الجمعة، 26 يوليو 2013

مرسي إلى السجن 15 يوماً وشقيقه مع الجيش ضد الأخوان

حبس مرسي 15 يوما..وشقيق مرسي يساند الجيش ضد الأخوان
أصدر المستشار حسن سمير قاضي التحقيق المنتدب من محكمة استئناف القاهرة قرارا بحبس الرئيس السابق محمد مرسي لمدة 15 يوما احتياطيا على ذمة التحقيقات التي يجريها معه، بعد أن قام باستجوابه ومواجهته بالأدلة وتوجيه الاتهامات له في الجرائم التي ارتكبها وآخرون.
وتضمنت لائحة الاتهامات المسندة إلى محمد مرسي: السعي والتخابر مع حركة “حماس” للقيام بأعمال عدائية في البلاد، والهجوم على المنشآت الشرطية، والضباط والجنود واقتحام السجون المصرية وتخريب مبانيها ووضع النيران عمدا في سجن وادي النطرون وتمكين السجناء من الهرب وهروبه شخصيا من السجن وإتلاف الدفاتر والسجلات الخاصة بالسجون واقتحام أقسام الشرطة وتخريب المباني العامة والأملاك في زمن وفتنة، وقتل بعض السجناء والضباط والجنود عمدا مع سبق الإصرار، واختطاف بعض الضباط والجنود.
في سياق متصل، لا يضمر سيد مرسى بحسب ما نقلت عنه وكالة "رويترز" أى ضغينة للقوات المسلحة وقال سيد وهو جالس فى بيته البسيط الذى علقت على أحد جدرانه صورة للرئيس الإسلامى المعزول محمد مرسى بجوار آية قرآنية "ثقتى فى الجيش بلا حدود، وأضاف "أنا صابر وهو أيضا" مشيرا إلى شقيقه الأكبر الرئيس المعزول.
وأوردت "رويترز" أن اثنان من أشقاء مرسي هما سعيد وسيد يعيشان فى العدوة، وفى حين سافر سعيد للقاهرة للانضمام إلى آلاف المعتصمين الإسلاميين المطالبين بعودة مرسى لمنصبه بقى سيد فى هذه القرية الهادئة.
ويفرق سيد بين قادة الجيش الذين يلومهم على الإطاحة بأخيه والجيش نفسه الذى لا يزال مصدر فخر هائل.
وقال بينما كان جالسا على وسادة على حصيرة من البلاستيك "الجيش هو أهم حاجة فى هذا البلد، الجيش خط أحمر بالنسبة للمصريين، إذا ارتكب أحد فى الجيش أخطاء فهذه مشكلة، لكننا بشر وكلنا نخطئ".
وينسب سيد الفضل للجيش فى غرس القيم التى تساعده فى مواجهة هذه الفترة العصيبة، ويتحدث بإعجاب عن خدمته العسكرية الإلزامية فى 1983 و1984 ويقول إن الجيش يمنح المصريين إحساسهم "بالرجولة".

0 التعليقات:

إرسال تعليق