الجمعة، 26 يوليو 2013

ما علاقة مرافق الاسير بمحاولة اغتيال عون في صيدا؟

ما علاقة مرافق الاسير بمحاولة اغتيال عون في صيدا؟

علمت صحيفة "الاخبار" ان الفلسطيني علي عبد الواحد (30 عاماً) المرافق الشخصي للشيخ احمد الأسير وأحد المشاركين في معركة عبرا الذي تم توقيفه امس في مطار بيروت الدولي، هو وأحد المشتبه فيهم بمحاولة اغتيال العماد ميشال عون أثناء مرور موكبه من جزين إلى بيروت عبر الأوتوستراد الشرقي في صيدا قبل أقل من عام.

وفي تفاصيل التوقيف بحسب مصدر أمني، أن علي المختفية آثاره منذ انتهاء معركة عبرا، قصد أحد مكاتب السفر في صيدا قبل ثلاثة أيام وحجز تذكرة سفر إلى مصر. وتبين أن علي هو نفسه «علي وحيد» مرافق الأسير الذي تردد اسمه من بين قتلى جماعة الأسير في عبرا قبل أن يتبدد وقع الخبر بسبب عدم العثور على جثته. أُعلم فرع مخابرات الجنوب، الذي حصل على رقم تذكرة السفر وعممها مع مواصفاته على الأجهزة الأمنية في المطار بهدف توقيفه ما إن يدخل.

هكذا وقع الصيد الأثمن منذ انتهاء أحداث عبرا، بيد الجيش اللبناني من خلال القبض على وحيد المرافق الشخصي للأسير منذ بزوغ نجمه. وقد ظهر خلفه في جميع المناسبات والصور التي التقطت له في المناطق اللبنانية وخلال رحلاته الخارجية. ويرجح أنه غادر المربع الأمني قبيل انتهاء المعارك مع الأسير وفضل شاكر والحلقة المقربة منهما، قبل أن يتواروا عن الأنظار. ويرجح أنه لازم الأسير في مكان اختبائه. علماً بأن وحيد كان واحداً من حراس أمين سر حركة فتح في لبنان السابق اللواء سلطان أبو العينين الذي كان يملك منزلاً خاصاً به في عبرا بالقرب من مسجد بلال بن رباح. وبعد مغادرة أبو العينين لبنان إلى رام الله، تقرب وحيد من الأسير حتى أصبح المرافق الشخصي له.
 

-

0 التعليقات:

إرسال تعليق