريكية للجيش المصري .. "سري للغاية"

مصدر يكشف برقية أمريكية للجيش المصري .. "سري للغاية"
كشف مصدر سيادي مطلع تفاصيل جديدة فى المحاولات الأمريكية المتتالية لحماية نظام الإخوان، وأكد فى تصريح خاص لـ"بوابة الأهرام" أن الولايات المتحدة أرسلت إلى شخصية عسكرية عليا برقية مختومة بشعار "سري للغاية" يوم 3 يوليو الماضي بها 4 كلمات فقط: " لاتفكروا أبدا فى إسقاط مرسى". وقال المصدر: إن الرسالة كانت كافية للغاية لإشعال نار الوطنية والعزة فى قلوب أبناء مصر الشجعان بالرد العملى واللفظي لتنفيذ إرادة الشعب المصري، موضحًا أن التفاصيل كثيرة وستعلن فى حينها. وفي السياق ذاته ذكر موقع "ديبكا" القريب من الاستخبارات الإسرائيلية أن نظام أوباما تلقى صفعات قوية من قائد القوات المسلحة المصري الفريق أول عبد الفتاح السيسي.
وبحسب الموقع جاءت الضربة الأولى بعد قرار الجيش المصري بعزل محمد مرسي حليف أمريكا الأكبر في الشرق الأوسط، وعندما حاولت أمريكا رد الضربة لمصر وقامت بتوجيه أسطولها البحري قبالة السواحل المصرية في محاولة لتهديد قيادات القوات المسلحة تلقت الضربة الثانية، حيث قام سلاح الجو المصري بتحريك طائرات روسية قديمة الطراز تم تطويرها بواسطة الجيش المصري؛ لتقوم بالتحليق فوق الأسطول الأمريكي الذي لم يقدر على دخول المياه الإقليمية المصرية.
وذكر الموقع أن الطائرات المصرية قامت بحركات استعراضية وطوفان حول القطع الأمريكية، وقامت الطائرات بوضع القطع الأمريكية في مرمى التصويب أكثر من مرة ما أعتبره الموقع سخرية من الجيش المصري بتحركات القوات الأمريكية. وتعجب الموقع من قرارات الفريق السيسي، الذي بدا واثقًا من قدرات قواته وأظهر لأمريكا السخرية بتحريك طائرات لا تناسب قوات المارينز المحمولة جوا الموجودة على متن القطع الأمريكية. وقال الموقع إن القيادة الجديدة للقوات المسلحة طورت كثيرًا من أداء القوات وشهدت القوات الخاصة المصرية تحديثًا كبيرًاو زادت أعدادها بشكل كبير ورفعت من كفاءتها، وطورت من وسائل تحريكها جوا وعلى عربات التحرك السريع والقوات البرمائية ما يعد تطورًا كبيرًا للجيش المصري.

0 التعليقات:

إرسال تعليق