الاثنين، 3 مارس 2014

جميل حايك: لا يقدر أحد ان يشطب معادلة المقاومة او ان يتجاوزها

جميل حايك: لا يقدر أحد ان يشطب معادلة المقاومة او ان يتجاوزها


اكد رئيس المكتب السياسي لـ"حركة امل" جميل حايك "اننا اليوم بأمس الحاجة ان نتحرك بمسؤولية لنواجه الواقع ونخفف من تداعياته ضمن حرية نراها خلاصاً لبلدنا".
وفي احتفال تأبيني في بلدة زوطر الغربية لوالدة المسؤول التنظيمي علي فقيه، أشار إلى أن "ما يجري ليس بمستغرب بعدما ازيحة الستارة وانكشف المستور عن كل المخططات ومن يتحرك بفلكها من اجل اسقاط منظومة القيم في هذه المنطقة واكثر من ذلك تشويه صورة المنطقة بأكملها وهذا ضمن خطه ممنهجة"، مشددا على أنه "علينا مواجهة هذا المشروع وكأن هناك من استجمع وحول كل عصابات الإجرام وحولها الى هذه المنطقة، وهيئت كل ظروف القذف بإتجاه منطقتنا فقط".
وقال حايك: "نحن نريد ان نواجه هذا المشروع من خلال وعي وحكمة لما يخطط"، موضحا أن "ذلك يكون اولاً بعدم الإنجرار للفتنة علماً ان المؤامرة مكلفة دموياً علينا واجتماعياً بالقمع والتوتر واحاطة الرعب في هذه المنطقة بأكملها".
وأضاف حايك: "كل الناس اتفقت على  تشكيل حكومة وعلى موضوع البيان الوزاري"، قائلا: "نحن نعي تماماً ونقول بوضوح المقاومة لا تعني كلمة في بيان انما هي خط بيان التزمناه وسرنا عليه تحريراً لأرضنا وصوناً لوطننا اما لماذا يريد البعض شطب كلمة المقاومة واستسهال كلمة شطب"، سائلا: "من يستطيع ان يشطب التاريخ؟ من يستطيع ان يشطب الألام والدماء والتضحيات؟ من قال لكم ان بإستطاعة اي فريق سياسي في لبنان ان يشطب لغة المقاومة؟"، مشددا على أن "أحدا لا يقدر ان يشطب معادلة المقاومة او ان يتجاوز معادلة المقاومة"، مشددا على ان "هذا نهج وخيار التزمناه في حالة الضعف والوهن والتزمناه عندما لم يكن هناك حتى عنوان بسيط للدولة".
 

0 التعليقات:

إرسال تعليق