الخميس، 25 يوليو 2013

اعتصام لـ"الجبهة الديمقراطية" تضامنا مع النقب: لمساندة الشعب الفلسطيني

اعتصام لـ"الجبهة الديمقراطية" تضامنا مع النقب: لمساندة الشعب الفلسطيني


أفاد مراسل "النشرة" في صيدا ان "الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين نظمت لقاء سياسيا وشعبيا عند المدخل الشمالي لمخيم عين الحلوة، وذلك تضامنا مع السكان الفلسطينيين في النقب المنتفضين بوجه مشروع "بريفر"، الداعي لمصادرة وتهويد ما يزيد عن 800 الف دونم من اراضي النقب والتي تحوي ما يزيد عن 38 قرية وتجمع سكاني واكثر من 200 الف مواطنِ".
وفيما دعا عضو قيادة "الجبهة الديمقراطية" في لبنان ياسر عوض الى "مزيد من التحركات الوطنية والشعبية الداعمة لاهلنا الصامدين في المناطق المحتلة عام 1948"، اكد عضو اللجنة المركزية للجبهة خالد يونس ان "تصاعد وتيرة المشاريع الاسرائيلية من تهويد اراضي واستيطان وجدار عنصري والامعان بسياسة التمييز العنصري انما يستغل حالة الانقسام والتشتت التي تعيشها الساحة الفلسطينية".
وشدد أمين سر حركة "فتح" في عين الحلوة العميد ماهر شبايطة باسم فصائل منظمة التحرير الفلسطينية على "أهمية تضامن سكان عين الحلوة مع اهلنا في المناطق المحتلة عام 1948"، داعيا الامم المتحدة ومؤسساتها والراي العام الدولي الى "مساندة الشعب الفلسطيني وفضح سياسة التمييز العنصري التي تمارسها دولة اسرائيل".
واكد ممثل حركة "حماس" في منطقة صيدا أبو أحمد فضل "ضرورة تعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية وممارسة كل اشكال المقاومة لمجابهة المخططات الصهيونية الاسرائيلية".
ودعا معتمد الحزب التقدمي الاشتراكي في منطقة صيدا ــ جزين احمد مصطفى ظافر باسم القوى الوطنية اللبنانية الى "الوقوف بوجه مشاريع تهويد الاراضي ومصادرتها وتهجير السكان الاصليين وثمن الموقف الفلسطيني في الاحداث اللبنانية الاخيرة".

 

0 التعليقات:

إرسال تعليق