الخميس، 24 أكتوبر 2013

الدكتور خليل حمدان من عبا : النظام العربي بمثابة جندي فار من المعركة وكل ما هو مقاوم مستهدف

أقامت حركـة أمـل احتفالاً حاشداً في بلدة عبـا قضاء النبطية بمناسبة ذكرى اسبوع السيد شريف ترحيني والد المهندس محمد ترحني أحـد قيادي حركة أمـل بحضور ممثل النائب ياسين جابر المحامي جهاد جابر وقيادات من حركة أمل وحشد من العلماء والهيئات الثقافية والنقابية والاغترابية والكشفية وفاعليات .
وتحدث في الاحتفال كل من العلامة السيد مصطفى ترحيني بموعظة دينيـة، ثم كانت كلمة حركة أمل ألقاها عضو هيئة الرئاسة لحركة أمل الدكتور الحاج خليل حمدان الذي قـدم التعازي بإسم دولة الرئيس نبيـه بـري وقيادة حركة أمل وأشاد بالفقيد الراحل الذي ملأ الأرض حضوراً بجده وجهاده وصدقه وإيمانه وقال أنه المتدين الذي ابتعد عن تضخم الأنا بل أدى واجباته الدينية بكل بساطة دون مزايدات ومحاباة ومثل هؤلاء لم يكونوا عبئاً على أحد بل لم يعيشوا عبئاً على الدولة التي تنتاب في العديد من مؤسساتها غيبوبة تحول دون تلبية الحد الأدنى من الاحتياجات للمواطن أو مواجهـة أبسط التحديات
وقال الدكتور حمدان فالمطالب كبيرة والبطالة سيدة الموقف والخريجون من الجامعات وأصحاب الكفاءات لم يعودوا بالعشرات والمئات بل بالآلاف ونحن نسأل كيف لحكومة عاطلة عن العمل أن تحل مشكلة البطالـة فكيف إذا كانت الحكومـة لا تحسن حتى تصريف الأعمـال، أليس المتضرر والمعاقب واحد هو هذا الشعب الذي تتجه نخبته للهجرة طلباً لتأمين حيـاة كريمة لم يتسنى لهم تحقيقها في لبنان، وماذا عن الواقع الأمني ؟ وماذا عن الواقـع الاجتماعـي وسلسلة الرتب والرواتب ؟ .
وتابع الدكتور حمدان إن مواجهة هذه التحديات لن يتم إلا بحكومة وحدة وطنية تعكس التمثيل النيابي للكتل بالأحجام المناسبة ولكن نحن نرى أن هناك من يريد أن يعبث بأمن لبنان وبمستقبل لبنان بإصراره على تعطيل المؤسسات يعملون بإيحاءات الخارج وإلا ماذا يعني الإصرار على ابقاء البلد مكشوفاً أمام التحديات الجسام بمنع تشكيل الحكومـة أليس في ذلك إلغـاء لدور المؤسسات وهؤلاء لم يكتفوا بشل العمل الحكومي بل يستمرون في سياستهم بالعمل على تعطيـل المجلس النيابي ومنعـه من القيام بدوره التشريعي وهم ينتظرون الفراغ في مؤسسة رئاسة الجمهورية مستقبلاً وفي هذه الحالة يصلون الى أهدافهم بأن لبنان وطن مع وقف التنفيذ، إن الذي يتذرع بغيابه عن المجلس النيابي بحجة حكومة تصريف الأعمال لا يمثل أمام المجلس فماذا يعني صدور قانون عفو بوجود حكومة تصريف أعمال سابقاً.

وأضاف حمدان ، نحن في حركة أمل وإنطلاقـاً من قناعاتنا نؤكد على ضرورة تمتين الوحدة الداخلية والتي تتعزز بالقاعدة الماسية الجيش والشعب والمقاومـة هذه القاعدة يرغب البعض في الانقلاب عليها فالذي يصوب على المقاومة ويريد نزع سلاحها هو نفسه الذي يصوب على الجيش للنيل من دوره الوطني الرائد لعدم قناعة هؤلاء بالعقيدة القتاليـة للجيش اللبناني لذلك يقدمون بين فترة وأخرى لخلق ممناخ من الاختلال الأمني لإرباك الساحـة بكاملها، وهؤلاء هم أيضاً يعملون لرفع جدران العزل المذهبي والطائفي بين أبناء الوطن الواحد في محاولة فاشلة لبناء أمجادهم بالتحريض الطائفي والمذهبي.

وأكد حمدان أن الأحداث أثبتت بما لا يدعو الى الشك بأن جميع الطوائف والمذاهب فشلت في تأمين أمنها الذاتي واقتصادها الذاتي وأن السقف عندما يقع يسقط على رؤوس الجميع.

وحول الأوضاع في المنطقة قال حمدان : أن المستهدف كل من يؤمن بمقاومة العدو الصهيوني سواء كانت دولة أو حزب أو حركة أو تياراً ، لذلك تحاصر ايران ولذلك تشن حرب عالمية على سوريا من أجل تدميرها فيباح الارهاب ويصبح مبرراً ومشروعاً برعاية دولية ، فالسكوت عن ذلك أصبح جريمة بل ومشاركة في هذه الجريمة .

ففي سوريا يذبح الناس كالنعاج بإسم ثورة التغيير ، وفي فلسطين تـم التخلي حتى بالاعلامي عن الشهداء والأسرى في كل يوم يقتل عشرات مثل محمـد الدرة وتنتهك حرمـة المسجـد الأقصى وقطعان المستوطنين بأعـداد قليلـة يعبثون بالمقدسات بعد أن تخلى النظام العربي عن البشر والحجر بل بات النظام العربي خارج الصراع مع اسرائيل بـل يفر من المعركة المقدسة ، وهو بمثابـة جندي فار من المعركـة ويعمل لصالح تنفيذ أجندة خارجية تستهدف صمود قوى الممانعة .

واختم حمدان : ان اضاعة البوصلـة لن تؤدي بالوصول الى بـر الأمـان بل الى مزيد من الضياع.
واختتم الاحتفال بكلمة وجدانية القاها علي عكوش صهر الفقيـد تحدث فيها عن مآثر الفقيد الراحل، شاكراً للرئيس بري تعازيه وكذلك المشاركين .

0 التعليقات:

إرسال تعليق