الفيس بوك يكافئ الهاكر

قرر موقع فايسبوك تقديم بطاقة إئتمان للهاكرز يكون باستطاعتهم عن طريقها شراء ما يريدون أو حتى سحب المبالغ التي بحاسبها نقدا عن طريق أي مكينة صرف آلى ولكن ما هو المقابل؟

فورين بوليسى تختار الانتخابات المصرية ثان أهم انتخابات تغير العالم فى 2012

اختارت مجلة فورين بوليسى الانتخابات الرئاسية والتشريعة فى مصر كثان أهم انتخابات ستجرى فى 2012 من شأنها أن تغير العالم هذا العام. وقالت المجلة المقربة من دوائر صنع القرار بالولايات المتحدة، إن العيون تتجه صوب مصر لترى كيف أن حامل لواء الربيع العربى سيبحر بالفترة الانتقالية من الديكتاتورية إلى الديمقراطية. وأشارت إلى أن المشير طنطاوى

القومى للبحوث يعلن عن أحدث نتائج علاج السرطان بالذهب الثلاثاء المقبل

يعقد الدكتور مصطفى السيد العالم المصرى الحاصل على أعلى وسام للعلوم من الولايات المتحدة الأمريكية، والمشرف على مشروع علاج السرطان بجزيئات الذهب متناهية الصغر بالمركز القومى للبحوث، مؤتمرا صحفيا بالمركز يوم الثلاثاء القادم الموافق 3 يناير الجارى الساعة الثانية عشر ظهراً، للإعلان عن

تشافى: أحترم الدين الإسلامى..

أكد تشافى هيرنانديز لاعب وسط فريق برشلونة الأسبانى على إحترامه للدين الإسلامى، مشيراً إلى علاقته الوطيدة التى تربطه بالثلاثى المالى سيدو كيتا، والمغربى الأصل إبراهيم أفيلاى، والفرنسى إيريك أبيدال، والذين ينتمون للديانة الإسلامية. قال تشافى فى تصريحات لصحيفة "الهداف" ..

الخميس، 26 ديسمبر 2013

إنفجار كبير يهز وسط بيروت

هز إنفجار كبير وسط العاصمة بيروت بالقرب من مكاتب لعدد من الوزراء والنواب ، وشوهدت السنة النار وأعمدة الدخان والسيارات تحترق في المكان

الإشتباه بسيارة على طريق الحسبة في صيدا

إشتبهت القوى الأمنية في صيدا بسيارة كانت متوجهة بإتجاه الجنوب على طريق الحسبة في صيدا ، ولا حقتها القوى الأمنية وتعمل في هذه الأثناء على تفتيشها .

مصدر أمني : تفكيك عبوة في سيارة إسعاف كانت متجهة إلى مستشفى الرسول ألأعظم

أفاد مصدر متابع  لموقع الزهراني الإخباري عن تفكيك عبوة معدة للتفجير في سيارة غسعاف كانت متوجهة إلى مستشفى الرسول ألأعظم ، وقامت الجهات الأمنية بقطع الطريق نزولاً حتى خط عين السكة ، وكذلك تم تأخير حاجز الجيش اللبناني القريب من المستشفى .

الأربعاء، 25 ديسمبر 2013

الحكومة المصرية تعتبر جماعة "الإخوان" منظمة إرهابية

الحكومة المصرية تحمل الاخوان المسؤولية عن تفجير  مقر مديرية امن الدقهلية في المنصورة
الحكومة المصرية تعلن جماعة الاخوان "تنظيما ارهابيا" وتحظر عليها التظاهر وتحملها مسؤولية التفجير الذي استهدف الثلاثاء مقر مديرية أمن المنصورة وأوقع 17 قتيلاً.
الحكومة المصرية تحمل الاخوان المسؤولية عن تفجير مقر مديرية امن الدقهلية في المنصورة
حملت الحكومة المصرية الاربعاء جماعة الاخوان المسلمين المسؤولية عن التفجير بسيارة مفخخة الذي استهدف الثلاثاء مقر مديرية امن الدقهلية في المنصورة بدلتا النيل واوقع 17 قتيلا.
وقالت الحكومة في بيان اصدرته ان "مصر كلها روعت بالجريمة البشعة التي ارتكبتها جماعة الاخوان المسلمين بتفجيرها مبنى مديرية امن الدقهلية".
إلا أن "جماعة انصار بيت المقدس" اعلنت الاربعاء مسوؤليتها عن هذا التفجير، ولكن الحكومة المصرية تتهم منذ فترة جماعة الاخوان بأنها على صلة بالتنظيمات الاسلامية المسلحة وبأنها تقوم بالتحريض على العمليات الارهابية وتمويلها.
وأعلنت الحكومة المصرية جماعة الاخوان المسلمين "تنظيما ارهابيا" واكدت ان "جميع انشطتها بما فيها التظاهر محظورة"، بحسب ما قال وزير التضامن الاجتماعي احمد البرعي.
واكد البرعي في مؤتمر صحافي انه في حالة مخالفة جماعة الاخوان هذه القرارات ستطبق عليها بنود "مكافحة الارهاب" التي اضيفت الى القانون العقوبات المصري في العام 1992.
واضاف البرعي انه تطبيقا لهذا القرار كذلك "ستدخل الشرطة الى الجامعات" لمنع تظاهرات جماعة الاخوان.
وكان قانون العقوبات المصري عدل في العام 1992 بعد موجة عنف اسلامي كان مسؤولا عنها انذاك تنظيمان مسلحان هما الجماعة الاسلامية والجهاد لتضمينه عقوبات مشددة تصل الى الاعدام في حالة ارتكاب جرائم "ارهابية".
واوضح البرعي انه اذا استمر اي عضو في الانضمام الى جماعة الاخوان ولم يخرج منها "معناه انه يشاركها في ارهابها وسيطبق عليه القانون" المتعلق بمكافحة الارهاب.
وردا على سؤال حول الوضع القانوني لحزب الحرية والعدالة الذي شكلته جماعة الاخوان المسلمين، قال البرعي ان "حزب الحرية والعدالة لا يعدو ان يكون الذراع السياسية لجماعة الاخوان المسلمين والحكم الصادر (بحظر انشطة جماعة الاخوان المسلمين) يقضي بان كل ما ينتمي الى تنظيم الاخوان المسلمين محظور وسنطبق الحكم بحذافيره".
وكانت محكمة مصرية قضت في 23 ايلول/سبتمبر بحظر انشطة جماعة الاخوان المسلمين وكل المؤسسات المتفرعة عنها والتحفظ على جميع أموالها ومقارها.

دمشق توقع مع شركة روسية أول اتفاق للتنقيب عن النفط والغاز في مياهها الاقليمية،

يمتد العقد على مدى 25 عاما بتمويل من موسكو دمشق توقع مع شركة روسية أول اتفاق للتنقيب عن النفط والغاز في مياهها الاقليمية، والتي يعتقد أنها تضم واحدا من أكبر الاحتياطات في البحر الأبيض المتوسط، ويمتد العقد على مدى 25 عاما بتمويل من موسكو.
يمتد العقد على مدى 25 عاما بتمويل من موسكو
وقعت دمشق الاربعاء مع روسيا اول اتفاق للتنقيب عن النفط والغاز في مياهها الاقليمية، والتي يعتقد انها تضم واحدا من اكبر الاحتياطات في البحر الابيض المتوسط. ويمتد العقد على مدى 25 عاما، بتمويل من موسكو.
واشارت صحافية في وكالة فرانس برس انه تم في وزارة النفط والثروة المعدنية، توقيع العقد البحري للتنقيب عن البترول وتنميته وانتاجه في المياه الاقليمية السورية، بين الحكومة السورية ممثلة بوزير النفط سليمان العباس والمؤسسة العامة للنفط، وشركة سويوز نفتاغاز الروسية.
وقال المدير العام للمؤسسة العامة للنفط علي عباس لفرانس برس ان العقد "هو الاول الذي يبرم للتنقيب عن النفط والغاز في المياه الاقليمية السورية"، مشيرا الى ان "التمويل من روسيا، لكن اذا اكتشف النفط او الغاز بكميات تجارية، ستسترد موسكو النفقات من الانتاج".
واظهرت الاكتشافات الجديدة احتياطات ضخمة من الغاز والنفط في شرق البحر المتوسط، ما ولد تنافسا بين سوريا ولبنان واسرائيل وقبرص. ولا يزال لبنان وسوريا رسميا في حالة حرب مع اسرائيل التي بدأت انتاج الغاز الطبيعي في حقول مكتشفة حديثا قبالة سواحلها.
واشار وزير النفط السوري الى ان المساحة التي يغطيها العقد الموقع اليوم، تبلغ 2190 كلم مربع، وان العقد يشمل مراحل عدة. واوضح ان قيمة "التنقيب والاستشكاف تبلغ 100 مليون دولار". 
وتسمح الاكتشافات الحديثة في البحر المتوسط بتقدير احتياطات الغاز بنحو 38 الف مليار متر مكعب. وبحسب مجلة "اويل اند غاز"، تتمتع سوريا باحد اكبر الاحتياطات من النفط في البحر المتوسط، وتقدر بنحو 2,5 ملياري برميل، وهي من الاهم بين كل جيرانها باستثناء العراق.
وبحسب المجلة نفسها، وفي نهاية العام 2012، بلغت احتياطات الغاز المثبتة في المياه الاقليمية السورية نحو 8,5 تريليون قدم مكعب.
وفرضت دول غربية داعمة للمعارضة السورية عقوبات اقتصادية ضد دمشق بعضها في مجال النفط. كما باتت العديد من حقول الانتاج لا سيما في شرق البلاد وشمال شرقها، تحت سيطرة المقاتلين المعارضين للنظام.
وشكل الانتاج النفطي موردا اساسيا للحكومة السورية قبل اندلاع النزاع في البلاد قبل 33 شهرا. الا ان السلطات اعلنت في آب/اغسطس ان انتاجها تراجع بنسبة 90 بالمئة منذ منتصف آذار/مارس 2011. 
واعلنت السلطات السورية ان الانتاج تراجع الى 39 الف برميل خلال النصف الاول من سنة 2013، بينما كان يبلغ 380 ألفا في الفترة نفسها من العام 2011.
كما انخفض انتاج الغاز الى 16,7 مليون قدم مكعب يوميا قبل بدء النزاع، في حين كان 30 مليونا قبل الازمة.
واشار وزير النفط اليوم ان التوقيع اتى بعد "اشهر طويلة من المفاوضات"، وان توقيعه "في الظروف الراهنة (يشكل) تحديا كبيرا".
ورأى في الاتفاق "دليلا على تواصل التعاون بين الشعبين والحكومتين السوريين والروسيين"، مشيرا الى ان الاكتشافات الاولية "مشجعة".
واشار العباس الى ان الشركة الروسية "ستباشر فورا تنفيذ العقد، متجاوزة العقوبات الاقتصادية الجائرة ضد قطاع النفط".
المصدر: أ ف ب

الثلاثاء، 24 ديسمبر 2013

مصدر لجريدة السفير : الجيش لا يريد من السياسيين إلا أن يتركوه وشأنه وهو يستطيع الحسم

الجيش لم يعد ينتظر غطاء سياسيا
أكّد مرجع عسكري بارز على أن الجيش اللبناني يمسك بزمام الأمور في البلاد، وهو قوي ومتماسك برغم كل التحديات التي تواجهه، كما كشف عن وجود 17 ألف طلب انتساب الى الجيش، من مختلف المناطق، وهذا يدل على الثقة التي يوليها اللبنانيون للمؤسسة العسكرية، بحسب قوله، وأضاف أن هذا الإقبال الكبير يمنح الجيش مجالا واسعا للاستغناء عن اي فاسد في صفوفه، وتعويضه بمن هو أفضل بكثير.
وتابع المرجع في حديث لصحيفة "السفير" أن الجيش لم يعد ينتظر غطاء سياسيا من أي جهة ليتحرك على الأرض، وهو لا يريد من السياسيين أصلا سوى أن يتركوه وشأنه، والباقي عليه"، مشددا على أن "الجيش يتصرف وفق ما يمليه عليه الواجب الوطني، بمعزل عن أي حسابات أخرى، ثم يلتحق به او يتخلف عنه الآخرون، كما يشاؤون"، مستغربا اتهامات البعض للجيش بالانحياز الى فريق ضد آخر، لافتا الانتباه الى ان المؤسسة العسكرية تعرضت مؤخرا الى انتقادات من طرفي النزاع في طرابلس، على سبيل المثال، وهذا بحد ذاته يؤكد انها متوازنة وتقف على مسافة واحدة من الجميع.

حمدان : لاعطاء فرصة لحكومة الاتحاد الوطني

اعتبر عضو هيئة الرئاسة لحركة أمل الدكتور الحاج خليل حمدان "أن تأخير تشكيل حكومة الوحدة الوطنية ليس بريئاً إنما يعبر عن مسار سياسي بهدف الوصول الى مرحلة الفراغ الكامل مما يؤدي الى شلل الحياة الإدارية من أساس المؤسسات من موقع رئاسة الجمهوريـة الى تعطيل المجلس النيابي بجلساته العامة إضافة الى الاصرار على عدم تشكيل حكومة الوحدة الوطنية".
وقال في احتفال تأبيني في بلدة جبشيت :"ان الظروف المحيطة بنا وسط الحريق الكبير الذي يندلع في المنطقة يتطلب تغليب المصلحة الوطنية على الحسابات الخاصة لأن مفهوم الأمني الذاتي سقط وتحصين كل طائفة على حدة أثبتت هذه النظرية فشلها وكذلك محاولات تجاهل أساس المشكلة المتمثلة بأطماع العدو الصهيوني لن تدفع عن لبنان المآسي والويلات.

اضاف :"أن لبنان محكوم بالتوافق وبالتالي القبول بخيار الحوار الوطني يوفر على الوطن والمواطن مآسي وويلات، وأما بخصوص بعض الطروحات المتهورة والغير مسؤولة التي تروج لحكومة أمر واقع فإن هذا بمثابة نسف لجسور الحوار ووضع البلد أمام مخاطر نحن بغنى عنها وكذلك فإن أي حكومة غير مؤيدة للمقاومة هي حكومة غير حيادية".

وسأل :"أمام كل الأحداث التي تعصف بالمنطقة وتستهدف لبنان وأمام كل هذه المخاطر ألا يتطلب كل ذلك تشكيل حكومة وحدة وطنية، إن حكومة الأمر الواقع بالتأكيد هي اضعف من حكومة تصريف الأعمال وإذا كانت هذه الحكومة لن تستمر طويلاً بسبب استحقاق انتخاب رئيس الجمهورية فلماذا لا نعطي فرصة لحكومة الاتحاد الوطني". مؤكدا " أن المقاومة أقوى من أن ينال منها البعض وكذلك الجيش اللبناني أقوى من الاعلام المضلل والتصريحات المسعورة التي تستهدفه لا سيما وأن هذا الجش نال ثقة اللبنانيين الشرفاء بدوره الرائع والرائد بحفظ الوحدة الوطنية وبالقضاء على بؤر التوتر التي يفتعلها البعض بين الحين والآخر".

وتوجه حمدان بالتهنئة للبنانيين عموماً وللمسيحيين خصوصاً بمناسبة الأعياد المجيدة التي ينبغي أن تكون محطة لقاء لا فراق على قاعدة أن الطوائف في لبنان نعمة والطائفية نقمة كما قال الامام المغيب السيد موسى الصدر" .

عمر بكري وحُلم السلطة

عمر بكري: سنصل الى السلطة قريبا..ولو قتل ابنى جنديا بريطانيا لكنت سعيدا به
قال الداعية عمر بكري فستق أنه "فخور" بما فعله النيجيري مايكل أديبولاجو حين قتل الجندي البريطاني لي ريغبي.وفي مقابلة تلفزيونية مع القناة الرابعة المستقلة البريطانية، أثارت ردود فعل غاضبة في الأوساط البريطانية، قال بكري، الذي كان يحتضن ابنه الصغير خلال المقابلة: "لو فعل ابني هذا ما فعله أديبولاجو، وقتل جنديًا، لكنت سعيدًا".
ووصف بكري، قاتل الجندي البريطاني، أديبولاجو، الذي ينتظر حكمًا بالسجن المؤبد من المحكمة العليا البريطانية بأنه "هادئ وخجول"، وأثنى بكري على ما فعله تلميذه النيجيري، لكنه نفى أن يكون التقاه في وقت قريب. يشار إلى أن أديبولاجو كان كرر خلال محاكمته في الأسبوع الماضي أنه "جندي في سبيل الله"، وأن قتله الجندي البريطاني يصب في هذه المهمة الجهادية.
في هذا السياق، أشارت صحيفة "الأندبندنت" الى أنّ منفذ الاعتداء استمع إلى خطب بكري، الذي كان يقيم في بريطانيا، قبل أن تمنعه من العودة إليها، ليستقر في لبنان. وتضيف الصحيفة إنها إطلعت على خطبة ألقاها بكري، وصوّرت بشكل سرّي، جاء فيها أن قطع رؤوس الأعداء جائز.
وقالت الصحيفة إن "بكري قال في اتصال معها إنه يتفهم مشاعر الغضب التي حرّكت المعتدين في وولتش"، مضيفًا أنه "شاهد مقطع الفيديو، الذي ظهر فيه أديبولاجو ويداه ملطختان بالدماء"، وواصفًا إياه بأنه "شجاع جدًا".
وقال بكري عن نجله أسامة الذي أطلق عليه هذا الاسم تيمنًا بزعيم تنظيم القاعدة السابق أسامة بن لادن، إنه "من المفترض أن يحارب أوباما في المستقبل، وربما يواجه أوباما الآن، لقد سميناه باسم الشيخ أسامة".
وأضاف "نعرف الإعلام، فهو لا يريد إلا صورا شريرة، ولكننا سنصل إلى السلطة قريبًا، لا تظنوا أننا نتجاهل مظالمنا".

الثلاثاء، 17 ديسمبر 2013

صيدا في مهب الريح فهل يتعظ من يصنف نفسه ولي أمرها

منذ فتحت مدينة صيدا مساجدها وشوارعها للخطابات المذهبية والطائفية أصبحت المدينة المشهورة بالتعايش مدينة اشباح ، لولا بعد المبادرات التي قام بها أصحاب المحال والمؤسسات التجارية ، إلا أن ذلك ليس كافياً لإعادة الوهج الوطني للمدينة طالما هناك سياسيين أخذوا على عاتقهم الدفاع عن تلك الخطابات وحماية مطلقيها ، حتى وصلنا إلى ما نحن عليه اليوم ، مع كل عملية إرهابية أو إنتحارية أصبح لصيدا بصمة فيها والمؤسف ان هؤلاء الشبان أصبحوا يمتلكون عقيدة راسخة ألا وهي مقاتلة الجيش بأبشع الوسائل ، الساحة الصيداوية قلقة ، الشارع الصيداوي يتحمل المسؤولية ، واصبحت صيدا في مهب الريح ، تفجير هنا ، إشتباك مع الجيش هناك ، تهديد واضح بنسف كل أنواع التعايش ، صيدا في هذه ألأثناء مدينة اشباح ، صيدا في هذه ألأثناء منطقة عسكرية ، وغداً لا أحد يعلم كيف سيكون الواقع ... المطلوب إجتماع صيداوي يؤسس لنبذ تلك الحالات ، بالأمس كانت الشقق السكنية لحزب الله هي الحجة ، اليوم ما هي الحجة في ضرب الجيش أو زعزعة الإستقرار ... من المستفيد ؟ الكل خاسر ، وأهل صيدا الخاسر ألأكبر ... فهل يتعظ أولياء الأمر ....

مجمع الزهراء في صيدا تحت الحراسة الأمنية المشددة ومعلومات حول إمكانية تفجير المجمع

ذكرت بعض المصادر الأمنية أن هناك معلومات لتفجير مجمع الزهراء في صيدا ، وفي هذه الأثناء يضرب الجيش طوقاً أمنياً مشدداً حول المجتمع تحسباً أو منعاً لأي محاولة لتفجير المجمع .

وهاب: حان موعد التسوية مع الحريري و14 آذار أشد خطرا من "الإسلاميين"

وهاب: حان موعد التسوية مع الحريري و14 آذار أشد خطرا من "الإسلاميين"


رأى رئيس حزب "التوحيد العربي" الوزير الأسبق وئام وهاب أن "الشيخ أحمد الأسير خارج نسيج مخيم عين الحلوة، لافتا الى أنه "في كل عملية إرهابية تحصل هناك "فلسطين" وهذا غير طبيعي، وهناك أسئلة بدأت تطرح: هل المطلوب نهر بارد آخر، هل هناك جهات مستفيدة؟ قد يكون هناك جهات دولية سيما وان بعضها اتهم اليونيفيل بهذه العمليات، كما إن التركيز على صيدا ومحيط عين الحلوة يستدعي طرح الأسئلة، ولا نريد ان نكرر مسألة نهر البارد". وأوضح أنه "يجب ان تجري الدولة حوارا معهم".
وتابع في حديث تلفزيوني "لست مع استباحة المخيم بل مع الحوار واذا كان هناك ملفا معينا يمكن معالجته بالطرق السلمية"، مشيرا الى انه "إذا إستثنينا عملية السفارة الإيرانية فمن الواضح ان العمليات الإرهابية التي جرت في صيدا تشبه عمليات تنظيم "القاعدة". وواضح من الرصد أن هناك إحتراف"، ولافتا الى أن "العمليات مستمرة ولكن هذا لا يعني ان حزب الله سوف ينسحب من مشروعه على العكس فهو مستمر".
ورأى ردا عن سؤال حول التطرف، أن "قوى 14 آذار أشد خطرا على لبنان من الإسلاميين، هم لا يملكون اي وازع ضمير او وازع اخلاقي وقد يدمرون البلد ويشعلونه لكي يأخذوا السلطة، وقد كررت مرارا انه يجب ان تحصل تسوية مع رئيس الحكومة الأسبق سعد الحريري بما أنه يمثل الأكثر على الساحة السنية". وأوضح انه "حان موعد التسوية ولكن سعد الحريري غير جاهز لهذه التسوية".
في ملف الحكومة، لفت وهاب الى أنه "تمت تسمية تمام سلام لتأليف حكومة وحدة وطنية ولا أعتقد ان رئيس الجمهورية قد يوقع على حكومة حيادية من غير الحزبيين"، معتبرا أن "حكومة 9+9+6 هي المخرج الوحيد التي من الممكن ان تعكس تصورات المجلس النيابي". ورأى أن "ما يحصل الآن مؤشر لما سيحصل عند الإستحقاق الرئاسي".
وحول العلاقة مع رئيس "جبهة النضال الوطني" النائب وليد جنبلاط كشف وهاب، أنه "سيحصل لقاء ثنائي ولا مشكلة في هذا الموضوع، لا سيما وان هناك خطوط درزية تجمعنا ونحن اليوم أشد تمسكا بوحدة الدروز ووحدة الجبل في ظل تطورات المنطقة بأكملها".

الأربعاء، 11 ديسمبر 2013

الرئيس الجميل متنقلاً بين دول القرار ورئاسة الجمهورية على الأبواب

الديار: أمين الجميل قد يزور إيران بناء على دعوة وجهها إليه أبادي


أشارت صحيفة "الديار" إلى "معلومات أن رئيس "حزب الكتائب" أمين الجميل قد يقوم بزيارة الى ايران حيث وعد السفير الايراني غضنفر ركن ابادي بتلبيتها بعد الدعوة التي وجهها الاخير للجميل لزيارة طهران في العشاء الاخير الذي جمعهما"، لافتة إلى أن "الترتيبات للزيارة وتحديدا مواعيد اللقاءات قد بدأت".

موقع الزهراني الإخباري يهنئ موقع سلاب نيوز بعامه الأول

يتوجه مدير موقع الزهراني الإخباري السيد محمد غزالة  بالتهنئة من المسؤول عن موقع سلاب نيوز الإعلامي السيد غسان جواد بالتهنئة بمناسبة مرور عام على إنطلاقة موقعه الإخباري " سلاب نيوز " ، وإلى مزيد من التقدم من أجل إعلام راسخ وهادف .

عين السعودية على الخط الساحلي الجنوبي من خلدة إلى صيدا

الأخبار: السعودية نقلت تركيزها نحو ساحل لبنان الجنوبي وأدواتها تنشط به


أشارت صحيفة "الأخبار" إلى أن "المعارك السعودية المفتوحة على محور المقاومة لن توفر خطّ الساحل الجنوبي".
وأكدت مصادر أمنية للصحيفة أن "السعودية تخطط للتحرش بحزب الله في أكثر خطوطه الحمراء حساسية، بينما يقف أهالي الناعمة، كأهالي طرابلس، لا حول ولا قوة لهم".
ونقلت الصحيفة عن معلومات أمنية مفصّلة غير رسمية أن " ميدان السعودية الرئيسي لا يقتصر على مدينة طرابلس وحدها، إذ نقلت جزءاً من تركيزها نحو خطّ الساحل الجنوبي، وبدأت أدواتها تنشط فيه، ولم يعد "أعلى ما بِخَيْلِ" المعادين للمقاومة على خطّ الساحل الجنوبي قطع طريق بيروت إلى الجنوب وإشعال الإطارات، أو توقيف الآمنين على الهوية والاعتداء عليهم".
ونقلت عن أكثر من مصدر أمني معني بملفّ طريق الساحل الجنوبي، أي خلدة - دوحة الحص - الناعمة - السعديات - وادي الزينة، قولهم إنه في مرحلة ما بعد معركة عبرا بين الجيش اللبناني وعصابة أحمد الأسير، انتقل الناشطون التكفيريون وملحقون بهم إلى مرحلة العمل غير العلني، بهدف الإعداد للمعركة المقبلة على خطّ الساحل"، مشيرين إلى أن "بلدات الساحل الآن تعدّ مراكز تجنيد نشطة وسط النازحين السوريين، أماكن استراحة للمقاتلين التكفيريين، خلفية لوجستية أمنية لتنفيذ عمليات في الضاحية الجنوبية وأماكن لبنانية أخرى، وكذلك نقطة انطلاق لتنفيذ العمليات".
ورأت المصادر أن "الموقع الجغرافي للساحل الجنوبي خطير جداً، إذ يسمح بفصل بيروت عن الجنوب، وقطع طريق القوات الدولية والجيش اللبناني والمقاومة إلى الجنوب، وزرع عبوات وكمائن، وكذلك احتمالات إطلاق صواريخ على الضاحية الجنوبية من التلال المشرفة عليه"، مضيفة: "لا تعدّ بلدات الساحل في المستوى نفسه من حيث الخطورة، فتتصدر الناعمة وحارة الناعمة قائمة الخطورة الأمنية، تليها وادي الزينة والسعديات، ثم خلدة".
وركزت المصادر حديثها على الناعمة، وإن كانت لا تغفل الوضع في باقي المناطق، "إذ يرتبط وضع خلدة بدوحتي عرمون وبشامون، وينحصر الخطر تقريباً في محيط مسجد الحسين بن علي ومشروع نائل الشهير، فالمسجد يُعد أحد أهم مواقع التحريض المذهبي، ويرتاده عدد من التكفيريين السوريين واللبنانيين والفلسطينيين، ويعدّ الثاني تجمعاً لنازحين سوريين ولبنانيين مقرّبين من جو التكفيريين، إضافةً إلى منطقة شارع مريم في دوحة عرمون، حيث التحق عدد من المتفرغين سابقاً في تيار المستقبل بخلايا ترتبط بالجماعات التكفيرية"، لافتة إلى أنه "في الناعمة التي ما زالت آثار صور أحمد الأسير مرتفعة في بعض أحيائها، ثلاثة مساجد رئيسية: مسجد أبو بكر الصديق، مسجد عائشة أم المؤمنين، ومسجد الياسمين، وهي أماكن تحريض واستقطاب، على أن مصادر من داخل البلدة تؤكّد أن التحريض توقف على نحو كبير في مسجد أبو بكر الصديق بعد أحداث عبرا، وبعد "ضغوط مارستها فعاليات البلدة على إمام المسجد"، بينما ينشط في الناعمة عدد من اللبنانيين الغرباء عنها والسوريين، على رأسهم المطلوبان الفاران في قضيّة سيارة الناعمة التي ضبطها الأمن العام اللبناني قبل أشهر، أ. أ. وس. ب."، مؤكدة أن "مقربين من مفتي جبل لبنان الشيخ محمد الجوزو يساعدونهما على التواري عن الأنظار".
وأضافت الصحيفة أنه "توافرت لدى المصادر الأمنية أسماء أخرى، مثل جمال. س ومحمد خ. وهما مسؤولان عن أعمال الرعاية الصحية لجرحى المقاتلين السوريين، وأعمال التسليح والتجنيد وجمع التبرعات لخلايا موجودة على خطّ الساحل، ويساعدهما السوريون محمد ع.، محمد س. ومحمد ز. (مسؤول عن تأمين الأسلحة)"، مؤكدة أن "عدداً من المقاتلين المقيمين في الناعمة يشارك في معارك في مدينة طرابلس، كما يختبئ في الناعمة بعض المطلوبين المتورطين مع الأسير"، لافتة إلى أنه "سبق للشيخ سراج الدين زريقات، وهو ابن الناعمة، أن عمل في البلدة على التواصل مع بعض المتشددين لتأسيس خلايا، وكان يتردد دائماً على منزل والدته التي تركته بعد إعلان الأخير تبني كتائب عبد الله عزام للتفجيرين الإرهابيين أمام السفارة الإيرانية"، مؤكدة أن "ما لا يزيد على 150 مقاتلاً مجهزين بأسلحة فردية ومتوسطة وينتمون إلى جماعات متشددة أجروا بروفا على شكل تدريب صامت تزامناً مع أحداث طرابلس الأخيرة قبل أيام، إضافةً إلى التحركات الليلية الدائمة".
وأكدت المصادر الأمنية المطلعة غير الرسمية، أن "تحقيقات عبوة داريا أثبتت وجود خرائط لثكن ومواقع الجيش اللبناني على خط الساحل والتلال المشرفة"، مشددة على أن "شخصيات سعودية زارت وتتابع مباشرة عمل خلايا في الناعمة وخلدة وبلدة كترمايا".

الأحد، 1 ديسمبر 2013

ميقاتي لن يعتكف ونقطة على السطر

رد مستشار  الإعلامي لرئيس الحكومة المستقيل نجيب ميقاتي الأستاذ فارس الجميل   عبر برنامج سياسي على تلفزيون الجديد على اللواء أشرف ريفي قائلاً له : لن يعتكف الرئيس ميقاتي لأنه الإعتكاف مطلوب من قبل بعض التيارات السياسية لتنفيذ الخطة الثانية من مشروع تخريب طرابلس .
وأكد أن دور رئيس الحكومة واضح ولا نقبل من أحد إلزامنا بما لا نراه يخدمة المصلحة الوطنية .

المفتي الشعار يتهم أجهزة الدولة ويعتبرها شريكة بما يجري في طرابلس

المفتي الشعار: الأجهزة الأمنية على علاقة بكلّ ما يحدث في طرابلس


إعتبر مفتي طرابلس والشمال الشيخ مالك الشعار أن "أخطر قضية تمر بها طرابلس هو الانفجار الذي يتكرر كل شهر أو شهرين ويحصد كما  كبيرا من الابرياء"، مشيراً الى أن "الاحتقان الناتج عن التفجيرين الخطيرين امام مسجدين من اهم مساجد المدينة حدث دون ان تقوم الدولة بما يثبت عدالتها وهذا الامر سيزيد عند الطرابلسيين الامر احتقاناً فوق احتقان".
وتمنى، في حديث لقناة "الميادين" على "دولتنا وسائر المسؤولين والمؤسسات ان تبادر بحل جذري لهذه القضية من خلال ان تقوم الدولة بما يجعل أهل طرابلس يشعرون برعاية الدولة لهم وانهم محتضنين من قبل دولتهم"، مشدداً على أن "اهل طرابلس يريدون الدولة وحضورها ولكنهم يريدون أن يشعروا يوماً بأن الدولة أنصفتهم".
وأكد أن "طرابلس بعيدة كل البعد عن القاعدة والتكفيريين وهذا يلصق بنا زوراً وبهتاناً".
من جهة ثانية، قال الشعار: "جميع قادة المحاور في طرابلس في احضان الاجهزة الامنية والاجهزة الامنية تعلم علم اليقين كل ما يحدث وفي اي محور وهي على علاقة بما يحدث بطرابلس".
واشار الى ان "الدولة لها اجهزتها وعلي عيد قال القانون فوقنا جميعا ونحن تحت سقف القانون وهو لديه تحفظ على شعبة المعلومات لكن هذا لا يعني انه ليس ملتزماً ببقية انظمة القضاء بدليل ان موكلته حضرت".
وقال: "اعتقد ان اساس الخلاف بيننا وبين الاخوة العلويين ليس خلافاً في اطار أننا سنة وهم علويين بل خلاف سياسي بسبب مواقف الحزب العربي الديمقراطي التي أعلن فيها ولاءه لغير لبنان. يمكن للدولة ان توقف كلّ ما يحصل في طرابلس من خلال توقيف المتورطين في التفجيرين".

رئيس حزب الحوار فؤاد مخزومي يقيم حفل غداء في خيزران ( 13 صورة )

أقام رئيس حزب الحوار الوطني السيد فؤاد مخزومي حفل غداء في مطعم عروسة خيزران حضره مدير مكتب دولة الرئيس نبيه بري في المصيلح العميد المتقاعد محمد سرور وعضو المجلس الإستشاري لحركة أمل الحاج عاطف عون ، وفعاليات سياسية وإجتماعية وتربوية ، وألقى مخزومي كلمة قال فيها : لا سبيل أمام اللبنانيين إلا الحوار ، وأثبتت السنوات أن لا أحد يستطيع أن يحكم البلد لوحده ، ودعا مخزومي القيادات السياسية إلى تحضير أنفسهم وأحزابهم للتسوية القادمة إلى المنطقة ، فكلما كنا موحدين كلما كنا لاعبين أساسيين في صناعة التسوية المفترضة .