الاثنين، 29 يوليو 2013

تقرير من دمشق أعدته الزميلة رامية الشامي

أعادت قواتنا الباسلة الأمن والاستقرار لتلة خناصر على طريق حلب وقرية عبدو موسى وحجارة كبيرة وجب عوض والقرباطية والرشادية بعد قضائها على عدد كبير من الإرهابيين وتدمير معداتهم وأسلحتهم ومصادرة أسلحة متنوعة بينها رشاشات ثقيلة ومتوسطة وبنادق. وفي ريف حمص أعادت وحدات من جيشنا الباسل اليوم الأمن والاستقرار إلى حي الخالدية بالكامل وأوقعت العديد من القتلى والمصابين بين صفوف الإرهابيين في أحياء القرابيص والورشة وجورة الشياح وتصدت لمحاولة مجموعة إرهابية الاعتداء على المشفى الوطني في تلدو. 

 وأفاد مصدر عسكري مسؤول أنه تمت إعادة الأمن والاستقرار إلى كامل حي الخالدية بعد أن قضت وحدات من جيشنا الباسل على آخر تجمعات الإرهابيين وأوكارهم وفككت عشرات العبوات الناسفة التي زرعوها في المنازل والشوارع العامة. وأضاف المصدر أنه تم تدمير عدد من أوكار وتجمعات المجموعات الإرهابية المسلحة في أحياء القرابيص والورشة وجورة الشياح بما فيها من أسلحة وذخيرة وإرهابيين. وأشار المصدر إلى ان وحدات من جيشنا الباسل اشتبكت مع مجموعات إرهابية مسلحة قرب معصرة تل عمري وكراج الدرويش ومزرعة بيت النبهان في تلبيسة ما أدى إلى إيقاع معظم أفرادها قتلى وتدمير عتادهم وأدوات اجرامهم. 

 إلى ذلك تصدت وحدة من جيشنا الباسل لمحاولة مجموعة إرهابية مسلحة الاعتداء على المشفى الوطني في قرية تلدو وأوقعت العديد من أفرادها قتلى ومصابين.

أوقعت وحدات من جيشنا الباسل اليوم قتلى ومصابين بين صفوف الإرهابيين في ريفي درعا وإدلب ودمرت لهم أوكارا كانوا يستخدمونها لتخزين الأسلحة والذخيرة وتخطيط أعمالهم الإجرامية ضد الأهالي والمواطنين. 
 
وأفاد مصدر عسكري إأنه تم تدمير تجمعات وأوكار للإرهابيين بما فيها من أسلحة وذخيرة قرب جامع الرحمن في النعيمة وعقربا والحراك والبصالة وصيدا الجولان والحانوت وصيصون بريف درعا. وأضاف المصدر أن من الإرهابيين القتلى الأردنيين شافع علي الطلفاح وجراح محمد الوحيدي والليبي عبد اللطيف الحديدان ومسفر عبدالله الهوارني وقصي محمود المصري. وأشار المصدر إلى أن وحدة من جيشنا الباسل تصدت لمجموعات إرهابية حاولت الاعتداء على نقاط عسكرية في الغارية الغربية وخربة غزالة وازرع وأوقعت قتلى بين أفرادها من بينهم زكريا الحموري وعبد الناصر غازية. إلى ذلك أفاد مصدر مسؤول في إدلب أن وحدات من جيشنا الباسل أوقعت عددا من الإرهابيين قتلى ومصابين في قرى وبلدات القنية وبشلامون والتمانعة وكفررومة وكفرنبل والتح والمغارة واحسم ومرعيان ومعربو وبزابور وسفوهن.

0 التعليقات:

إرسال تعليق