السبت، 30 نوفمبر 2013

الجيش السوري يأسر عقيداً سعودياً في معارك الغوطة


تمكنت قوات الجيش السوري من أسر ضابط سعودي برتبة عقيد بعد اصابته خلال معركة الغوطة الشرقية بحسب ما أفادت صحيفة "السفير" نقلا عن مصدر في الجيش السوري.
وقال المصدر لصحيفة "السفير" أن هذا العقيد السعودي كان يتولى قيادة الجماعات المسلحة لكسر حصار منطقة الغوطة الشرقية بريف دمشق.
وأضافت الصحيفة أن هذا الضابط ليس السعودي الوحيد الذي يتم أسره على يد الجيش السوري. ففي الاشتباكات التي وقعت في الايام الاخيرة، قتل رائد بالجيش السعودي يدعى عادل نايف الشمري.كما قتل مطلق المطلق، نجل مدير إدارة الضباط في الحرس الوطني السعودي خلال معارك حلب.
الى ذلك، أكد المصدر أن مجمل قتلى المسلحين وبناء على المعلومات الميدانية المتوفرة تخطى 300 قتيل، موضحاً أن الجيش السوري تمكن في نهاية المعركة من السيطرة على طريق الإمداد بين درعا وريف دمشق، وهو أمر في غاية الحساسية، وأنه يقطع الأوكسجين عن المجموعات المعارضة في مناطق ريف دمشق، التي أضحت معزولة بشكل أو بآخر.
وأضاف: يقال ان المسلحين المشاركين في عمليات الغوطة كانوا قرابة 5 آلاف عنصر مزودين بأنواع السلاح من الدول الاقليمية، مشيرا الى أن "هذا الهجوم هو الاشرس من قبل الجماعات المسلحة المتمردة في ريف دمشق، والذي صده الجيش السوري بقوة."

0 التعليقات:

إرسال تعليق