الجمعة، 21 يونيو 2013

أحمد الحريري يخرق الهدنة في صيدا ويقول إن من ينتمي لسرايا حزب الله من ابناء صيدا خونة للمدينة واهلها



حمّل امين عام تيار المستقبل احمد الحريري "حزب الله وشبيحته في صيدا مسؤولية الاحداث الاخيرة في عبرا لافتا ان ما حصل كان نتيجة للاستفزازات التي قاموا بها في الفترة الماضية واصفا المنتمين الى سرايا حزب الله من ابناء المدينة بأنهم "خونة لصيدا واهلها ".
واعتبر الحريري ان جر مدينة صيدا الى اشكالات امنية يأتي ضمن مخطط بدأ من العام 2005 بعد اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري باختلاق رواية "ابو عدس" من اجل اشعال مشاكل مع المخيمات الفلسطينية ، لجر المدينة الى فتنة وتعطيل دورها الوطني وادخالها في مسلسل الاحداث الذي استطاع حزب الله خلقها في البقاع وبين باب التبانة وجبل محسن وفي عكار.
ورأى الحريري ان بعض الرموز في صيدا اليوم وعلى راسهم أمين عام التنظيم الشعبي الناصري اسامة سعد يحاول بيع كرامة المدينة ، وان معروف سعد رحمه الله لم يبع المدينة ولم يرتهن للمال النظيف الذي يوزعه حسن نصر الله، وقال: هذه المدينة لا تباع ولا تشترى.
وخلال لقاء موسع مع كوادر وقطاعات ومكاتب وهيئات ولجان تيار المستقبل في منسقية صيدا والجنوب في مقرها في صيدا اعلن الحريري رفضه استخدام السلاح في المدينة من اي جهة كانت، وان تيار المستقبل  لا يؤمن بالسلاح وليس بوارد تسليح الناس او انشاء تنظيم مسلح في صيدا لأنه يهمه المدينة وسلامة اهلها بينما الطرف الآخر ليس من المدينة ولا يهمه المدينة .. وقال :اذا كان تيار المستقبل بتوجه من الرئيس سعد الحريري يلعب دور الاطفائي ، فهذا ليس دليل ضعف، ولا دور ضعيف اذا اردت ان احمي الناس واجنبها الذهاب الى الفتنة ، لافتا الى ان والدته النائب بهية الحريري منذ العام 2005 وحتى اليوم تقوم بدور الاطفائي في المدينة ودور حقن الدماء ودور عدم جر المدينة الى الفتنة..
واعتبر الحريري ان هذه المرحلة ليست بالنسبة لنا مرحلة لنستقطب جمهورا وانما مرحلة لنحمي البلد والناس ، ولنحافظ على شيء يبقى من مشروع رفيق الحريري لنكمل به . وقال اننا نستطيع ان نواجه اي عنصر يكون اداة بيد مشروع حزب الله الفتنوي بأن نفضحه بالاعلام وتدل عليه المدينة وتحاصره وتلفظه ..
وفيما يتعلق بالوضع العام اعتبر الحريري اننا نمر بمرحلة انتقالية صعبة وفيها العديد من التحولات والتغييرات التي طالت العالم العربي ولا سيما سوريا لافتا الى ان التوجه الواضح لدى تيار المستقبل في هذه المرحلة هو تحييد البلد وعدم جره الى فتنة وقال: لا نريد اقتصادا ولا حكومة ولا انتخابات نريد ان تمر الثورة في سوريا وينتهي بشار الاسد ونحافظ على هذا البلد.

0 التعليقات:

إرسال تعليق