الثلاثاء، 24 ديسمبر 2013

عمر بكري وحُلم السلطة

عمر بكري: سنصل الى السلطة قريبا..ولو قتل ابنى جنديا بريطانيا لكنت سعيدا به
قال الداعية عمر بكري فستق أنه "فخور" بما فعله النيجيري مايكل أديبولاجو حين قتل الجندي البريطاني لي ريغبي.وفي مقابلة تلفزيونية مع القناة الرابعة المستقلة البريطانية، أثارت ردود فعل غاضبة في الأوساط البريطانية، قال بكري، الذي كان يحتضن ابنه الصغير خلال المقابلة: "لو فعل ابني هذا ما فعله أديبولاجو، وقتل جنديًا، لكنت سعيدًا".
ووصف بكري، قاتل الجندي البريطاني، أديبولاجو، الذي ينتظر حكمًا بالسجن المؤبد من المحكمة العليا البريطانية بأنه "هادئ وخجول"، وأثنى بكري على ما فعله تلميذه النيجيري، لكنه نفى أن يكون التقاه في وقت قريب. يشار إلى أن أديبولاجو كان كرر خلال محاكمته في الأسبوع الماضي أنه "جندي في سبيل الله"، وأن قتله الجندي البريطاني يصب في هذه المهمة الجهادية.
في هذا السياق، أشارت صحيفة "الأندبندنت" الى أنّ منفذ الاعتداء استمع إلى خطب بكري، الذي كان يقيم في بريطانيا، قبل أن تمنعه من العودة إليها، ليستقر في لبنان. وتضيف الصحيفة إنها إطلعت على خطبة ألقاها بكري، وصوّرت بشكل سرّي، جاء فيها أن قطع رؤوس الأعداء جائز.
وقالت الصحيفة إن "بكري قال في اتصال معها إنه يتفهم مشاعر الغضب التي حرّكت المعتدين في وولتش"، مضيفًا أنه "شاهد مقطع الفيديو، الذي ظهر فيه أديبولاجو ويداه ملطختان بالدماء"، وواصفًا إياه بأنه "شجاع جدًا".
وقال بكري عن نجله أسامة الذي أطلق عليه هذا الاسم تيمنًا بزعيم تنظيم القاعدة السابق أسامة بن لادن، إنه "من المفترض أن يحارب أوباما في المستقبل، وربما يواجه أوباما الآن، لقد سميناه باسم الشيخ أسامة".
وأضاف "نعرف الإعلام، فهو لا يريد إلا صورا شريرة، ولكننا سنصل إلى السلطة قريبًا، لا تظنوا أننا نتجاهل مظالمنا".

0 التعليقات:

إرسال تعليق