الثلاثاء، 24 ديسمبر 2013

حمدان : لاعطاء فرصة لحكومة الاتحاد الوطني

اعتبر عضو هيئة الرئاسة لحركة أمل الدكتور الحاج خليل حمدان "أن تأخير تشكيل حكومة الوحدة الوطنية ليس بريئاً إنما يعبر عن مسار سياسي بهدف الوصول الى مرحلة الفراغ الكامل مما يؤدي الى شلل الحياة الإدارية من أساس المؤسسات من موقع رئاسة الجمهوريـة الى تعطيل المجلس النيابي بجلساته العامة إضافة الى الاصرار على عدم تشكيل حكومة الوحدة الوطنية".
وقال في احتفال تأبيني في بلدة جبشيت :"ان الظروف المحيطة بنا وسط الحريق الكبير الذي يندلع في المنطقة يتطلب تغليب المصلحة الوطنية على الحسابات الخاصة لأن مفهوم الأمني الذاتي سقط وتحصين كل طائفة على حدة أثبتت هذه النظرية فشلها وكذلك محاولات تجاهل أساس المشكلة المتمثلة بأطماع العدو الصهيوني لن تدفع عن لبنان المآسي والويلات.

اضاف :"أن لبنان محكوم بالتوافق وبالتالي القبول بخيار الحوار الوطني يوفر على الوطن والمواطن مآسي وويلات، وأما بخصوص بعض الطروحات المتهورة والغير مسؤولة التي تروج لحكومة أمر واقع فإن هذا بمثابة نسف لجسور الحوار ووضع البلد أمام مخاطر نحن بغنى عنها وكذلك فإن أي حكومة غير مؤيدة للمقاومة هي حكومة غير حيادية".

وسأل :"أمام كل الأحداث التي تعصف بالمنطقة وتستهدف لبنان وأمام كل هذه المخاطر ألا يتطلب كل ذلك تشكيل حكومة وحدة وطنية، إن حكومة الأمر الواقع بالتأكيد هي اضعف من حكومة تصريف الأعمال وإذا كانت هذه الحكومة لن تستمر طويلاً بسبب استحقاق انتخاب رئيس الجمهورية فلماذا لا نعطي فرصة لحكومة الاتحاد الوطني". مؤكدا " أن المقاومة أقوى من أن ينال منها البعض وكذلك الجيش اللبناني أقوى من الاعلام المضلل والتصريحات المسعورة التي تستهدفه لا سيما وأن هذا الجش نال ثقة اللبنانيين الشرفاء بدوره الرائع والرائد بحفظ الوحدة الوطنية وبالقضاء على بؤر التوتر التي يفتعلها البعض بين الحين والآخر".

وتوجه حمدان بالتهنئة للبنانيين عموماً وللمسيحيين خصوصاً بمناسبة الأعياد المجيدة التي ينبغي أن تكون محطة لقاء لا فراق على قاعدة أن الطوائف في لبنان نعمة والطائفية نقمة كما قال الامام المغيب السيد موسى الصدر" .

0 التعليقات:

إرسال تعليق