الاثنين، 1 يوليو 2013

إسرائيل تستعد للحرب والهدف الرئيس مدينة بنت جبيل


بثّت قناة LBCI تقريراً يلقي الضوء على خطة للجيش الاسرائيلي والتي تدخل ضمن الاستعدادات للحرب الثالثة مع لبنان، تشمل احتلال بلدات في الجنوب اللبناني منها بلدة بنت جبيل بحيث تدعي اسرائيل ان حزب الله حولها الى قواعد عسكرية له ومخازن لترسانته الصاروخية.
وفي تهديد مباشر لحزب الله، اعتبر رئيس الحكومة، بنيامين نتانياهو أنّ الحزب هو التحدي الفوري لاسرائيل مستغلاً لقاءه مع نظيره الايطالي انريكو ليتا ليواصل حملة التحريض على الحزب مدعيا انه يشارك في ما اسماها حملات ارهابية مع ايران في ثلاثين دولة في اوروبا ودعا المجتمع الدولي الى تعريف حزب الله بالمنظمة الارهابية .
وفي السياق نفسه، تحولت مدينة صفد المطلة على لبنان من الجنوب الى ساحة معركة كون تضاريسها، بحسب الجيش، شبيهة ببنت جبيل. وينتشر عشرات جنود الاحتلال الاسرائيلي بين البيوت وقوات خاصة تحيط مواقع تمثل مخابئ عناصر حزب الله... والمدرعات الصغيرة "نمير" ستنال أكبر حصة في المعارك إلى جانب معدات أخرى متطورة وكاميرات تتيح كشف المخابئ وتفادي الكمائن التي يتوقع أن ينصبها حزب الله.
وروّج الجيش اقامة وحدة استخبارات معروفة باسم النورس منتشرة على طول الحدود مع لبنان ومهمتها جمع معلومات عن عناصر حزب الله وتحركاتهم. وأعلن أن منظومة القبة الحديدية في حيفا، ستبقى ثابتة في هذه المنطقة، المهددة بحسب الاسرائيليين باشتعال سريع وخطير.

0 التعليقات:

إرسال تعليق