الثلاثاء، 23 يوليو 2013

حزب الله يرد على ميقاتي... وهذا ما سيقوله السيد نصرالله غداً

حزب الله يرد على ميقاتي... وهذا ما سيقوله السيد نصرالله غداً
نقلت "المركزية" عن مصادر قيادية قريبة من "حزب الله" أن السيد حسن نصرالله سيطل مساء غد الأربعاء في افطار الهيئات النسائية واشارت الى انه لن "يتجاوز سقف الموقف الذي اعلن في البيان امس حول القرار الاوروبي وسيكون خطابه استكمالاً لما بدأه الجمعة الماضي وسيتطرق الى تطورات الوضع في سوريا واحداث مصر والوضع الداخلي اللبناني."
وعن القرار الأوروبي، قالت المصادر ان "الحزب كان يتوقع القرار الاوروبي بعد سلسلة من الاتصالات السياسية التي جرت اخيراً، وأضاف أن "الاتصالات وضعت على نار حامية بعد تدخله في سوريا ومعركة القصير وتغييره موازين القوى لمصلحة النظام، وما سببه من انتكاسة لمصالح العرب والاوروبيين وإفشال مشروعهم فأتى القرار لمعاقبته على ذلك". واكدت ان "مجموعة من الدول الاقليمية والعربية ساهمت في تبني الاتحاد الاوروبي للمطلب الاسرائيلي".
وعن ادراج الجناح العسكري دون السياسي على لائحة الارهاب فاعتبرت المصادر أنها "تهدف الى إبقاء قنوات الحوار مفتوحة مع الحزب تحت عناوين سياسية." وعن موقف الرئيس نجيب ميقاتي من القرار، فوصفته المصادر "بالملتبس"، وسألت اي "شرعية دولية يريد الالتزام بها؟ هذا القرار اوروبي وليس اممياً او دولياً. 28 دولة من اصل190".

0 التعليقات:

إرسال تعليق