الاثنين، 29 يوليو 2013

عيسى : لتشكيل حكومة وطنية تكون عيدية اللبنانيين

عيسى : لتشكيل حكومة وطنية تكون عيدية اللبنانيين


#
وطنية - اعتبر القيادي في حركة "امل" عباس عيسى خلال القائه كلمة الحركة في بلدة عنقون، في ذكرى اسبوع مصطفى قبوط، "أنه مهما كثرت العراقيل والتعقيدات السياسية الاقليمية والدولية فإن على اللبنانيين ان يمتلكوا حيزا من القدرة على تفعيل إراداتهم في سبيل إنقاذ وطنهم، واستقامة نظامه السياسي وعمل مؤسساته"، لافتا الى ان "استنزاف الوقت وهدرالفرص يعني إطالة عمر الأزمة والمكوث في هذه الدوامة التي يعيشها الوطن".

ودعا اللبنانيين الى الاستفادة "من تجارب الماضي فلا نتوارث مآسينا وويلاتنا، مؤكدا "اننا قادرون على إدارة الإختلاف تحت سقف اللعبة الديموقراطية وتغليب المشترك مهما تباينت المواقف والتطلعات".

وتمنى "توفير المناخات اللازمة لتشكيل حكومة وطنية تكون عيدية اللبنانيين في هذه الظروف الصعبة التي يعيشونها، والمبادرة إلى تنازلات يكون الرابح فيها الوطن، حكومة تعكس حجم القوى السياسية وحجم الهموم الوطنية المتراكمة".

ورأى ان "محاولة حصار المجلس النيابي وتعطيل التشريع وفرض شروط ووضع فيتوات على التمثيل الحكومي عوامل تسيء إلى اللبنانيين وإلى إمكانية الوصول إلى افاق حلول للأزمات القائمة"، مؤكدا حرص الرئيس نبيه بري على "التوازن الوطني وليس لديه أطماع في مصادرة سلطات أحد".

وختم مؤكدا أن "الرهان على وقائع ومتغيرات اقليمية ودولية هو رهان خاسر، لأن المجتمع الدولي أصبح رهينة المشيئة الإسرائيلية، وقرار وسم المقاومة بالإرهاب أصدق تعبير على ذلك".

0 التعليقات:

إرسال تعليق