الخميس، 18 يوليو 2013

الرواية الكاملة والحقيقية لاغتيال جمو..وأسباب الجريمة شخصية

  الرواية الكاملة والحقيقية لاغتيال جمو..وأسباب الجريمة شخصية
أعلنت مصادر أمنية لـ"الأخبار" ان الشك برواية أفراد عائلة السياسي السوري محمد ضرار جمّو الأولية عن مقتله بدأ فور مباشرة التحقيق، وتزايد الأسئلة المشككة: إذا كان ثمة جهة تريد اغتيال جمو، فلماذا لم تفعل ذلك على طول الطريق بين صور والصرفند؟ لماذا لم تفعل ذلك قبل وصوله إلى منزله؟ لماذا سيخاطر القاتل بدخول الزاروب المؤدي إلى المنزل، والانتظار قرب المنزل أو عند مدخله؟ لماذا لم يشاهد أحد سكان المنطقة، بعد سماع صوت إطلاق النار، أي سيارة أو دراجة نارية غريبة عن المنطقة؟ وكيف لم تتمكن الزوجة من مشاهدة مطلق النار، فيما يُفتَرَض، بحسب روايتها، أن تكون دخلت المنزل في وقت خروج القاتل منه؟ والسؤال الأهم:"لماذا لم يعمد القتلة، في حال كانوا إرهابيين متشددين، إلى تصفية جميع الموجودين في المنزل؟
واشارت الصحيفة إلى ان الموقوفان سرعان ما أقرا بتنفيذ الجريمة، عازيين إياها لأسباب شخصة وعائلية وبعدما اعترف علي بقتل جمّو، قال إنه أخرج السلاح الذي أطلق منه النار وهو كناية بندقية كلاشنيكوف عائدة لجمّو بعدما لفه بشرشف، وحمله مع بديع الذي أخرج ابنة جمّو من المنزل وأخذاها بالسيارة بذريعة نقلها إلى المستشفى، وقال علي خلال التحقيق معه إنه نقل البندقية وخبأها في منزل قيد الإنشاء قريب من بلدة السكسكية .
وبالفعل، عثر المحققون على السلاح، وأحيل على المختبرات الجنائية للتثبت من أن الطلقات التي عثر عليها في المنزل أُطلِقَت منه .
وأكد مصدر أمني للصحيفة ان سهام زوجة جمّو عمم على المعابر الحدودية لتوقيفها ما إن تدخل الأراضي اللبنانية، فيما وُضعت السلطات السورية في أجواء التحقيقات وأبلغت بوجوب توقيفها ، وبالفعل، أوقِفَت سهام لتحقق معها السلطات السورية، على أن تسلم إلى السلطات اللبنانية في أقرب وقت ممكن .
الى ذلك، صدر عن قيادة الجيش ـــ مديرية التوجيه، البيان الآتي: «على إثر حصول جريمة مقتل الناشط السوري محمد ضرار جمو في محلة الصرفند بتاريخ 17/7/2013، باشرت مديرية المخابرات تحرياتها، وتوصلت الى تحديد هوية الفاعلين وتوقيفهم وضبط السلاح المستخدم في الجريمة، وقد تبين من التحقيق الأولي أن لا دوافع سياسية وراء الحادث. وتستمر المديرية في تحرياتها لكشف كافة الملابسات المتعلقة بالموضوع وتوقيف باقي المتورطين».

0 التعليقات:

إرسال تعليق