السبت، 29 يونيو 2013

هكذا وصلت الصواريخ الأميركية بيد الأجهزة الأمنية السورية وحزب الله

اشارت مصادر عسكرية سورية لصحيفة "الأخبار"الى أنّ الجيش السوري يحقق كل يوم يمرّ تقدماً على كلّ الجبهات المشتعلة، لافتة الى أنّ سيناريوهات التدخل الخارجي العسكري أو المنطقة العازلة سقطت.
ويعدّد المصدر جملة عوامل في الميدان تدفع القيادة العسكرية إلى الثقة بأن أكثر من 60% من الأزمة العسكرية قد انتهت بعد الإحباط الكبير الذي أصاب مقاتلي المعارضة في هزيمة القصير القاسية، وبعدما غيّر الجيش كثيراً من تكتيكاته، وانتقل من الدفاع إلى الهجوم، لافتا الى ان الجيش الحر وهو اليوم في أسوأ حالاته ويشير المصدر إلى أن الأجهزة الأمنية السورية بدأت عمليّة "تفعيل الاختراقات الأمنية" داخل الكتائب المتقاتلة في المعارضة المسلحة، و"بدأت تظهر النتائج".
وفي ما يخص القرار الأميركي بتسليح المعارضة لفت الى أنّ الجيش السوري استطاع مصادرة مجموعة من صواريخ "الكونغرس"، كما استطاعت الأجهزة الأمنية السورية وحزب الله شراء صاروخين من النوع نفسه، ونحن ننتظر صواريخ الستينغر لنقول شكراً أميركا.
وعن سير العمليات العسكرية على الأرض، تقول مصادر عسكرية سورية "إن ما يفعله الجيش السوري عمل جبّار، لا يستطيع أي جيش في العالم أن ينتشر داخل بلاده، كان لدى الجيش جبهة واحدة تمتدّ على طول 70 كلم مع فلسطين المحتلة، اليوم الجيش منتشر على مساحة 185 ألف كلم مربع".

0 التعليقات:

إرسال تعليق