الجمعة، 26 يوليو 2013

خريس التقى وفد التحرير الفلسطينية: نعيش مرحلة صعبة وحرجة

خريس التقى وفد التحرير الفلسطينية: نعيش مرحلة صعبة وحرجة



#  اعلنت جبهة التحرير الفلسطينية في بيان، ان وفدا قياديا من الجبهة برئاسة عضو المكتب السياسي عباس الجمعة زار النائب علي خريس في مكتبه في صور.

خريس
وقال خريس: "نحن نعيش مرحلة صعبة للغاية وحرجة ودقيقة، وان الهم واحد والقضية الفلسطينية قضيتنا ، لكن نتمنى رغم الاجواء السائدة على مستوى المنطقة والذي كان من المفترض ان يكون العنوان الاكبر للزعماء العرب هو القضية الفلسطينية والتي اصبحت تتلاشى عندهم"، معتبرا ان "ما يسمى بالربيع العربي ليس له علاقة بالربيع، بل هو اسوأ من خريف، وما يحصل في اليمن وليبيا وسوريا وتونس معالمه واضحة، و لقد برهن الشعب المصري، أنه يمهل ولا يهمل، لأنه يرفض سرقة أحلامه ، وان المشروع الأميركي والصهيوني المدعوم من بعض العرب هو مشروع تفتيتي وتقسيمي ومشروع تجزئة المجزأ وتقسيم المقسم، وجعل المنطقة العربية مناطق وشعوبا مختلفة ومتناحرة في ما بينها".

اضاف خريس "ان الرهان ينبغي ان يكون على الشعب الفلسطيني وفصائله ، رغم الجو السائد" ، مشيرا الى "ان المفاوضات لن تؤدي الى نتيجة والموقف الاميركي واضح، واعتقد ان القيادة الفلسطينية واعية لكل المخاطر المحدقة بالقضية الفلسطينية".

ورأى "ان قرار الاتحاد الاوروبي الاخير يعكس مدى تغلغل اللوبي الصهيوني في القرار السياسي لاغلبية البلدان الاوروبية، وهذا ما يفقدها دورها في المنطقة"، مشددا على "تمسك لبنان بخياراته الوطنية في العيش المشترك وحفظ السلم الاهلي وخيار المقاومة الذي أقرته الشرائع الدولية كحق من حقوق الشعوب في تحرير اراضيها المحتلة".

وثمن خريس "الموقف الفلسطيني الموحد والذي كان موقفا مشرفا وتوحيديا وجامعا بشأن عدم التدخل في الاحداث الاخيرة في صيدا وكذلك على مستوى كافة المناطق اللبنانية"، مؤكدا على اهمية "تحصين الوحدة الفلسطينية باعتبارها خيمة الامان لمشروع النضال الفلسطيني". كما اكد "وقوف حركة امل الى جانب حقوق الشعب الفلسطيني بكل المقايبس وعلى كافة الميادين الثقافية والاجتماعية والصحية" .

الجمعة
بدوره نوه الجمعة بمواقف الرئيس نبيه بري "تجاه دعمه ومساندته لحقوق شعبنا"، مؤكدا "على الموقف الفلسطيني الواضح بعدم التدخل في الشؤون اللبنانية والحفاظ على مسيرة السلم الاهلي والالتزام بأمن واستقرار لبنان الشقيق والحفاظ على العلاقات الاخوية بين الشعبين الشقيقين اللبناني والفلسطيني".

ودان الجمعة "قرار الاتحاد الأوروبي بإدراج الجناح العسكري لحزب الله على قائمة الإرهاب"، معتبرا "أن هذا القرار كغيره من قرارات سابقة معاديا لأمتنا وللمقاومة المشروعة، وهو اتى نتيجة ثمرة ضغط الإدارة الأميركية المتواصل على الاتحاد الأوروبي".

0 التعليقات:

إرسال تعليق