الخميس، 27 يونيو 2013

توقيف إعلامي ورجل دين يتواصلان مع الاسير وشاكر

ذكرت صحيفة "الاخبار" ان عدد الموقوفين خلال حملة الاعتقالات التي ينفذها الجيش ضد أنصار احمد الأسير وصل حتى مساء أمس إلى أكثر من 150 موقوفاً، من بينهم نحو 50 لبنانياً و60 سورياً و40 فلسطينياً، وآخرهم 3 مقاتلين عثر عليهم مختبئين في مبنى بعيد عن المربع الأمني.
ولفتت مصادر لـ"الاخبار"، إلى أن بعض المباني في صيدا وشرحبيل وعبرا تضم مخازن أسلحة ضخمة، ما يشير إلى تحضيره لعملية عسكرية طويلة المدى من جهة، وأن المنطقة كانت تجلس على برميل بارود من دون أن تدري. ولمّحت مصادر مواكبة إلى أن بعض رجال الأعمال والنافذين الذين ارتبطت أسماؤهم بالأسير خلال اعتصامه المفتوح، يتوسطون لإدخاله إلى عين الحلوة مع القوى الإسلامية.
واكد مصدر عسكري لـ"الأخبار" أن حاجز الأولي أوقف فجر الثلاثاء شخصين يستقلان حافلة صغيرة، رصدتهما استخبارات الجيش وهما يتواصلان مع فضل شاكر والأسير في محاولة للوصول إلى مكانهما وتهريبهما. واللافت أن الأول إعلامي في قناة فضائية والثاني رجل دين من طرابلس .
وتصاعدت أمس نداءات الأهالي وبعض الفعاليات السياسية والدينية لكشف مصير "المفقودين" في معركة عبرا، في إشارة إلى غياب عدد كبير من الشبان الصيداويين والفلسطينيين المقيمين في المدينة، عن الأنظار منذ بدء الاشتباكات. وتباينت التقديرات حول مصيرهم بين مقتلهم خلال القتال أو هروبهم مع الأسير أو اختبائهم.

0 التعليقات:

إرسال تعليق