الأحد، 1 ديسمبر 2013

المفتي الشعار يتهم أجهزة الدولة ويعتبرها شريكة بما يجري في طرابلس

المفتي الشعار: الأجهزة الأمنية على علاقة بكلّ ما يحدث في طرابلس


إعتبر مفتي طرابلس والشمال الشيخ مالك الشعار أن "أخطر قضية تمر بها طرابلس هو الانفجار الذي يتكرر كل شهر أو شهرين ويحصد كما  كبيرا من الابرياء"، مشيراً الى أن "الاحتقان الناتج عن التفجيرين الخطيرين امام مسجدين من اهم مساجد المدينة حدث دون ان تقوم الدولة بما يثبت عدالتها وهذا الامر سيزيد عند الطرابلسيين الامر احتقاناً فوق احتقان".
وتمنى، في حديث لقناة "الميادين" على "دولتنا وسائر المسؤولين والمؤسسات ان تبادر بحل جذري لهذه القضية من خلال ان تقوم الدولة بما يجعل أهل طرابلس يشعرون برعاية الدولة لهم وانهم محتضنين من قبل دولتهم"، مشدداً على أن "اهل طرابلس يريدون الدولة وحضورها ولكنهم يريدون أن يشعروا يوماً بأن الدولة أنصفتهم".
وأكد أن "طرابلس بعيدة كل البعد عن القاعدة والتكفيريين وهذا يلصق بنا زوراً وبهتاناً".
من جهة ثانية، قال الشعار: "جميع قادة المحاور في طرابلس في احضان الاجهزة الامنية والاجهزة الامنية تعلم علم اليقين كل ما يحدث وفي اي محور وهي على علاقة بما يحدث بطرابلس".
واشار الى ان "الدولة لها اجهزتها وعلي عيد قال القانون فوقنا جميعا ونحن تحت سقف القانون وهو لديه تحفظ على شعبة المعلومات لكن هذا لا يعني انه ليس ملتزماً ببقية انظمة القضاء بدليل ان موكلته حضرت".
وقال: "اعتقد ان اساس الخلاف بيننا وبين الاخوة العلويين ليس خلافاً في اطار أننا سنة وهم علويين بل خلاف سياسي بسبب مواقف الحزب العربي الديمقراطي التي أعلن فيها ولاءه لغير لبنان. يمكن للدولة ان توقف كلّ ما يحصل في طرابلس من خلال توقيف المتورطين في التفجيرين".

0 التعليقات:

إرسال تعليق