الفيس بوك يكافئ الهاكر

قرر موقع فايسبوك تقديم بطاقة إئتمان للهاكرز يكون باستطاعتهم عن طريقها شراء ما يريدون أو حتى سحب المبالغ التي بحاسبها نقدا عن طريق أي مكينة صرف آلى ولكن ما هو المقابل؟

فورين بوليسى تختار الانتخابات المصرية ثان أهم انتخابات تغير العالم فى 2012

اختارت مجلة فورين بوليسى الانتخابات الرئاسية والتشريعة فى مصر كثان أهم انتخابات ستجرى فى 2012 من شأنها أن تغير العالم هذا العام. وقالت المجلة المقربة من دوائر صنع القرار بالولايات المتحدة، إن العيون تتجه صوب مصر لترى كيف أن حامل لواء الربيع العربى سيبحر بالفترة الانتقالية من الديكتاتورية إلى الديمقراطية. وأشارت إلى أن المشير طنطاوى

القومى للبحوث يعلن عن أحدث نتائج علاج السرطان بالذهب الثلاثاء المقبل

يعقد الدكتور مصطفى السيد العالم المصرى الحاصل على أعلى وسام للعلوم من الولايات المتحدة الأمريكية، والمشرف على مشروع علاج السرطان بجزيئات الذهب متناهية الصغر بالمركز القومى للبحوث، مؤتمرا صحفيا بالمركز يوم الثلاثاء القادم الموافق 3 يناير الجارى الساعة الثانية عشر ظهراً، للإعلان عن

تشافى: أحترم الدين الإسلامى..

أكد تشافى هيرنانديز لاعب وسط فريق برشلونة الأسبانى على إحترامه للدين الإسلامى، مشيراً إلى علاقته الوطيدة التى تربطه بالثلاثى المالى سيدو كيتا، والمغربى الأصل إبراهيم أفيلاى، والفرنسى إيريك أبيدال، والذين ينتمون للديانة الإسلامية. قال تشافى فى تصريحات لصحيفة "الهداف" ..

الثلاثاء، 24 سبتمبر 2013

تفاصيل ومعلومات جديدة عن تفجير الرويس.. كيف ومن فخخ السيارة؟

تفاصيل ومعلومات جديدة عن تفجير الرويس.. كيف ومن فخخ السيارة؟
أكدت قناة "المنار" في معلومات جديدة كشفتها عن تفجير الرويس ان السيارة التي تم تفجيرها هي من نوع "بي أم" كانت اشترتها السيدة "ندى السلمان" وهي من المصيطة ثم اشتراها شخص من عرسال، مشيرة الى ان التحقيقات اظهرت ان لا علاقة للسيدة السلمان بالامر، أما السيارة فمن الشخص العرسالي وصلت الى عمر الاطرش في عرسال وهو يرأس مجموعة ارهابية.
الى ذلك، أضافت "المنار" أنه تم تجهيز السيارة في احد الكاراجات بعرسال، وقام سوريون بتغيير لون السيارة من اسود الى فضي وتجهيزها وتفخيخها وتغيير لوحتها. وبعدها تم نقل السيارة الى الرويس وتفجيرها.
هذا وأشارت الى ان المدعو محمد جاسم الكرعوني شوهد يقود السيارة في عرسال قبل تفجيرها بثلاثة ايام، وقبل تفجيرها بيومين نُقلت الى الكولا، كما ركنها السائق قبل التفجير في الرويس بدقائق وغادرها.

تفاصيل خطيرة عن اغتيال ابن المفتي في سوريا.. والأب يسامح القتلة!

تفاصيل خطيرة عن اغتيال ابن المفتي في سوريا.. والأب يسامح القتلة!
كشف الشيخ "أحمد بدر الدين حسون" مفتي سوريا في دمشق تفاصيل اغتيال ابنه والجهة المنفذة، اذ صرّح في مقابلة مع مراسل صحيفة "الاندبندنت" البريطانية أنه التقى قتلة ابنه "سارية" (21 عاما) وهم من المعارضة السورية الذين اعترفوا له بأنهم لم يكونوا يعلمون من هو الشاب الذي قتلوه قائلاً: "اعترف الشابان في المحكمة أنه تم تزويدهما برقم لوحة سيارة ابني ولم يعلموا من هو الشخص الذي قتلوه إلا عند مشاهدتهم نشرة الأخبار ولم يبلغوا إلا أنه شخصية مهمة، كما اعترفا أن حوالي 15 شخصاً متورطون في التخطيط لتصفية ابني سارية"، وأضاف: "جميع المتورطين في عملية الاغتيال هم سوريون من ضواحي مدينة حلب، وتلقوا أوامرهم من تركيا والسعودية وقد دفعوا لكل منهما 50 ألف ليرة سورية."
الى ذلك، سامح المفتي حسون القتلة قائلاً: "لقد سامحتهم على ما فعلوه وطلبت من القاضي أن يسامحهم، ولكنه رفض لأنهم ارتكبوا جرائم أخرى يجب أن يعاقبوا عليها".

"نيويوركر": مسؤولون ايرانيون اداروا عملية اغتيال رفيق الحريري

"نيويوركر": مسؤولون ايرانيون اداروا عملية اغتيال رفيق الحريري


كشفت مجلة "نيويوركر" الأميركية ان قائد "فيلق القدس" في "الحرس الثوري الايراني" قاسم سليماني فتح ابتداء من العام 2001، سليماني قناة سرية مع الاميركيين، عبر دبلوماسيين ايرانيين في جنيف، عقدوا لقاءات متكررة مع الدبلوماسي الاميركي الرفيع ريان كروكر، وعملوا خلالها على تبادل المعلومات الاستخباراتية حول قوات حركة "طالبان" وحرب اميركا في افغانستان. وامتد التنسيق الايراني-الاميركي ليشمل الحرب في العراق، وليشهد عرضا ايرانيا بالمزيد من الانفتاح مع الولايات المتحدة، قبل ان ينقلب الايرانيون لاحقا، ويباشروا بتسليح وتدريب مجموعات سنية وشيعية لمواجهة القوات الاميركية.
ونقل كاتب المقالة دكستر فيلكنز عن مسؤول رفيع في "المحكمة الدولية الخاصة بلبنان" والتي اصدرت قرارا ظنيا اتهم اربعة مسؤولين في "حزب الله" بمقتل رئيس حكومة لبنان الاسبق رفيق الحريري، ان المحكمة تعتقد ان نظام بشار الاسد متورط في عملية الاغتيال كذلك، وان واحدا من خطوط الهاتف التي تم استخدامها في الجريمة تم استخدامه ايضا لاجراء اتصالات بايران، قبل وبعد الاغتيال في 14 شباط 2005.
وروى كروكر لفيلكنز انه في الايام التي تلت هجمات 11 ايلول، كانت لقاءاته المتكررة مع وفد سيلماني في سويسرا تتم بسرية مطلقة، حتى عن العاملين في وزارة الخارجية. وقال كروكر: "كنت اطير (الى جنيف) يوم الجمعة، واعود يوم الاحد حتى لا يلاحظ احد في مكتبي غيابي"، مضيفا: "كنا نسهر كل الليل وكان من الواضح لدي ان الايرانيين يأتمرون بأوامر الحاج قاسم"، وانهم كانوا حريصين على مساعدة الولايات المتحدة في القضاء على العدو المشترك، اي طالبان.
ورغم انقطاع العلاقة بين اميركا وايران منذ العام 1980، الا ان اللقاءات السرية بين الطرفين لم تفاجئ كروكر، الذي وصف سليماني بالعملاني، وقال عنه سليماني: "لا يمكنك ان تنجو من حرب ثماني سنوات (بين العراق وايران) من دون ان تكون عملانيا". وتابع ان سليماني كان يرسل له رسائل، "لكنه تفادى دوما ان تكون مكتوبة، فالحاج قاسم اذكى بكثير من ان يترك اثرا مكتوبا وراءه للاميركيين".
ونقل فيلكنز عن كروكر القول ان التعاون بين واشنطن وطهران امتد ليشمل المراحل الاولى من حرب افغانستان، وفي احدى المرات، زود كبير المفاوضين الايرانيين كروكر بخريطة تظهر انتشار مقاتلي الطالبان، وقال له: "هذه نصيحتنا، اضربوهم هنا اولا، ثم اضربوهم هنا، ولهذه الاسباب". وعندما سأل كروكر نظيره الايراني ان كان بامكانه ان يدون ملاحظات، اجابه المسؤول الايراني: "بامكانك الاحتفاظ بالخريطة".
وتابع فيلكنز ان "تدفق المعلومات" بين الولايات المتحدة وايران كان يتم باتجاهين، وفي احدى المرات، اعطى كروكر مفاوضه الايراني معلومات عن مكان وجود احد قياديي القاعدة في مدينة مشهد الايرانية، "فاعتقله الايرانيون وسلموه للسلطات الافغانية، التي سلمته بدورها للاميركيين". وقال المفاوض الايراني لكروكر: "الحاج قاسم سعيد جدا بتعاوننا".
واستمر التعاون الاميركي - الايراني حتى خطاب "حال الاتحاد" الذي ادلى به الرئيس السابق جورج بوش في كانون الثاني 2002، والذي وضع فيه ايران في "محور الشر". بعد ذلك، شعر كروكر ان بلاده ذاهبة الى حرب في العراق، فحاول الافادة من ذلك بابلاغ سليماني. وقال: "لم اكن مؤيدا للاجتياح، ولكني كنت افكر اننا اذا كنا سنفعل ذلك، لنرى ان كان بامكاننا استخدامه لقلب عدو (ايران) الى صديق - على الاقل من الناحية التكتيكية - وبعد ذلك لنرى اين يمكننا ان نأخذ ذلك". ورد المفاوض الايراني على كروكر ان الايرانيين مستعدون للحوار، وان "العراق، مثل افغانستان، جزء من الملف المسؤول عنه سليماني".
فيلكنز كتب انه مع انهيار نظام صدام حسين في آذار 2003، "جن جنون الايرانيين، واصروا على ارسال رسائل يطلبون فيها سلاما مع اميركا، فبعد ان شاهدوا نظامين ينهاران في افغانستان والعراق، اصبحوا مقتنعين ان دورهم هو التالي".
وعلى اثر سقوط صدام، ارسلت واشنطن كروكر ليعمل على تشكيل "مجلس الحكم الانتقالي"، وعادت المشاورات بين كروكر وسليماني، فارسل الدبلوماسي الاميركي لائحة بالمرشحين، ولم يسم ايا من الذين اعترض عليهم سليماني. "بعد ان شكلنا مجلس الحكم، انهار كل شيء"، قال كروكر، وبدأ سيلماني حملة تخريب، منتهزا الفرصة، خصوصا بعدما شعر بتراجع حظوظ اجتياح اميركي لايران.
وتابع فيلكنز ان حملة سليماني ضد اميركا تخطت الانقسام السني - الشيعي، وطلب سليماني من "رئيس استخبارات نظام الأسد ان يسهل حركة المتطرفين السنة عبر سوريا (الى العراق) ليحاربوا الاميركيين، وتم السماح بحرية الحركة للقاعدة في ايران... وفي ايار 2003 تلقى كروكر تقريرا استخباريا مفاده ان مقاتلي القاعدة في ايران كانوا يعدون لهجمات ضد اهداف غربية في السعودية... فطار الى جنيف ومرر تحذيرا الى الايرانيين، ولكن من دون جدوى، وفجرت القاعدة ثلاثة اهداف سكنية في الرياض، ما قتل 25 شخصا 9 منهم اميركيون".
لكن خطة سليماني انقلبت عليه، على حد تعبير دبلوماسي غربي، الذي قال ان "سليماني اراد ان يستنزف الاميركيين، فوجه دعوة الى الجهاديين، لكن الامور خرجت عن السيطرة". لكن مع ذلك: "لم تكن سياسة ايران عدائية تماما تجاه اميركا، فالبلدان كانا يسعيان لتقوية الاكثرية الشيعية في العراق. هكذا، تنقل سليماني بين مفاوضة الاميركيين وقتلهم"، حتى انه زار المنطقة الخضراء مرة، واراد الاميركيون اعتقاله، لكنهم اعتقدوا انه لا يمكنهم ذلك.
ووصف الكاتب اساليب سليماني، فنقل عن زعماء اكراد عراقيين قولهم: "من الصعب جدا علينا ان نقول لا لسليماني، فعندما نقول لا، يتسبب لنا بمتاعب، تفجيرات واطلاق نار، فالايرانيون جيراننا، وكانوا دوما هنا، وسيبقون هنا، وعلينا التعامل معهم".
وروى فيلكنز كيف اقتحمت قوات اميركية مقر السياسي العراقي عبدالعزيز الحكيم، ووجدت عنده قائد العمليات في فيلق القدس محسن الشيرازي، واعتقلته، لكن رئيس حكومة العراق نوري المالكي طالب بتسليمه اليه، ثم افرج عنه.
وروى فيلكنز ايضا انه ابان تسلم قيادة القوات الاميركية في العراق الجنرال دايفيد بترايوس سلمه الرئيس جلال الطلباني خليويا فيه رسالة نصية جاء فيها: "عزيزي الجنرال بترايوس، عليك ان تعرف اني انا، قاسم سليماني، ادير سياسة ايران في العراق ولبنان وغزة وافغانستان".
وعن مقتل الحريري، قال فيلكنز، ان المسؤول اللبناني كان "يسعى الى اخراج لبنان من الفلك السوري - الايراني". ونقل عن "محقق كبير" في المحكمة الدولية قوله: "نظريتنا هي ان حزب الله ضغط على الزناد، لكنه لم يكن ليفعل ذلك من دون مباركة ودعم لوجستي من سوريا وايران".
واضاف المحقق انه من الخطوط الخليوية التي استخدمها قتلة الحريري "تم اجراء 12 اتصالا على الاقل الى ايران، قبل وبعد الاغتيال"، وان المحققين الدوليين حاولوا، ولم ينجحوا، في اقناع اجهزة الاستخبارات الغربية بمساعدتهم، ولكن فيلكنز اضاف انه «كما تبين لاحقا، فان اجهزة الاستخبارات الغربية كانت تعلم من نفذ الاغتيال"، ونقل عن مسؤول استخباراتي غربي قوله انه "تم التنصت على احاديث عملاء ايرانيين قبل الاغتيال"، وانه "كان هناك مسؤولون ايرانيون على الخط يديرون الاغتيال".
ونقل فيلكنز عن مسؤول عراقي قوله ان حكومة المالكي تخصص 20 مليون دولار شهريا من عائدات النفط لسليماني، وهو مبلغ يكفيه للعمل رغم العقوبات على ايران. وافاد المسؤول ان "سليماني ابلغنا انه سيفعل كل ما هو ضروري" من اجل بقاء الاسد في السلطة، «فنحن (الايرانيين) لسنا كالاميركيين، ولا نتخلى عن اصدقائنا".
ووصف جون ماغوير الضابط في وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية (سي آي اي) سليماني بانه الرجل الاقوى في الشرق الاوسط اليوم، الا ان القليل سمع شيئا عنه.
واضاف انه حين يظهر سليماني في الاوساط العامة يحاول ان لايجتذب الانتباه اليه ونادرا مايتحدث ويتصرف بصورة تبرز شخصيته الكارزمية.
وفي الاشهر الاولى من العام 2013 كان الاسد يخسر باضطراد امام مقاتلي المعارضة، واذا سقط الأسد فان ايران ستفقد صلة الوصل مع "حزب الله"، قاعدتها المتقدمة في مواجهة اسرائيل. وفي احد الخطابات قال رجل دين ايراني: "اذا خسرنا سوريا فلن يمكننا المحافظة على طهران".
ورغم ان الايرانيين عانوا كثيرا من العقوبات الاميركية، فان جهودهم في انقاذ الاسد لم تتأثر، وامدوه بسبعة مليارات دولار قروض لتعويم الاقتصاد السوري.
اما بالنسبة لسليماني، فان انقاذ الاسد مسألة شرف. وفي العام الماضي طلب سليماني من المسؤولين الاكراد السماح له بفتح خط امداد عبر شمال العراق الى سورية. هذه المرة رفض الاكراد الطلب علما انه لسنوات كان قائد فيلق القدس يحصل على تعاون الاكراد لتنفيذ خططه من خلال التخويف والرشوة. الاسوأ من ذلك ان رجال الاسد كانوا يرفضون القتال، و عندما يفعلون فانهم يرتكبون المجازر بحق المدنيين، ما يدفع الناس باتجاه تأييد مقاتلي المعارضة.
وقال سليماني لمسؤول عراقي ان "الجيش السوري لا يفيد. اعطوني فرقة باسيج واحدة وانا احتل البلد كله".
وفي النهاية بدأ سليماني يطير الى دمشق بشكل متكرر بحيث يمارس سيطرة شخصية على التدخل الايراني في سورية.
ونقل فيلكنز عن مسؤول في وزارة الدفاع الاميركية قوله ان سليماني "يدير الحرب بنفسه". ويقال انه يعمل من مبنى محصن في دمشق حيث جمع ضباطا من جنسيات متعددة يضمون قادة الجيش السوري واحد قادة حزب الله ومنسق عن ميليشيات شيعية عراقية قام سليماني نفسه بتحريكها للقتال.
نقطة التحول كانت في ابريل الماضي حين تحدث سليماني الى الامين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصر الله بشأن استعادة بلدة القصير القريبة من الحدود اللبنانية والتي كانت قد سقطت بايدي المقاتلين، وطلب منه ارسال الفي مقاتل لهذه الغاية.
وقال فيلكنز ان نصر الله وسليماني صديقان قديمان كانا قد تعاونا في لبنان وفي كل انحاء العالم حيث نفذ "حزب الله" عمليات بطلب من الايرانيين. وبحسب خبير الشؤون الايرانية في معهد المشروع الاميركي ويل فيلتون، فان عناصر حزب الله طوقوا القصير، وقطعوا كل الطرق اليها ثم تحركوا نحوها. قتل العشرات منهم. كما قتل نحو ثمانية ضباط ايرانيين.

بري: حكومة 8-8-8 تعطّل الحوار والحلول ولا يمكن أن تبصر النور

بري: حكومة 8-8-8 تعطّل الحوار والحلول ولا يمكن أن تبصر النور


وصف رئيس مجلس النواب نبيه برّي الجمعية العمومية للامم المتحدة المنعقدة في نيويورك بأنها مهمة جداً، وتكاد تكون نادرة في اهميتها هذه السنة نظراً الى الظروف والتطورات الاقليمية والدولية التي ترافقها، خصوصاً انه يحضرها رؤساء نحو 180 دولة.
ونوَّه برّي، في حديث صحفي، بتسلّم القوى الامنية الرسمية الامن في الضاحية الجنوبية، مشدداً على التعاون مع هذه القوى في مهمتها، مكرّراً ترحيب حركة "أمل" و"حزب الله" وأهالي الضاحية بهذه الخطوة الأمنية.
وأكّد برّي وجوب تعميم هذه الخطوة الأمنية على كل المناطق الساخنة في لبنان من طرابلس الى صيدا والنبطية وغيرها من المناطق التي تسودها مخاوف من تعرّضها لتفجيرات أو قلاقل أمنية.
ورداً على سؤال عمّا تردّد من انّ هناك توجّهاً لتأليف حكومة 8+8+8 قبل مطلع تشرين الاول المقبل، استبعد برّي تأليف مثل هذه الحكومة، وقال: "في حال ألّفوا حكومة من هذا النوع، فإنهم سيعطلون الحوار ويعطلون الحلول، فضلاً عن انّ مثل هذه الحكومة لا يمكن ان تبصر النور".
وفي حديث لصحيفة "النهار" أعتبر بري، بان "اعلان التشكيلة الحكومية وفقا لصيغة الـ 8+8+8 في تشرين الاول المقبل، سيشكل التفافا على الحوار والقواعد التي تحكم البلد".

الاثنين، 23 سبتمبر 2013

ماذا يجري بين جنبلاط وشريكه ألاساسي بهيج أبو حمزة

"الأخبار": جنبلاط رفع دعوى قضائية ضد بهيج أبو حمزة قبل وفاة والدته


أكدت مصادر مطلعة على العلاقة بين النائب وليد جنبلاط وبهيج أبو حمزة عبر "الأخبار" أن الأخير اشترى مجموعة أراض يتراوح مجموع مساحتها بين 570 ألف متر و600 ألف متر مربّع من الأرض، في التلال الواقعة فوق منطقة ملتقى النهرين، أي على مدخل الشوف الغربي، بـ40 دولاراً للمتر الواحد.
وأشارت المصادر أيضاً إلى أن "مجموعة الأراضي قد تمّ شراؤها من تاجر العقارات المعروف أبو علي بدير وصاحب أوتيل "كوستابرافا" الشهير، صديق جنبلاط وأبو حمزة على حدٍّ سواء".
أيام قليلة، ويكتشف النائب وليد جنبلاط، ودائماً بحسب رواية المصادر، "أن مجموعة الأراضي اشتراها بدير على مراحل، والجزء الأكبر منها قبل شهرين من تاريخ شراء أبو حمزة لها، وأن السعر الذي دفعه بدير سابقاً للحصول عليها أقل بكثير من الـ40 دولاراً للمتر الواحد. كذلك فإن هناك تفاوتاً في بعض الأجزاء بين خرائط المسح والمساحات الفعلية".
وقالت المصادر إن جنبلاط اشترى الأراضي على عجل بعدما "أبلِغ معلومات عن أن حزب الله سيشتري الأراضي ليقيم عليها مجمعات سكنية، وبالتالي أوعز إلى أبو حمزة لشرائها، ومن ثمّ اكتشف أن لا علاقة لحزب الله بالموضوع، وأن بدير وأبو حمزة اتفقا على الأمر حتى يشتري جنبلاط الأرض".
وأكدت المصادر أن "جنبلاط اتخذ قراراً متسرعاً برفع دعوى قضائية بحقّ الرجلين قبل وفاة والدته، بتهمة الاحتيال وتهم أخرى، ثمّ عاد وعدل عنها لمصلحة تشكيل لجنة تحقيق داخلية في الحزب لمراجعة حسابات الشركات والعقارات".
وأكدت مصادر مطلعة على القضية أن "ابتعاد أبو حمزة عن التصريح سببه انتظاره أن يكون الأمر غيمة صيف عابرة، وتعود الأمور إلى سابق عهدها، خصوصاً أنه يتواصل مع اللجنة المكلّفة بالتدقيق ويردّ على استيضاحاتها، وينفي أمامها أن يكون أي ممّا يقال صحيحاً، لأن السعر الذي دُفع ثمناً للأراضي منطقي للغاية".
لكنّ المصادر تنسف عمليّاً آمال أبو حمزة المفترضة، بالقول "إن الأمور لن تعود إلى سابق عهدها، لأن الجرّة قد انكسرت على ما يبدو عند البك".

الأحد، 22 سبتمبر 2013

مكاري:بري حرك بمبادرته المياه الراقدة وموقفنا من الجلسة النيابية واضح

مكاري:بري حرك بمبادرته المياه الراقدة وموقفنا من الجلسة النيابية واضح


اعتبر نائب رئيس مجلس النواب فريد مكاري في حديث اذاعي أن "الموقف من جلسة مجلس النواب المزمع عقدها غداً واضح"، لافتا الى أن "قوى 14 آذار لم تلبي الدعوة الى انعقاد الجلسة بالاستناد الى نصوص قانونية".
وعن المبادرات التي تطرح أشار الى أن "الدستور يجب ان يكون هو المعيار الذي يتم على أساسه تقييم كل المبادرات"، مضيفاً: "حسنا فعل رئيس مجلس النواب نبيه بري ان بادر وعلى رئيس الجمهورية ميشال سليمان ان يختار كل البنود الواردة في المبادرة او يختار منها"، مشددا على أن "بري وكعادته حرك المياه الراقدة وهو مجترع الحلول".
وعن التعاطي اللبناني مع ملف النازحين شدد على أن "هناك مزايدات في الموضوع"، مشيرا الى أن "النازحين اتوا الى لبنان لأنهم خائفون ولان هناك نظام في سوريا يعتبر أن قتل الناس طبيعي"، مضيفاً: "أنا أشعر معهم وأشعر بكثير من الرهبة بتأثير وجودهم في لبنان أمنيا وسياسياً".
وعن كلام رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" العماد ميشال عون عن النازحين رأى أن "كلام عون يعبر عن مزايدات وهناك عدم مسؤولية في تعاطي مع الامور الجدية والانسانية".

السبت، 21 سبتمبر 2013

البيان الرقم 1: انقلاب في حركة فتح - آمال خليل - "الاخبار"

البيان الرقم 1: انقلاب في حركة فتح


تحت توقيع «مجموعة من ضباط وكوادر حركة فتح من جميع المخيمات الفلسطينية في لبنان» وشعار «ثورة حتى النصر»، صدر بيان كتبه من وصفوا أنفسهم بـ«المنتمين إلى فتح، والمتمسكين بمنظمة التحرير الفلسطينية». ومما جاء فيه أن هناك اليوم «زمرة من الفاسدين والمفسدين صادروا الشرعية وتآمروا على الحركة وحولوها من حركة تحرر وطني إلى مجموعات من المرتزقة، متناحرة على كل شيء ما عدا خدمة شعبنا الفلسطيني في المخيمات. وفي هذا الإطار، أعلنت أنها غير معنية بتقديم المساعدات الطبية إلى النازحين الفلسطينيين من سوريا». ووجدت المجموعة أن تلك «الزمرة ممثلة في السفير الفلسطيني في لبنان أشرف دبور وأمين سر قيادة الساحة فتحي أبو العردات وأميـــن سـر لجـنة الإقليــم رفعت شناعة وعضو قيادة الساحة آمنة جبريل وعضو قيادة الساحة منذر حمزة والمفوض العام للساحة اللبنانية عزام الأحمد» (... هذه) «الزمرة وشلتها لا تمثلنا ولا تمثل إلا نفسها. ونحن غير معنيين بكل ما تتخذه من قرارات ومواقف ولا تلزمنا بأي شيء وسنتصدى لكل قراراتها الكيدية والتعسفية بحق المناضلين الشرفاء». ورفع موقعو البيان جملة من المطالب التي عدّوها «شرطاً للإصلاح واستنهاض فتح لكي تعود إلى تحمل مسؤولياتها التاريخية في حماية مصالح اللاجئين الفلسطينيين، وتعيد الاعتبار إلى المناضلين، منها إلغاء كافة القرارات التنظيمية والإدارية والمالية التي صدرت في عهد دبور وقيادة الساحة. وسحب دبور من منصبه في لبنان، وفصل السفارة عن الحركة ومنظمة التحرير، إضافةً إلى تشكيل لجنة تحقيق مالي وتحويل المرتكبين الى هيئة مكافحة الفساد، وتشكيل لجنة تحقيق حركية تنظر في كل المخالفات التنظيمية والإدارية، فضلاً عن إلغاء تفويض عزام الأحمد كمفوض عام للساحة اللبنانية، وتشكيل لجنة تعيد الحقوق إلى أصحابها من المناضلين وتعمل على تطبيق العدالة».
قائد الكفاح المسلح الفلسطيني السابق محمود عيسى (اللينو) قدم نفسه عراباً للبيان، إلى جانب عدد من أمناء سر المناطق. وفي اتصال مع «الأخبار» أوضح أن سبب الانتفاضة على السفارة والقيادة الحالية يعود إلى تخلي المعنيين فيها عن معاناة الأهالي في المخيمات، وتنصيب أنفسهم مرجعاً لتصنيف الفتحاويين بين شريف وفاسد، وبين فلسطيني واسرائيلي، أو أميركي أو بريطاني، لكن الشرارة التي أشعلت البيان، قرار السلطة الفلسطينية في رام الله بطرد مسؤول اللجان الشعبية وعضو قيادة فتح في لبنان أبو إياد شعلان من منصبه ومن الحركة، بناء على تقرير رفعه دبور من لبنان، يتحدث فيه عن تلقي شعلان، من دون علم قيادته، حصصاً تموينية من برنامج دعم النازحين من سوريا الذي أطلقته جليلة، زوجة القيادي المطرود من الحركة محمد دحلان بتمويل إماراتي، وتوزيعها على النازحين. ويكون بذلك قد خالف قرار الحركة والسفارة بمقاطعة جليلة ومساعداتها ومشاريعها التي فاقت قيمتها عشرات ملايين الدولارات في المخيمات. علماً بأن «الجرم الدحلاني»، يمثل قاسماً مشتركاً بين الموقعين على البيان الذين صدرت بحق بعضهم قرارات فصل بسبب ارتباطهم بدحلان، او تعاونهم مع زوجته في لبنان، او التواصل معها، بدءاً من «اللينو» إلى إدوار كتورة وصولاً إلى جمال أبو الديب.
مجدداً، نفى اللينو شبهة الدحلان، مانعاً عن خطوة الضباط نظرية المؤامرة. وأكد أنها محاولة لاستعادة فتح الحقيقية. وفور انتشار البيان، تكثفت التصالات بين مسؤولين عن الشأن الفلسطيني في الجانب اللبناني، ودبور وقيادة فتح من جهة، وأبطال الانتفاضة من جهة أخرى. وأشارت مصادر مواكبة لـ«الأخبار» إلى أن الجانب اللبناني يسعى إلى عقد مصالحة فتحاوية داخلية انطلاقاً من أن وحدة فتح ضمانة لوحدة المخيمات ولبقاء القضية الفلسطينية. إشارة إلى أن السلطة الفلسطينية وافقت حينها على تجميد قرارات الفصل بحق اللينو وكتورة وأبو الديب نزولاً عند التدخلات اللبنانية. وفي هذا الشأن، استبق اللينو كل محاولات المصالحة، مؤكداً لـ«الأخبار» أنه لن يحضر أي اجتماع مع الفريق الآخر، ولن يصدق وعود السفارة والقيادة بإجراء إصلاحات كما حصل خلال عقد المصالحة الداخلية في السفارة قبل أشهر. ولمح إلى قدرته على منعهم من دخول المخيمات، إذا لم ينفذوا المطالب الواردة في البيان. وكشف عن لقاءات تشاورية عديدة سيعقدها موقعو البيان، وكل من يؤيد ما جاء فيه، بدءاً من ليل امس، حتى تنظيم مؤتمر عام يناقش الخطط الإصلاحية. الاتصالات التي تلقاها اللينو من مراجع لبنانية دفعته إلى إصدار بيان توضيحي ليل أمس، أكد فيه أن البيان الرقم 1 «ليس تمرداً أو انقلاباً أو خروجاً عن الحركة، بل صرخة لوقف انهيار فتح ومنع استعمال المخيمات لأجندات غير فلسطينية».
أوساط دبور وجدت في الخطوة مؤامرة انقلابية مدفوعة من الدحلان. وأكدت أنها أيضاً لن تستجب هذه المرة للتمنيات اللبنانية بالصفح عن المتمردين على قرار القيادة، مشيرة إلى اتخاذ تدابير صارمة بحق كل من يتطاول على فتح من الآن فصاعداً. دبور رفع تقريراً إلى الرئيس محمود عباس وضعه فيه بأجواء البيان. وعلمت «الأخبار» أن الأحمد سيزور لبنان في غضون أسبوع من الآن للقاء الكوادر الفتحاوية والمراجع اللبنانية لبحث الأمر. من جهته، نفى قائد الأمن الوطني الفلسطيني اللواء صبحي ابو عرب إعفاء شعلان من مهمّاته، واصفاً إياه بأحد الضباط الذين «نعتز بتضحياتهم وبمسيرتهم النضالية».
مصادر لبنانية مواكبة عبرت في حديث لـ«الأخبار» عن خشيتها من توقيت إعلان البيان بعد أيام من انتشار القوة الأمنية المشتركة في مخيم عين الحلوة. وخشيت من إضعاف فتح لمصلحة الجماعات الإسلامية والأصولية في عين الحلوة. وتوقفت المصادر عند انعكاس خلافات فتح على تعاطي الدولة اللبنانية مع الملف الفلسطيني، الذي تمثل فتح عموده الفقري، وتتولى التفاوض مع المراجع الرسمية باسم الفلسطينيين في أي قضية.

"أ.ي": وفد التنمية والتحرير وضع ما توصل اليه من نتائج بين يدي بري

"أ.ي": وفد التنمية والتحرير وضع ما توصل اليه من نتائج بين يدي بري


أوضحت مصادر اللجنة التي كلفها رئيس المجلس النيابي نبيه بري شرح مبادرته عبر وكالة "أخبار اليوم" أنها وضعت ما توصّلت اليه من نتائج بين يدي ا بري ليبني عليه، خصوصاً وانه يعلم كيف يرتّب الأمور لتصل هذه المبادرة الى المبتغى المنشود الذي يصبّ في مصلحة الوطن والمواطن.
وعما إذا كانت المبادرة ستصل الى حائطٍ مسدود بعد رفض "القوات" والموقف الملتبس لتيار "المستقبل"، أجابت المصادر:"نحن نعمل تحت شعاري "لا حياة مع اليأس"، و"تفاءلوا بالخير تجدوه"، وأكدت أننا نؤمن بالحوار كونه السبيل الوحيد للخروج من هذه الأزمة".
وشددت المصادر على التمسك بالبند الأول من "إعلان بعبدا" الذي يلتزم نهج الحوار والتهدئة السياسية والأمنية والإعلامية والسعي للتوافق على ثوابت وقواسم مشتركة.
ولفتت الى أنه  انطلاقاً من هذا البند، يجب على جميع الفرقاء، الذين يعلنون تأييدهم لـ "إعلان بعبدا"، التخفيف من حدّة الخطاب السياسي والنبرة التصعيدية، ما يرتدّ ايجاباً على جميع مفاصل الحياة الوطنية.
وشدّدت المصادر على أن البند الأول من "إعلان بعبدا" يوصلنا الى باقي البنود، فالحرف الأول من الأبجدية هو "أ" الذي لا يمكن تخطيه، وهذا ما ينطبق على "إعلان بعبدا" فإذا تخلّينا عن بند يفرط عقده، ومن هنا أتت مبادرة بري.
وعن موقف رئيس الحكومة المكلف تمام سلام من بعبدا اليوم بأن تشكيل الحكومة هو من صلاحية الرئيس المكلف بالتعاون مع رئيس الجمهورية من دون وضع خطوط حمراء، قالت المصادر:"هذا الكلام ليس موجهاَ ضد أحد وتحديداً ليس موجهاَ ضد الرئيس بري او مبادرته، مشددة على أن هذا الأخير يتمسك بصلاحية كل موقع، وهو من خلال طرحه لا يريد ان يشكّل الحكومة أحد سوى سلام. ولكن طالما سلام يجري المفاوضات مع الأطراف "بالمفرّق"، فما المانع من أن يجلس الجميع الى طاولة واحدة ويحدّدوا نظرتهم لشكل الحكومة لمرة واحدة، ما يسهّل عمل سلام فينتقل مباشرة الى التأليف.

الأجهزة الأمنية تعمم معلومات واسعة عن مخططات واعمال ارهابية في لبنان

الأجهزة الأمنية تعمم معلومات واسعة عن مخططات واعمال ارهابية في لبنان

عممت الأجهزة الأمنية اللبنانية معلومات واسعة عن مخططات تنوي مجموعات إرهابية، وجهات إقليمية، تنفيذها على الأراضي اللبنانية. وتضمن تقرير المعلومات أسماء لأشخاص ولمجموعات لها باع واسع في الأعمال التفجيرية، وفي القدرة على إثارة الفوضى.

ومن أهم أهداف المخططين، تنفيذ اغتيالات لقيادات سياسية ولرجال دين، وإلحاق أكبر أذى ممكن بالمواطنين في مناطق معينة، إضافة إلى الهدف الأساس الذي يتطلع إليه الجناة، وهو تعميم الفوضى في لبنان، وخلق حالة من الاضطراب، تأخذ حيز من الاهتمام الإعلامي، وتصرف بعض الأنظار عما يجري في سورية، وضرب الاستقرار اللبناني الذي يشكل هدفا مشتركا لفرقاء النزاع السوري، وعلى وجه التحديد بعض أجهزة النظام، وبعض معارضيه من المتطرفين الذين ينتمون إلى جنسيات متعددة.

والمعلومات المتوافرة عند المطلعين على مجرى الأحداث، والمعنيين بالملفات الأمنية، تشير إلى أن قرار إدخال الساحة اللبنانية ضمن دائرة التوتر قد اتخذ على أعلى المستويات عند بعض فرقاء النزاع الإقليمي، رغم التوافق الدولي على إبقاء الساحة اللبنانية بمنأى عن التوتر، وهذا التوجه الدولي قد لا يكون كافيا في تأمين مظلة الحماية للاستقرار، لأن نسق العلاقات الدولية أساسا متوتر إلى أبعد الحدود على خلفية الصراع السوري، بالرغم من الحديث الواسع الذي يتناول تفاهمات جرت في سان بطرسبورغ الروسية، وجنيف السويسرية خلال الشهر الجاري، لاسيما بين القطبين الأميركي والروسي.

مجموعة من المعطيات تؤكد سخونة الأجواء المحيطة بالملف الأمني في لبنان، منها ما هو معلن ونشرته وسائل الإعلام، ومنها معلومات تحتفظ بها المراجع الأمنية والقضائية. وهذه المرجعيات تتصرف بتوتر واضح، من دون أن تُسبب تخويف المواطنين، بالرغم من أن المواطنين اللبنانيين أصبحوا بمعظمهم مدركين لخطورة الأوضاع، إلا أنهم لا يملكون سوى خيار متابع تحركهم وأعمالهم، سعيا لتحصيل لقمة العيش التي أصبحت بعيدة أكثر فأكثر عن متناول اليد. ظواهر المؤشرات الأمنية المقلقة ترافقت مع إنجازات حققتها الأجهزة الأمنية في اكتشاف شبكات إرهابية نفذت أعمالا جرمية، منها إلقاء القبض على مشاركين في وضع متفجرتي طرابلس نهاية الشهر الماضي. وقد أذهلت اعترافات الموقوف أحمد الغريب المراجع العليا في الدولة، لما تضمنته من حقائق حول قدرة المخابرات التي يتعامل معها الغريب على الاختراق لمساحة الاستقرار اللبناني، وما تضمره بعض الأجهزة «الشقيقة» من نوايا عدوانية تجاه لبنان.

وجاءت اعترافات زوجة الضابط السوري الذي قُتل في متفجرة حالات «جبيل» الأسبوع الماضي لتؤكد المخططات الإجرامية التي تتربص شرا بالاستقرار.

أما توقيف المجموعات التي أطلقت الصواريخ من بلونة وعرمون باتجاه الضاحية الجنوبية (وسقط بعضها قرب القصر الجمهوري) فكشف نوايا الجهات الإرهابية وكيفية عملها، وارتباطاتها، وبرامجها المستقبلية، وكلها تنذر بالشر، وتشير بوضوح إلى قرار متخذ من جهات على طرفي نقيض، بتصفية الحسابات على الأراضي اللبنانية، وبالانتقام من مساهمة بعض اللبنانيين في القتال الدائر في سورية، لاسيما مشاركة حزب الله العسكرية إلى جانب النظام. وكشفت التحقيقات في ملف إطلاق صواريخ من جنوب لبنان باتجاه أراضي العدو الإسرائيلي، أن وضع لبنان بمنزلة صندوق بريد لتبادل الرسائل الإقليمية مازال قائما، وهو المكان الأنسب لتحويل الأنظار عن بعض مجريات المأساة السورية، خصوصا أن إطلاق هذه الصواريخ جاء بعد الضجة الإعلامية التي أحدثتها مجزرة استخدام السلاح في غوطة دمشق في 21 أغسطس الماضي. ما يثير المخاوف، ويستدعي الحذر، هو إعلان وزير العدل شكيب قرطباوي: أن 37% من السجناء في لبنان هم من غير اللبنانيين، وهذا العدد مؤهل للتزايد في ضوء كثافة النازحين السوريين، والذين أصبحوا أكثر من ثلث اللبنانيين المقيمين، والمؤشرات تدل على إمكانية تزايد هؤلاء في الأيام المقبلة.

ما يبعث على بعض التفاؤل أن معظم القيادات اللبنانية متهيبة خطورة الموقف.

رسالة من حزب الله إلى مَن يعنيهم الأمر

رسالة من حزب الله إلى مَن يعنيهم الأمر

علمت "اللواء" أن موقف كتلة الوفاء للمقاومة التصعيدي في ما يتصل بتأليف الحكومة دفع المعنيين بعملية التشكيل إلى تأجيل خطوة إعلان الحكومة إلى حين عودة رئيس الجمهورية ميشال سليمان من الأمم المتحدة لمزيد من المشاورات ولتفادي المزيد من التأزم السياسي في البلد.

وأكدت مصادر نيابية بارزة في قوى 14 آذار لـ"اللواء"، أن حزب الله بعث برسائل إلى مَن يعنيهم الأمر، بأنه لن يسمح بتشكيل حكومة لا يرضى عنها، وأنه سيتخذ الخطوات التي تمنع ولادة حكومة لا تتوافق مع شروطه، وأهمها حصوله على الثلث المعطل بهدف الإمساك بالقرار الحكومي، كما حصل مع الحكومات السابقة، مشيرة إلى أن هناك من عرض على قوى 14 آذار المشاركة في الحكومة على أساس صيغة (9+9+6) إلا أنه جرى رفض هذه الصيغة لأنها تعطي الثلث المعطل لقوى 8 آذار، ما يمنحها فرصة جديدة لوضع يدها على القرار السياسي وتعطيل مؤسسات الدولة ساعة تشاء، وهذا ما لا يمكن أن تقبل به قوى 14 آذار، خصوصا وأن سليمان سبق ورفض صيغة (9+9+6)، لأنه يرفض هو الآخر الموافقة على إعطاء الثلث المعطل لأي فريق.

ولفتت المصادر الى أن كل همّ حزب الله هو الضغط باتجاه تشكيل حكومة تغطي ارتكاباته بحق الشعب السوري، وتعطيه مبرراً إضافياً لاستمرار تدخله بالشأن السوري، مع ما لذلك من مخاطر كبيرة على الوضع الداخلي، برزت بشكل جلي من خلال التفجيرات التي حصلت في الضاحية الجنوبية وطرابلس.

وشددت المصادر على موقف قوى 14 آذار الموحد في القبول بالمشاركة في الحوار على بند وحيد هو سلاح حزب الله، على أن يُترك أمر تشكيل الحكومة لرئيس الجمهورية والرئيس المكلف، كما ينص على ذلك الدستور، ولعدم خلق أعراف دستورية جديدة.
 
اللواء
2013 - أيلول - 21

الخميس، 19 سبتمبر 2013

قياديون في حزب الله لـ"الراي": معركة تحصين دمشق وريفها بدأت

قياديون في حزب الله لـ"الراي": معركة تحصين دمشق وريفها بدأت


كشف قياديون في "حزب الله" لـ"الراي" الكويتية عن ان "الماكينة الحربية السورية المدعومة من القوات الخاصة في حزب الله، باشرت إعادة تموضعها القتالي عبر تشكيل وضعية هجومية، بعدما كانت أخذت وضعية التشكيل الدفاعي - الوقائي تحسباً للضربة الاميركية ضد النظام"،لافتين الى ان "اول إنجازات هذا التموضع الحربي - الهجومي تمثّل في اندفاع القوات السورية، تدعمها القوات الخاصة التابعة لحزب الله في اتجاه الغوطة الشرقية وإعادة منطقة شبعا الاستراتيجية الى كنف النظام وسلطته".
وقال القياديون في "حزب الله" ان "السيطرة على منطقة شبعا ضَمَن حركة المرور وفي شكل كامل من مطار دمشق الدولي واليه، بعدما كان يتعرّض يومياً لعمليات القنص وللقذائف الصاروخية من المسلحين الذين اضطروا الى الانكفاء على النحو الذي جعل المطار ومنطقته في امان"، مشيرين الى ان "حزب الله خسر في هذه المعركة بالذات اربعة من عناصر قوات النخبة لديه، لكنه ترك خلفه 43 جثة على الارض من مقاتلي المعارضة".
وأوضح هؤلاء ان "شبعا تشكل الحجر الاساس للإنطلاق نحو الغزلانية لتكمل القوات المشتركة (قوات النظام وحزب الله) عزل وسط سوريا عن جنوبها، تمهيداً للاتجاه شمالاً عبر القوات المندفعة نحو البيلامية والنشابية وفي اتجاه عدرا، ومن ثم صوب جنوب العاصمة دمشق وتحديداً في اتجاه مخيم اليرموك الفلسطيني ويلدا، لتحصين دمشق وجعلها مع ريفها منطقة حصينة وآمنة لا تصلها قذائف المسلحين".
وإعتبر القياديون ان "هذه العملية التي بدأت مع انحسار قرع طبول الحرب الاميركية تشكل الخطوة الاولى المفصلية، والتي ستليها خطوات عسكرية اخرى لتطهير دمشق وريفها وتثبيت النظام"، كاشفين عن "بدء التحضير لمعركة جبل القلمون، والزبداني في شكل عام، وفق وتيرة سريعة للافادة من عوامل الطقس وقبل تساقط الثلوج على المنطقة التي ترتفع نحو ألف متر عن سطح البحر"، مشيرين الى ان "هذه المنطقة شبيهة بجبل الرفيع ومليتا في لبنان، وهي المناطق التي كان تعوّد حزب الله القتال فيها ابان الاحتلال الاسرائيلي، رغم صعوبة العوامل المناخية فيها".
وتحدث هؤلاء عن ان "القوات الخاصة في حزب الله وقوات الجيش السوري (النظامي) تنكبّ على تحضير مسرح العمليات المقبل باستخدام تكتيك التقدم العلني البري، الذي يحتاج الى قصف تمهيدي ونيران مؤازرة إستعداداً لدخول المعركة في تلك المنطقة الحدودية المحاذية لمنطقة عرسال اللبنانية التي تمثل (اي عرسال) الجبهة الخلفية لمنطقة عمليات قوات النظام وحزب الله"، لافتين الى ان "العمل جارٍ على وضع موانع بواسطة النيران وعلى تجهيز مواقع التأمين الخلفي وذلك لإنكشاف المنطقة عسكرياً وعدم امتلاكها عنصر الاختفاء (الاشجار الكثيفة وما شابه)".

الأخبار:بري يرى أن افضل نتائج الحوارتشكيل حكومة واسوأها تخفيف الاحتقان

الأخبار:بري يرى أن افضل نتائج الحوارتشكيل حكومة واسوأها تخفيف الاحتقان


نقلت صحيفة "الأخبار" عن مصادر عين التينة قولها ان رئيس المجلس النيابي نبيه بري "يدرك حساسية الوضع اللبناني ومدى تأثير الأزمة السورية على كل شاردة وواردة في البلد. في السابق أطفأ محرّكاته لأنه أدرك أن الأفرقاء السياسيين، وتحديداً فريق 14 آذار، لا يريد حلّاً، ويفضّل الانتظار. إلى ماذا وصل هذا الفريق الآن؟ إلى لا مكان. لذلك، وأعاد بري تشغيل مبادراته الآن، لاعتقاده بأن الأفرقاء اللبنانيين بعد تفجيرات طرابلس والضاحية والحديث عن تسوية روسية-أميركية، باتوا على قناعة بأن لا سبيل غير الحوار".
واشارت المصادر إلى أن جولة النواب ميشال موسى وعلي بزّي وياسين جابر على كلّ الكتل النيابية في الأيام الماضية "تبدو ممتازة من حيث الشكل"، إذ وافقت قوى 8 آذار عليها من دون شروط، فيما "قالت كتلة المستقبل نعم لمبدأ الحوار، واعترضت على جدول الأعمال". والاعتراض يتمثّل في نقطتين: الأولى هي نقاش سلاح حزب الله وانسحاب مقاتليه من سوريا، والثانية هي ما تسميّه مصادرة صلاحيات رئاسة الجمهورية ورئاسة الحكومة". و"وحده (رئيس حزب القوات سمير) جعجع رفض الفكرة من أساسها". وقالت مصادر عين التينة، هنا، إن "بعض القوى السياسية لا تريد أن تسمع ما يقوله برّي، الذي ذكر في نصّ المبادرة ضرورة الشروع في الحوار في خلوة (خطّان تحت خلوة)، لمناقشة أمور عديدة. لم يقل بري حوارا بنتائج مؤكدة، لكن على الأقل فلنقم بخلوة لنناقش كل شيء من دون تحفّظ. لو كنا متفقين، لماذا نحتاج للنقاش؟". وتعليقاً على ما سماه المعترضون "مصادرة صلاحيات الرئاستين الأولى والثالثة"، سألت المصادر: "ألم يكن اتفاق الدوحة مصادرة لصلاحيات الرئاسات الأولى والثانية والثالثة؟ ألم يكن حضور الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى جلسات النقاش بين سعد الحريري وميشال عون لتأليف حكومة ما بعد الدوحة مصادرةً للصلاحيات المذكورة؟ لا يمكنهم التذرع بأن ما بعد الدوحة كان وضعاً استثنائياً، لأن الوضع الآن فوق الاستثنائي".
وقالت المصادر انه من المستغرب أن تصر قوى 14 آذار على إعلان بعبدا، بعدما "مرّ الزمن على مسألة النأي بالنفس، وانخراط الفريقين في الأزمة السورية"، كما أن إعلان بعبدا ليس الأمر الوحيد المثبت في محاضر الأمم المتحّدة ومجلس الأمن، إذ ذكرت تقارير عديدة لمجلس الأمن في أيار وأيلول عام 2006 نتائج طاولة الحوار التي دعا إليها برّي، وسليمان ورِث حواراً قائماً منذ ما قبل انتخابه رئيساً للجمهورية، كما أن هذا الحوار هو من أتى به إلى سدّة الرئاسة، كما سيأتي بغيره في المستقبل. ورأت مصادر عين التينة أن "من الممكن لسليمان أن يطرح خلال زيارته الأمم المتحدة الأسبوع المقبل في مؤتمر لدعم لبنان، موضوع تنفيذ القرار 1559، وليساعدنا مجلس الأمن على انسحاب الجيش الإسرائيلي من مزارع شبعا قبل المطالبة بنزع سلاح المقاومة وسلاح الفصائل الفلسطينية خارج المخيمات، بما أن القرار 1701 قد ذكر مسألة الانسحاب من مزارع شبعا، وليس حصر مساعدة لبنان فقط بمسألة النازحين السوريين".
وبحسب صحيفة "الأخبار" فإن "بري ليس واهماً"، ناقلة عن المصادر تأكيدها أنه "وضع نصب عينيه مستويات لنتائج مبادرته، من أفضلها إلى أسوئها. أفضلها قد يفضي إلى حكومة وحدة وطنية، وأسوأها أن يجلس السياسيون وجهاً لوجه من دون نتائج ملموسة، سوى تخفيف الاحتقان في البلد في انتظار تسوية إقليمية ودولية".

"الديار": السعودية ترفض مبادرة بري وقوى 14 آذار ستعمل على افشالها

"الديار": السعودية ترفض مبادرة بري وقوى 14 آذار ستعمل على افشالها


ذكرت صحيفة "الديار" ان "السعودية تشعر بصدمة كبرى من اميركا لأنها اتجهت نحو ايران ولم تأخذ بوجهة النظر السعودية، بعدما كانت السعودية دعمت اياد العلاوي في العراق وحاز على الاكثرية لكن جيفري فيلتمان جاء وطلب من اياد علاوي ترك المركز لنوري المالكي وهذا ما اغضب السعودية"، مشيرة الى ان "السعودية تشعر الآن ان الامر يتكرر في لبنان بتكرار ابعاد سعد الحريري واجباره على دخول حكومة فيها حزب الله تحت عنوان مقولة الجيش والشعب والمقاومة". وقالت الصحيفة ان "السعودية ابلغت انها لن تقبل بهذه المقولة ولا بأي شكل من الاشكال، وان المنحى الذي جرى فترة على مستوى عالٍ خاصة تصريحات الرئيس ميشال سليمان انتهت الى امر واقع بأن حزب الله فرض وجوده وفرض دخوله الحكومة وفرض ان لا تشكيل لحكومة دون مقولة الجيش والشعب والمقاومة. فيما السعودية لا تقبل بأي شكل بذكر المقاومة في البيان الوزاري، على هذا الاساس اجتمعت 14 آذار بكامل اعضائها في بيت الوسط وشددت على هذه النقطة ونقل اليها البعض سياسة السعودية ونظرتها، وايدت 14 آذار موضوع الغاء كلمة المقاومة من البيان الوزاري وانها لن تدخل الى الحكومة الا بشروطها وبإلغاء هذه العبارة".
وقالت "الديار" انه "اثناء النقاش بين اعضاء 14 آذار طالبوا بالغاء كل الكلمات فلا يتم ذكر الجيش والشعب والمقاومة ولا يتم ذكر غيرها، بل يتم تحرير الاراضي اللبنانية من مزارع شبعا وتلال كفرشوبا فقط، خاصة بالوسائل الدبلوماسية والاتصالات الدولية".
وبحسب "الديار"، فإن "السعودية رافضة ضمنيا لمبادرة رئيس المجلس النيابي نبيه بري وتريد ان يجمع رئيس الجمهورية الاعضاء في الحوار خارج اطار مبادرة بري، وبالتالي قررت 14 آذار العمل على تفشيل مبادرة بري وستظهر المواقف الاسبوع القادم ضد المبادرة التي قدمها بري لحين عودة رئيس الجمهورية وابلاغه شروط 14 آذار بدخول الحكومة وهي شروط سعودية حيث ان المملكة تريد اضعاف موقف حزب الله بعد الانجازات التي حققها في سوريا".

التركي الذي اختفى ليس مواطنا عاديا ..هل غادر لبنان أم خُطف؟

  التركي الذي اختفى ليس مواطنا عاديا ..هل غادر لبنان أم خُطف؟
انشغلت الأوساط الأمنية باحتمال أن يكون المواطن التركي مراد زهدي مصطفى أوز قد انضم الى الطيّارين المخطوفين قبل ان تسارع المديرية العامة للأمن العام الى حسم الجدل حول مصيره، فكشفت انه غادر لبنان قبل أسبوع على إكتشاف سيارة له كان قد استأجرها من مكتب في النبطية لفترة وجوده في لبنان.
إختفاء أوز أو مغادرته الأراضي اللبنانية لم يكن ليظهر الى العلن لولا الشركة التي استأجر منها السيارة بعدما أبلغت إلى القوى الأمنية فقدان الإتصال به.
وفي التفاصيل التي حصلت عليها "الجمهورية"، أنّ القوى الأمنية وبعد عملية بحث، عثرت على السيارة المستأجرة وهي من نوع "هيونداي فيرنا" بيضاء، مركونة خلف أوتيل "aquarium" في منطقة المعاملتين، ولكنها لم تعثر على أوز، ما أثار الشبهات. وبعد الكشف على السيارة تبيّن انها خالية من الممنوعات.
وأفادت مصادر متابعة "الجمهورية" بأنّ أوز كان قد استأجر السيارة من شركة "كرفان" لتأجير السيارات في النبطية، وركنها قبل أيام عدّة في المكان المذكور.
وكشفت مصادر مطلعة لصحيفة "الجمهورية" أنّ "التركي الذي شغل اللبنانيين لساعات ليس مواطناً عادياً، وهو كان تحت المراقبة اللصيقة وقد أفلت بطريقة استخبارية يتقنها من مجموعة كانت تطارده لفترة سبقت سفره. وقد اعتمد في تركه سيارته في المعاملتين وسيلة للتمويه قبل ان يغادر لبنان عائداً الى بلاده".
وفي اتصال لـ"الجمهورية" مع محامية الشركة سلوى رحمة، أشارت الى أنّ "أوز استأجر السيارة لمدة 17 يوماً ثم جدد ايجارها لمدة 10 أيام"، مضيفة: "كان عليه تسليم السيارة منذ يومين، وقد اتصلنا به مرات عدة ولكن كان خطه مقفلاً، الامر الذي دفعنا الى ابلاغ القوى الامنية"، لافتة الى أنها "أعطت افادتها أمس للقوى الأمنية".
وفي وقت أكّدت المديرية العامة للأمن العام أنّ أوز غادر لبنان عن طريق مطار رفيق الحريري الدولي بتاريخ 11/9/2013، ولا تزال التحريات جارية لمعرفة ملابسات السيارة المستأجرة، تشكك المعطيات المتوافرة أن يكون غادر الأراضي اللبنانية.

الأربعاء، 18 سبتمبر 2013

حقيبة نسائية و 170 ألف دولار لاغتيال فيصل كرامي

حقيبة نسائية و 170 ألف دولار لاغتيال فيصل كرامي

ذكرت صحيفة "السفير" ان مخابرات الجيش اللبناني والأجهزة الأمنية وضعت يدها على وقائع ومعلومات تحدثت عن محاولة استهداف مكتب الرئيس عمر كرامي في كرم القلة، خلال وجود وزير الشباب والرياضة في حكومة تصريف الأعمال فيصل كرامي بداخله، وتحديدا يوم الأربعاء الماضي عندما عقد مؤتمرا صحافيا أطلق خلاله مشروع "أمانة عمر".

وفي التفاصيل التي حصلت عليها الصحيفة من الجهاز الأمني المحيط بالوزير كرامي، أن سيدة طرابلسية تدعى ن. عبدالله وهي في العقد السادس من العمر، ومقربة من عائلة كرامي وتدخل الى مكتب كرم القلة وتخرج من دون أي تفتيش، ادعت أمام المسؤول الأمني في المكتب أن فتاة شقراء طويلة كانت تراقبها خلال دخولها وخروجها من منزلها في الميناء، وأنه قبل يومين من المؤتمر الصحافي للوزير كرامي قطعت عليها طريقها عند مدخل البناية وطلبت منها أن تضع حقيبة نسائية داخل المكتب أثناء وجود فيصل بداخله، مقابل إعطائها مبلغ 170 ألف دولار.

وأكدت عبد الله للمسؤول الأمني أنها أصيبت نتيجة هذا الطلب بنوبة خوف شديدة، فحاولت الفتاة الشقراء التخفيف عنها بأن المبلغ مغر وهي تحتاجه، وطلبت منها أن تفكر في الأمر، واعدة إياها بزيارتها يوم الأربعاء قبل موعد المؤتمر الصحافي بساعة، وغادرت مسرعة بسيارة من نوع غولف صغيرة من الطراز الحديث.

وفي سياق متصل ، أكد الوزير فيصل كرامي لـ"السفير" أن المعلومات التي وصلته وضعها في عهدة مخابرات الجيش والأجهزة الأمنية بانتظار نتائج التحقيقات، وشدد على أن التهديدات لن ترهبه، لافتا الى أن الأمور الأمنية أصبحت مفتوحة على كل الاحتمالات بعد التفجيرين الارهابيين اللذين استهدفا مسجدي التقوى والسلام في طرابلس .

الثلاثاء، 17 سبتمبر 2013

بندر يثأر لهزيمته: هذه مفاجآتي بقلم ماجدة الحاج

بندر يثأر لهزيمته: هذه مفاجآتي


انكفأت الضّربة العسكرية الأميركية ضدّ سوريا وتراجعت فرص حدوثها بنسبة كبيرة، وبات مؤكدا انّ "فرملة" الإدارة الأميركية لتهديداتها جاء نتيجة يقينها بانّ ارتدادات ضربتها العسكرية حتى ولو كانت محدودة ستكون قاسية جدا على اسرائيل، وبعدما كشفت واشنطن عبر اقمارها الصّناعية جهوزيّة صاروخيّة ايرانيّة غير مسبوقة في الخليج الفارسي، بموازاة  تحذيرات طهران– وعبر اكثر من وسيط دولي- بتغيير قواعد اللعبة في منطقة الشرق الأوسط كلها وصلت الى حدّ تهديد قائد فيلق القدس في الحرس الثّوري الإيراني قاسم سليماني للأميركيين  بإحضار "توابيتهم" معهم الى الحرب، من دون اغفال دور حزب الله في الحرب المزمعة وما لهذا الدّور من تأثير استراتيجي كبير، ومعركة القصير لا زالت راسمة في اذهان الأميركيين كما الإسرائيليين الذين خبروا جيّدا اداء مقاتلي الحزب على الأرض والنتائج الهامّة والمؤثّرة التي يسطّرها هؤلاء في ايّ ميدان، امّا وقد انطلق قطار المعركة الدبلوماسية بقطبيه الرّوسي والأميركي ناسفا الخيار العسكري، فإنّ الإمتعاض الخليجي تحديدا السعودي برز واضحا، ولذلك -وبحسب احد المراقبين الدّوليين- ستكون الساحة اللبنانية مسرحا لعمليّات "تكفيرية" خطيرة في المرحلة القادمة كتعويض عن" الهزيمة" التي مني بها رئيس الإستخبارات السعودي بندر بن سلطان جرّاء الغاء الضّربة العسكرية الأميركية لسوريا، كاشفا انّ التفجيرات المزمعة في لبنان ستتزامن مع تصعيد ميداني لافت في سوريا قد تتخلّله تفجيرات كبيرة في العاصمة السورية دمشق.
مصدر غربي بارز كشف انّ بندر بن سلطان بعث -عبر احد الوسطاء الدّوليين- برسالة الى مسؤول روسي رفيع المستوى لم يحدّد هويّته، مفادها انّ نسف الضّربة العسكرية المزمعة لسوريا سيكون له تداعيات سلبية جدا على المنطقة وتحديدا في الميدان السوري الذي سيشهد خلط اوراق في المرحلة القادمة، وانّ صواريخ هامة واسلحة استراتيجية سيتمّ ايصالها الى المعارضة السورية قريبا جدا سيكون لها الأثر الكبير في تغيير قواعد اللعبة في كلّ ميادين المواجهة في سوريا. ولم يغفل بندر بن سلطان عن ادراج الساحة اللبنانية في قاموس تهديداته، حيث لفت في رسالته الى انّ لبنان   سيكون عرضة لأحداث امنية دراماتيكيّة، واكثر من ذلك، حذّر من مغبّة تعرّض المصالح الروسية في المنطقة لتهديدات غير متوقّعة- ودائما بحسب الوسيط الدّولي.
وبالموازاة، كشف اكثر من مرجع امني اقليمي ومحلّي انّ خلايا ارهابية خطيرة باتت متمركزة في اكثر من منطقة لبنانية تحديدا في المناطق التي تخضع لنفوذ حزب المستقبل، على الرّغم من ملاحقة بعض هذه الخلايا والقبض على رؤوس خطيرة فيها من قبل الأجهزة الأمنية اللبنانية وبالأخص مخابرات الجيش اللبناني. وفي السياق سرّب احد الدبلوماسيين الغربيين لمسؤول لبناني رفيع المستوى، معلومات نقلها عن جهاز استخباري غربي" ناشط" في بيروت مفادها انّ حركة تسليحيّة غير مسبوقة تسجّل في بعض المناطق، لافتا الى انّ عشرات المقاتلين من جبهة النّصرة وغيرها من التنظيمات الأصولية دخلت الى لبنان مؤخّرا عبر معابر غير شرعيّة بتسهيل من عناصر امنيّة لبنانية تخضع لأحد الأجهزة الأمنية، محذّرا من احتمال تحريك اصوليّي المخيّمات الفلسطينية، حيث اعتبر انّ حادثة برج البراجنة التي وقعت مؤخرا لم تكن عابرة  البتّة، وانما لها دلالاتها خصوصا لناحية التوقيت، معلومات اكّدها احد المسؤولين الأمنيين اللبنانيين حيث كشف انّ مخيّم برج البراجنة يشهد منذ فترة تحرّكات اصوليّة مشبوهة وازديادا في العناصرالإسلاميّة المتشددة تعمل على رعايتها اجهزة استخبارية غربية وخليجية نظرا لموقعه المتاخم للضّاحية الجنوبية-البيئة الحاضنة لحزب الله- والذي يرصد ما يدورداخل المخيّم، مرسلا اكثر من رسالة تحذيريّة الى بعض القيادات الفلسطينية المشتبه بتنسيقها مع المجموعات التكفيرية في سوريا، واعقب ذلك اجتماع وصف بالهام جدا مع احد قياديي حركة حماس في لبنان حيث تمّ ابلاغه انّ امن الضاحية خطّ احمر، وانّ المقاومة لن تسمح بأيّ شكل من الأشكال بأيّ تهديد لعملها وبيئتها.
وبالمحصّلة، فإنّ المجريات الميدانية القادمة في لبنان تمّ ضبطها على ايقاع المواجهات العسكرية الحامية في سوريا التي قد تشهد عمليّة عسكرية هامّة ودقيقة جدا سينفّذها الجيش السوري في القادم من الأيام ربما يصل مداها الى بلدة عرسال اللبنانية-بحسب ما رجّح مسؤول استخباري غربي-
... اما في لبنان فكلّ الإحتمالات باتت متوقّعة فيه طالما انّ المظلّة الدّولية التي كانت تسعى الى تحييده عن رياح المنطقة العاتية، قد ولّت الى غير رجعة.

سيدة بريطانية قتلت لأنها تحدثت مع طليقها

تكلمت مع طليقها..فكان عقابها القتل!
قتل رجل تركيّ خطيبته البريطانية بعد أن اكتشف انها تحادث رجل آخر عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وهو الرجل الذي اتضح لاحقاً أنه طليقها الذي يعيش في السعودية.
وفي التفاصيل وبحسب ما ذكرت صحيفة "الرأي" الكويتية، أن شرطة مدينة "دايلان"، ألقت القبض على فيلاي أكار، 46 عاماً، بتهمة قتل كاثرين آن بيري 56 عاماً، بعد أن حصلت بينهما مشادة حيث عاتبها بشدة فنهرته وطلبت منه ألا يتدخل في شؤونها الخاصة.
وبعدها أطلق النار عليها وعلى أفراد أسرتها، فقتلها على الفور، بينما أصاب والدتها الثمانينية وابنها العشريني بإصابات خطيرة.
وكشفت التحقيقات، أن الشخص الذي كانت تحادثه، عبر موقع "فيس بوك"، هو في واقع الأمر زوجها السابق "إيان"، الذي يقيم ويعمل حالياً في السعودية، وأنهما كانا يتحدثان على ما يبدو بشأن ابنهما.
وخلال التحقيقات، قال أكار إنه أقدم على قتل بيري، بعد أن أهانته بتصرفاتها وبكلامها، و بسبب انكار علاقتهما منذ أن وصل أفراد أسرتها للإقامة معها في تركيا.

وزير يمني يطلب من متسولة لعن الأسد وهذا ما حصل


الوزير طلب من متسولة أن تلعن الأسد مقابل اعطائها المال..هذا كان جوابها!
طلب وزير يمني مؤيد للمعارضة السورية من متسوله سورية ان تلعن الرئيس السوري بشار الأسد مقابل اعطائها بعضا من المال.
ونقلت صحيفة "الراي" عن شهود عيان انهم سمعوا الوزير يكرر مطالبته من المتسولة حتى يفي بوعده، لكن السورية قالت له «الله يسامحك تريدني ان ألعن، واللعن حرام، وانا ضد بشار الاسد.، لكن لن ألعنه ما دمت اشترطت علي ذلك رغم اني لاجئة في بلد هو اصل العرب… سامحك الله».
واذ رفض الصحافي نزار العبادي الذي التقط صورة لسيارة الوزير اليمني مع المتسولة السورية في صنعاء في حديث لـ «الراي» ذكر اسم الوزير، أفاد بأنّ «موكب الوزير اجبر على التوقف بسبب زحام السير فوقفت المتسولة السورية، عند نافذة سيارته المظللة تتوسله بشتى العبارات والأدعية تارة، وتارة أخرى تطرق نافذته بكفها وتناديه».

شارل أيوب يكشف أسباب حملته على ميقاتي

شارل أيوب يكشف أسباب حملته على ميقاتي ويقول : كنت صديق الرئيس الحريري عند استشهاده
دقّ صاحب جريدة الديار ورئيس تحريرها شارل أيوب باب دولة الرئيس نجيب ميقاتي بعنف واصفًا إياه ب"السارق الكبير" فجاء ردّ ميقاتي عبر القضاء. بين ميقاتي و ايوب إختار برنامج "للنشر" التحقق من صحة الإتهامات أولاً ومن سبل الدفاع ثانيًا فقصد فريق عمل البرنامج طرابلس ومواقع التعدي المفترضة حيث إشترى ميقاتي المنزلين الأثريين يمها لكنّ الطرقات لم تكن مقطوعة كما أورد أيوب في صحيفته ووجود الصيادين أكّد أيضًا عدم صحّة أقوال الصحيفة التي أوردت أن الصيادين منعوا من الإقتراب وتم قطع أرزاقهم.
أما اليخوت الأربعة المتصلة بالقصر عبر مصعد كهربائي فقد بدت رواية مستحيلة بفعل وجود صخور أمام القصر. صاحب المقهى المجاور لقصر ميقاتي كان له رواية أخرى فتفاجأ أن الطرقات مفتوحة والحواجز الحديدية غير موجودة. و في وقت أبدى البعض إنزعاجه من إقفال الطريق بين المنزلين بساتر حديدي يقول أنصار ميقاتي أن وجود إجراءت أمنية بالقرب من منازل المسؤولين السياسيين هو أمر طبيعي.
لتوضيح خلفيات هذه القضيّة إستضاف الإعلامي طوني خليفة في برنامج "للنشر" الاستاذ شارل أيوب الذي نفى أن يكون ما قام به إبتزازاً مالياً للرئيس ميقاتي وقال لخليفة:" إسأل الرئيس ميقاتي إذا طلبت منه المال أو زرته غير مرة واحدة بعد تعيينه رئيسًا للحكومة و لمدة عشرين دقيقة فقط".
أيوب لم ينفِ شراء الرئيس ميقاتي لقطعة أرض يمتلكها بمبلغ تسعة ملايين دولار وأشار إلى أنه شكره على ذلك مؤكدًا أن ما تردد عن إبتزازه للرئيس ميقاتي لدفع مليوني دولار كمبلغ إضافي على سعر الأرض هو غير صحيح و أشار إلى أنه تلقى مساعدات للصحيفة من ميقاتي عام 2005.
أمّا السبب الذي دفع أيوب لشن هجوم عنيف على ميقاتي فهو أن الأخير ومنذ تسلّمه للحكومه و البلد يشهد تدهورًا مستمرًا ليس بسببه لكن خلال وجوده على رأس الحكومة فبدأت الإنتقادات في "الديار" وواجهتها إتصالات من مشايخ كلّفهم ميقاتي على حدّ تعبير أيوب إضافة إلى تعليقات وشتائم عبر موقع الصحيفة الإلكتروني.
الإعلامي طوني خليفة سأل أيوب إذا كان هجومه على ميقاتي تمهيد لإغتياله كما تم الربط سابقًا بين الحملة على اللواء وسام الحسن قبل استشهاده فقال أيوب أنه كان صديقًا للرئيس الحريري عند استشهاده، وقبل اغتياله ب26 يومًا اخبره أن علاقته متوترة بدمشق فحاول أيوب أن يصالح الحريري مع اللواء رستم غزالة في غداء جمع الثلاثة.
و في السياق عينه أكّد ايوب انه يمتلك معلومات حول اغتيال الرئيس الحريري لا يمكن ان يفصح عنها لانها مؤلفة من معلومات وتحليلات من شأنها أن تسبب خضة كبيرة جدًا في البلد وألمح إلى أن مجموعة من الدول متورطة بالعملية، وكشف أيوب أن آل الحريري عرضوا عليه المال ليقول أن رستم غزالة هدّد الرئيس الحريري لكنه رفض لأنه لم يسمع أي تهديد من غزالة.
وبالعودة إلى الهجوم على الرئيس ميقاتي كشف أيوب أن رئيس مخابرات دولة أوروبية في بيروت أخبره أنه يتعاون مع الرئيس ميقاتي والحريري والصفدي في طرابلس الذين يموّلون السلفيين ثم يعودون لتسليم لوائح بأسمائهم وعناوينهم للجهة الإستخباراتية المذكورة فتتم ملاحقتهم وعلى هذا الأساس كتب أيوب عنوان:"دم المسلمين السنة برقبة السارق الكبير نجيب ميقاتي".
ايوب عاد وأكد أن سبب هجومه على ميقاتي هو فشله خلال عامين و لتأخذ "الديار" مكانها الحقيقي في المعارضة وبطريقة " جارحة ووقحة وخارج القانون وتتحمل مسؤوليتها" كما لفت إلى أنه كتب "خبر بلا طعمة" يقول فيه أن "سعد الحريري ولد وسياسته ولدنة " كي لا يعتبر هجومه على ميقاتي خدمة لسعد الحريري.

سأل الإعلامي طوني خليفة السيد ايوب عن "الفبكرات" التي نشرت في الفترة الأخيرة في صحيفة "الديار" ومنها إجلاء الرعايا اللبنانيين من تركيا التي تمّ نفيها وعاد ليؤكدها أيوب متوقعًا أن تعدل تركيا عن قرارها بإدخال اللبنانيين إلى أراضيها دون "فيزا" أمّا عن قضيّة الرشاوى التي إدّعت "الديار" أن لجنة التحكيم في إنتخاب ملكة جمال لبنان تلقّتها فقال أيوب أن المعلومة تقاطعت بين مصدرين وهو متأكد منها.

سلفيون في القصر الجمهوري

ماذا يفعل السلفيون في القصر الجمهوري؟
أفادت صحيفة "الأخبار" أن لقاءً "استثنائيا" حصل بين رئيس الجمهورية ميشال سليمان وبين وفد من أبرز المشايخ السلفيين، حيث قاموا بزيارة الى القصر الجمهوري، ملبيّن دعوة الرئيس حين اتّصل بالشيخين سالم الرافعي وبلال بارودي مهنّئاً بسلامتهما ومُعزيّاً بالشهداء الذين سقطوا في تفجيري طرابلس الإرهابيين اللذين وقعا ظهيرة ٢٣ آب، مثنيا على موقفهما بعدم التسرّع وتوجيه اتّهام داخلي، مُبدياً رغبته في لقائهما لدى عودته من فرنسا، وهكذا بدأت القصّة.
وحين تمّ اللقاء، بدأ الرافعي بالكلام، ثمّ عقّب عليه رئيس الجمهورية، الذي تكلّم عن الفترة الممتدة منذ تولّيه الرئاسة، وصولاً إلى انعكاس الربيع العربي على لبنان، وأتى على ذكر أحداث نهر البارد بسرعة، وهكذا بقيت الخلافات جانباً.
بعدها تحدّث إمام مسجد التقوى عن معاناة طرابلس، وأنها باتت ضحية الإعلام الذي يصفها بأنها مأوى للإرهابيين، كما خاض في قضية الموقوفين الإسلاميين.
وبعدها خرج الوفد السلفي ممتنّاً، معتبرا أن "باب القصر كان مشرّعاً أمام الإسلام الرسمي المتمثّل بدار الإفتاء، لكنّه بقي مقفلاً أمام الإسلام غير الرسمي إلى أن بادر الرئيس سليمان إلى فتحه".
وتجدر الإشارة الى أن المشايخ بخطوتهم هذه " أخذوا في الاعتبار المواقف الرافضة لها، لكنّهم غلّبوا المصلحة العامّة عليها"، كما أن زيارتهم ترافقت مع صدور بيانات إدانة اتهمتهم "بالتخاذل وبيع دماء المسلمين" تنديداً بالزيارة، بحسب ما كشفت مصادر سلفية لـ "الأخبار".

الجمعة، 13 سبتمبر 2013

استدراج سريّ لفرنسا.. الضربة لن تستهدف حزب الله ولبنان

  استدراج سريّ لفرنسا.. الضربة لن تستهدف حزب الله ولبنان
نُقل عن مصادر فرنسية ان الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ابلغ الرئيس ميشال سليمان، في اللقاء الذي جمعهما على هامش دورة الألعاب الفرنكوفونية في نيس مؤخرا، ان باريس تسعى جهدها لإبقاء لبنان بمنأى عن اي تطورات محتملة يمكن ان تشهدها المنطقة ربطا بالأزمة السورية وملف السلاح الكيميائي.
وقالت المصادر بحسب صحيفة "الأنباء"، أن هولاند قدم رسالة تطمين الى سليمان عبر إشارته الواضحة الى انه اذا وقعت الضربة العسكرية ضد نظام الرئيس بشار الاسد فإنها لن تطال لبنان ولن تستهدف حزب الله. كما عبّر هولاند للرئيس سليمان عن حرص بلاده على استقرار لبنان مع التأكيد على اعلان بعبدا واستمرار التمسك بسياسة النأي بالنفس.
واعتبرت اوساط سياسية ان رسالة التطمين الفرنسية ارادت استدراج حزب الله الى محاولة تقديم تطمينات للفرنسيين بأن الحزب لن يكون معنيا بأي رد في حال استهداف النظام السوري وأنه لا خطر على المصالح الفرنسية في لبنان بما فيها وجود الجنود الفرنسيين في إطار القبعات الزرق في منطقة جنوبي الليطاني. غير ان التقارير التي استقتها الدوائر الفرنسية في باريس، لا تشير بأن حزب الله قد اعطى اي اشارات سلبية او ايجابية ازاء ما قدمه الفرنسيون.

مصدر إشتراكي للمستقبل: مبادرة بري خطوة أولى على طريق الألف ميل

مصدر إشتراكي للمستقبل: مبادرة بري خطوة أولى على طريق الألف ميل


رحب مصدر "اشتراكي" بمبادرة رئيس مجلس النواب نبيه بري، معتبرا في حديث لصحيفة "المستقبل" أنها "تشكّل الخطوة الأولى على طريق الألف ميل التي يجب أن نجتازها لكي نعبر ببلدنا إلى بر الأمان"، معربا عن "إعتقاده أن المبادرات التي بدأت تتساقط كحبات البرد في الطقس الملبد بالغيوم، محكومة جميعها اليوم بالجمود لأنه سواء قبلنا أم لم نقبل، الموضوع كلّه رهن بتطورات الوضع في سوريا، وهذا مؤسف لأننا كلبنانيين قادرين على أن نجتمع ونقرر مصيرنا بيدنا، لكن هناك من لا يقرأ التاريخ جيداً ويصرّ على تفويت الفرصة تلو الأخرى، وبالتالي وضع البلد على كف عفريت".

بري: اسرائيل ستكون اول المستفيدين بحال عدم سلوك الحوار بشأن أزمة سوريا

بري: اسرائيل ستكون اول المستفيدين بحال عدم سلوك الحوار بشأن أزمة سوريا


شدد رئيس مجلس النواب نبيه بري على ان "الاتفاق في الشأن السوري يجب ان يكون النهاية وليس البداية، وان هذا الاتفاق ليس من صنع روسي فحسب بل هو أميركي ايضاً جرى وضع خطوطه في قمة العشرين في روسيا بعد تبادل الكرة باتفاق بين الجانبين تحت انظار حارس المرمى السوري"، مستغرباً "الاصوات اللبنانية التي تنادي بالضربة ضد سوريا والتي تشد على أيدي المسؤولين في البيت الابيض بغية الاسراع في تنفيذها".
وفي تصريحات خاصة لصحيفة "النهار"، رأى بري ان "الاتفاق الذي ترسم خطوطه اليوم يجب أن يتوج بمؤتمر جنيف 2، والا ستكون اسرائيل اول المستفيدين في حال عدم سلوك منطق الحوار، واستبداله بالاستمرار في القتال وحمامات الدم المتواصلة في سوريا".

الجامعة الأمريكية في بيروت تخرج 133 كادر شاركوا في دورات حول القيادة في الجمعيات الأهلية (20 صورة )

أقامت الجامعة الأمريكية في لبنان AUB إحتفالاً بمناسبة تخريج 133 كادراً شاركوا في دورات تدريبية حول القيادة في الجمعيات الأهلية والبلدية ، وذلك في قاعة عصام فارس بحضور معالي وزير التربية الدكتور حسان دياب والوزير السابق زياد باروود وحشد من الفعاليات وممثلي الجمعية العالمية لدعم الشباب العرب . 
أفتتح الإحتفال بكلمة  ترحيب لرئيس مركز التدريب المستمر في الجامعة  الدكتور زياد شعبان ، ثم تحدث السيد حمزة المغربي بإسم المؤسسة العالمية لدعم الشباب العرب ، وقدم بإسم المؤسسة دروع تقديرية للمساهمين في إنجاح البرنامج التدريبي . بدوره تحدث الوزير زياد بارود عن تجربة المؤسسات الأهلية ودورها لاسيما في ظل عدم وجود حياة سياسية سليمة في لبنان ، وهنأ بارود المشاركين في البرنامج متنمياً لهم المزيد من العمل والنشاط وعدم التلهي بما يتله به السياسيون . والقت السيدة آية الزين كلمة بإسم المتخرجين ،  عرضت فيها للمواضيع التي تناولتها الدورات التدريبية وشكرت كل المساهمين في إنجاحها . 
وفي الختام تم توزيع الشهادات على المشاركين المتخرجين .

















لقاء الأحزاب: السنيورة كشف عن وجهه الحقيقي كمحرض على قتل الشعب السوري

لقاء الأحزاب: السنيورة كشف عن وجهه الحقيقي كمحرض على قتل الشعب السوري


استنكر لقاء الأحزاب والشخصيات الوطنية الذي نشرته مجلة "فورين بوليسي" الأميركية منذ يومين لرئيس كتلة "المستقبل" النائب فؤاد السنيورة تحت عنوان " تَدخَّلْ في سوريا سيدي الرئيس" ، والذي يطلب الى سيّده الأميركي الرئيس باراك أوباما ، بأن يتدخل بشكل حاسم في سوريا ، اضافةً لشروحات أخرى يحرّض فيها السنيورة الولايات المتحدة الاميركية ضد الشقيقة سوريا و يتعرض فيها لشخص الرئيس السوري بشار الأسد"، مشيراً الى أن "السنيورة بذلك يكون قد كشف مرة جديدة ، عن وجهه الحقيقي ليس فقط كمتواطؤ على بلد عربي شقيق وكمتدخّلٍ في شؤونه الداخلية ، بل كمحرّضٍ ايضاً على قتل الشعب العربي السوري بصواريخ أميركية انطلاقاً من وقوفه الصريح والعلني الى جانب العدو ضد الشقيق ، خلافاً لأحكام الدستور والقوانين اللبنانية المرعية التي يزعم السنيورة وفريقه حرصه على احترامها وعلى تطبيقها ، وخرقاً للقرار الدولي رقم /1701/ ،  فضلاً عن تجاوزه الفاضح لمندرجات اعلان بعبدا الذي يتمسك به السنيورة شخصياً وفريقه مطالباً باعتماده كبيان وزاري للحكومة العتيدة" .

ولفت اللقاء في بيان الى انه "كان قد أبدى سلة من الملاحظات حول اعلان بعبدا، خلال اجتماعها برئيس الجمهورية ميشال سليمان في قصر بعبدا يوم 5-11-2012 ، وصّفه سليمان امامها على أنه مسودة قابلة للتعديل"، مشيرةً الى أنه "بالرغم من كل التوضيحات والتأكيدات الرئاسية التي جاءت في البيان الرئاسي المذكور، فإن الاعلان لا يعدو كونه إصداراً حول تفاهمات وطنية عامة تعطي للبيان قيمة وطنية معنوية لم يتطرق المتحاورون خلال مناقشاتهم الى بلورتها على النحو الذي يمكن اعتمادها كبيان وزاري لأي حكومة، لكون تلك التفاهمات ، والتي لا تحتاج أصلاً لأي تحسين في تعابيرها لايضاح مدلولاتها والتي نسفها السنيورة أيضاً من خلال مقالته لمجلة فورين بوليسي".

العميد حمدان للحريري: كفّ شر عمالتك وتحريضك عن أهلنا في لبنان وسوريا

حمدان للحريري: كفّ شر عمالتك وتحريضك عن أهلنا في لبنان وسوريا


علّق أمين الهيئة القيادية في حركة الناصريين المستقلين – المرابطون مصطفى حمدان على مقال رئيس الحكومة السابق سعد الحريري في صحيفة "المستقبل"، قائلا: "يوماً بعد يوم يؤكد سعد الحريري "ولدنته" السياسية وقصوره العقلي في فهم مجريات السياسة الدولية مما يدفعنا بالترحم على والده ونأسف لجمهور تيار المستقبل أن يكون سعد الحريري منسقاً فاشلاً في إدارتهم"، معتبرا أنه "بات واضحاً أن صفة الهزيمة والتبعية والغباء ملازمة لاسم سعد الحريري، واليوم يضاف إليها فشله في مهنة الصحافة لرداءة ما تبناه من كتابة في مقال جريدة المستقبل بقلم الصحافي الكادح في سبيل "الدولار" باسم السبع"، متوجها للحريري بالقول: "بئس هذه المقالات الممهورة باسمك الذي لا يشرف، وكفّ شر عمالتك وتحريضك عن أهلنا في لبنان وسوريا".
وفي بيان له، لفت إلى أن "العويل والولولة بسبب سقوط احتمالات الهجمة الاستعمارية الأميركية - الاسرائيلية على أرض سوريا العربية من قبل سعد الحريري، يؤكد أنه شريك في سفك دماء أهلنا في سوريا العربية وصدى للهزيمة النكراء لمعلمه بندر بن سلطان في تحريض الأميركيين الاسرائيليين على التدخل المباشر بآلة الحرب المجرمة الأميركية التي قتلت أهلنا في العراق بعد أن عجزت الوحدات الاسرائيلية المستترة لجبهة النصرة والقاعدة في تحقيق أي انجاز ميداني على أرض سوريا العربية"، مشيرا إلى أن "الكلام عن أسياد الوحوش الدولية الذين هم أسياده بالقول والفعل هم أنفسهم الذين اغتالوا والده وأجبروه على بيع دم رفيق الحريري في سوق النخاسة السياسية من أجل خدمة أهدافهم في لبنان بضرب سيادته وكرامته الوطنية وتفتيته وتقسيمه وتشتيته وإدخال الوحوش الصغيرة أكلة الأكباد والقلوب من المخربين والمتطرفين إلى أرض لبنان، وكما توقعنا سابقاً فإن أول من أُكل في لبنان هو تياره الذي تركه هارباً بما سرقه من مال الشعب  اللبناني، وبات سعد الحريري قابعاً في ديوانيات بيت سعود وكابريهات مونتي كارلو يوقع باسمه على مقالات باسم السبع".
وتوجه إلى الحريري بالقول: "لقد كانت دائماً رهاناتك على هؤلاء الوحوش الدوليين، وكنت تابعاً ومنفذاً جيداً لأوامرهم وأوامر أتباعهم في المحميات والمشيخات الأميركية، فهل نسيت رهانك في الـ2005 بعد استشهاد والدك؟ وأين كان رهانك يوم كنت رئيساً فاشلاً للحكومة؟ ومن استجديت يوم طردت بقرار الوحوش أنفسهم عن رئاسة الحكومة ونصّب مكانك بأمر منهم محمد نجيب ميقاتي؟ وعلى من راهنت أيام النصر الالهي في الـ2006؟ ويوم أرسلت مندوبك عقاب صقر لتمويل سلاح الاجرام في أرض سوريا العربية كان رهانك دائماً على هؤلاء الوحوش الذين يرونك قرداً صغيراً يلاعبونه ويفعلون به ما يريدون وعندما تأتي الاتفاقيات الكبيرة يضعونه في القفص الذي أنت فيه"، مضيفا: "لم تراهن يوماً على وطنيتك، وأنت المغترب الدائم السارق لأموال أهلنا في لبنان وهم جائعون ولا يجدون قوت يومهم ولا أقساط مدارسهم وأنت هارب بحجة أمنك الشخصي وهم عرضة لأعمال الارهاب والتخريب والقتل يومياً، ولم تراهن يوماً على قوميتك العربية فتاريخك المخزي كان دائماً في صفوف المعادين الأميركيين والصهاينة في التآمر على أمتنا العربية".

الخميس، 12 سبتمبر 2013

عضو في الكونغرس الأميركي يكشف عن أسباب عرقلة أوباما لعملية اغتيال الأسد

عضو في الكونغرس الأميركي يكشف عن أسباب عرقلة أوباما لعملية اغتيال الأسد
كشف أحد أعضاء قادة الاغتراب اللبناني في العاصمة الاميركية لصحيفة "السياسة"، عن عضو في مجلس الشيوخ الأميركي قوله: "أن مصادر في وزارة الدفاع "البنتاغون" ووكالة الاستخبارات المركزية سي آي إيه"، الأوساط في الكونغرس قالت أن الأسد وقع مرات عدة في دائرة المراقبة الحميمة، بحيث كان بالمقدور قتله وان قيادات عسكرية سورية مازالت في مواقعها العليا في النظام، أبلغت "الجيش السوري الحر" ومن ثم الاستخبارات الاميركية، عن تحركات الرئيس السوري مسبقا، كما كانت ابلغتها باجتماع مجلس الأمن القومي برئاسة صهره آصف شوكت وقيادته العليا وأهم وزرائه في العام 2012، حيث تمت تصفيتهم، الا ان اوباما لم يعط الضوء الأخضر للذهاب قدما نحو الخلاص منه واغتياله، من دون أن يعلن لمساعديه الاسباب الحقيقية لذلك، كما ان حصول الاستخبارات على المعلومات التي أدت الى العثور على مخبأ بن لادن في باكستان قبل نحو عامين، لم تبلغ لاوباما الا قبل ساعات من اقتحام مقره، خشية ان يقدم الرئيس الأميركي على عرقلة او الغاء أوامر الاقتحام والاغتيال".

جميل السيد معزياً وليد جنبلاط بطريقته

  جميل السيد صدم الجميع.. عزّى جنبلاط بوفاة والدته وصارحه بالحقيقة الجارحة!
وجّه اللواء الركن جميل السيد، المدير العام الأسبق للأمن العام، الى رئيس جبهة النضال الوطني النائب وليد جنبلاط برقية تعزية بمناسبة وفاة والدته السيدة مي شكيب ارسلان، جاء فيها بحسب صحيفة "الحياة":
"في حضرة الموت تسقط الخلافات والأحقاد وتكون اللحظة للمصارحة وليس للمجاملة وتبقى العبرة الوحيدة منه وهي اننا جميعاً سائرون على هذا الدرب، كبيرنا وصغيرنا، غنيّنا وفقيرنا، كلنا تحت الموت حتى ولو كان البعض من امثالك في الحياة والوطن يظنون أنهم أنصاف آلهة فوق البشر وفوق القانون والحساب".
وتابع السيّد: "أرجو في هذه المناسبة الحزينة وفي الدمعة الصادقة التي لاحظها اللبنانيون في عينيك حزناّ على المرحومة والدتك ان تكون قد تذكرت ولو للحظة آلاف الامهات والارامل والايتام الذين أبكيتهم قتلاً في حروبك او أذىً في كلامك ومواقفك".
السيّد ختم برقيّته قائلا: "أسأل الله ان يتغمد الفقيدة الغالية بواسع رحمته وأن يغفر لها كل ذنب مقصود وغير مقصود، وليس ذنبها أنها أنجبتك على النحو الذي أنت فيه، والوقت لم يفت بعد على جنبلاط للاعتذار وتغيير ما فيه مع كل العزاء والدُعاء".

الأسير يحضّر لمفاجأة جديدة.. هكذا يقضي أوقاته مع مناصريه

الأسير يحضّر لمفاجأة جديدة.. هكذا يقضي أوقاته مع مناصريه
أفاد موقع "لبنان الجديد" أن الشيخ أحمد الأسير موجود مع عدد من رفاقه إضافة الى الفنان المعتزل فضل شاكر داخل الحي، وأن الأسير يعيش حياة طبيعية داخل المخيم وهو على تواصل دائم مع مناصريه في الخارج عبر بعض الأشخاص الذين يعتمدهم الأسير كقنوات تواصل مع مناصريه.
وفي معلومات الموقع ان الأسير ما زال يمارس جميع طقوسه الحياتية من الصلاة ولعب الرياضة خصوصا البينغ بونغ مع فضل شاكر بالإضافة الى القراءة، وأيضا يجالس الأسير مناصريه داخل حي الطوارئ يوميا وهم من مختلف الأعمار ويقوم بإلقاء المحاضرات عليهم.
وتؤكد معلومات الموقع أن الأسير يعيد ترتيب أفكاره وطروحاته وهو في طور التحضير لإطلاق حركة سياسية واسعة عبر التواصل مع الكثير من الشخصيات من أبناء الطائفة السنية لمواجهة الانحدار الذي تشهده الطائفة، ولمواجهة حزب الله. ويفيد شهود عيان داخل المخيم للموقع، الى أن الأسير وشاكر محاطان برقابة أمنية مشددة خوفا من تسليمهم من قبل الفصائل الفلسطينية الى مخابرات الجيش اللبناني.

الأربعاء، 11 سبتمبر 2013

بري لـ"النشرة": حزب الله ليس بحاجة لمن يتصدق عليه بل يتصدق على الآخرين

بري لـ"النشرة": حزب الله ليس بحاجة لمن يتصدق عليه بل يتصدق على الآخرين


جدد رئيس مجلس النواب نبيه بري تمسكه بالمبادرة الحوارية التي طرحها خلال ذكرى تغييب الامام السيد موسى الصدر ورفيقيه في 31 اب، موضحا أنّ أحدا لم يطرح بديلا للخروج من المأزق الراهن.
وفي حديث لـ"النشرة"، شدد بري على الفرق بين شكل الحكومة وتشكيلها، قائلا ان "شكل الحكومة شيء وتشكيلها شيء آخر، إلا إذا كان المطلوب دورة لغة عربية للبعض"، مبديا الحرص على عدم المساس بصلاحيات السلطتين التشريعية والتنفيذية، وركز على ان اقتراحه  هو مناقشة الشكل في هيئة الحوار، أما التشكيل فهو من اختصاص رئيس الحكومة المكلف.
وأشار بري الى ما يجب ان تبحثه المشاورات للتوافق حول هوية الحكومة، "هل تكون سياسية جامعة ام حيادية ام تكنوقراط؟ وهل تتألف على اساس 8-8-8 أم لا؟" وأشار إلى أنه، من هنا، اقترح ان يحصل حوار مباشر حول هذه النقاط بحضور الجميع، بغية كسب الوقت،  ومن هنا جاء جوهر طرحه بتحديد مهلة الحوار بخمسة أيام قد تمدد ليوم او يومين، حتى يكون الحوار جديا ومجديا، "فإذا حصل الاتفاق كان به وإذا لم يحصل ننظم الخلاف".
وفي شأن البيان الوزاري للحكومة، شدّد بري على أنّ "عصب البيان يتصل بحسم خيار جوهري يتأرجح بين معادلة الجيش والشعب والمقاومة، وإعلان بعبدا"، لافتا إلى أنّ البت بهذا الخيار ليس محصورا برئيس الحكومة المكلف، بل هو يتعلق بصميم الاستراتيجية الدفاعية، ولذلك اقترح البحث في الامر على طاولة الحوار باعتباره يهم كل المكونات اللبنانية.
وحول الهجوم وما يطرح عن فيتو على مشاركة "حزب الله" في الحكومة، قال بري: "لا أحد يربحنا جميلة بإشراك "حزب الله" في الحكومة. الحزب ليس بحاجة الى من يتصدق عليه، بل هو من يتصدق على الآخرين. ليكفوا عن هذه المناورات، ولا يبيعوننا من كيسنا. لا حكومة من دون "حزب الله" كما لا حكومة من دون "المستقبل" و"الحزب التقدمي" والكتائب والآخرين".
وأبدى بري قلقه من رهانات البعض على التطورات الخارجية، مؤكدا على موقفه الرافض لاي رهان على الخارج، مشددا على ان ما يحصن الساحة الداخلية هو التكاتف بين اللبنانيين، الى درجة ان هذا التكاتف لا يعالج أزمة اللبنانيين فقط بل يساهم في مساعدة سوريا أيضا، على حدّ تعبيره.

المستقبل: وفد بري سيؤكد للكتل النيابية وجوب مشاركة الجميع في الحكومة

المستقبل: وفد بري سيؤكد للكتل النيابية وجوب مشاركة الجميع في الحكومة


أفادت صحيفة "المستقبل"، بان رئيس مجلس النواب نبيه بري يتجه إلى "تزخيم مبادرته الحوارية"، وستكون الخطوة الأولى في هذا الإطار، تشكيل وفد من النواب ميشال موسى، ياسين جابر وعلي بزّي للتواصل مع الفرقاء كافة لشرحها بدءاً من رئيس الجمهورية ورئيسي الحكومة وصولاً الى الكتل النيابية"، مشيرة الى أن "الوفد سيجدد موقف بري بالتأكيد على وجوب مشاركة المكونات السياسية اللبنانية في الحكومة الجديدة معتبراً أن ذلك ليس منة من احد".

"الديار": سعد الحريري يتصرف كالأولاد ويبتعد عن العمل السياسي المحترف

"الديار": سعد الحريري يتصرف كالأولاد ويبتعد عن العمل السياسي المحترف


رأت صحيفة "الديار" أن رئيس الحكومة السابق سعد الحريري أخطأ خطأ كبيرا في السياسة التي يقوم بها وهو في سياسته الحالية يبتعد عن العمل السياسي المحترف ويتصرف مثل الاولاد بدل ان يكون رئيس حزب ورئيس تكتل كبير وزعيماً لحركة 14 آذار، وقالت:"لكن للاسف يبدو ان عقله لا يفرز اكثر من ذلك والسبب هو انه تحت اشراف مستشارين يؤثرون عليه وهو ليس عنده رأي شخصي بل رأي المستشارين وهذا مؤسف ان يكون رئيس وزراء سابق وزعيم كتلة بهذه العقلية الضعيفة والتي هي شبه مريضة".
وإعتبرت الصحيفة أنه وعلى كل حال اصبح من الصعب ان يعود الى رئاسة مجلس الوزراء لأنه سقط امام الرأي العام بعقله السياسي الضعيف وتصرفاته الولادية والولدنة التي يدير بها السياسة.

الأخبار:قيادة جعجع قررت قطع التواصل المباشر مع شخصيات مستقلة بـ14 آذار

الأخبار:قيادة جعجع قررت قطع التواصل المباشر مع شخصيات مستقلة بـ14 آذار


نقلت صحيفة "الأخبار" عن مصادر معراب إشارتها الى أن قيادة رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع اتخذت قراراً بقطع التواصل المباشر مع القيادات المستقلة في فريق الرابع عشر من آذار، وخصوصاً تلك التي كانت رأس حربة في معارضة قانون اللقاء الأرثوذكسي، عندما كان جعجع لا يزال يحمل رايته.
أول هؤلاء، النائب بطرس حرب، ونائب رئيس مجلس النواب فريد مكاري، ورئيس حركة الاستقلال ميشال معوض.
إلا أن النائبة نائلة معوض لبّت دعوة القوات الى قداس الشهداء، في حين أرسل حرب أحد إخوته ممثلاً عنه، وذلك بعدما قوبل طلبه بلقاء جعجع بالرفض. استناداً الى المصادر نفسها، ليس التوتر بين الرجلين جديداً.

الحاجة عوالي: بري طمأننا الى أنّ خبراً مفرحاً سيظهر في القريب العاجل

الحاجة عوالي: بري طمأننا الى أنّ خبراً مفرحاً سيظهر في القريب العاجل


أوضحت مسؤولة حملة "بدر الكبرى" الحاجة حياة عوالي في حديث صحفي، "اننا طالبنا رئيس مجلس النواب نبيه بري، بالتّدخل شخصياً لحلّ ملف الموقفين لأنّ الموضوع سياسي"، مشيرة الى "وجود مماطلة في الموضوع".
ولفتت عوالي الى انه "بعد اطلاع المحامين على ملف الموقوفين من أهالي المخطوفين اللبنانيين في أعزاز، لم يتبيّن أيّ علاقة للشبان في عملية الخطف"، معلنة أنّ "برّي وَعَدنا خيراً وبأنه سيتواصل مع القضاة المعنيين في هذا الملف لإطلاق سراحهم قريباً".
وأضافت: "تطرّقنا أيضاً الى ملف المخطوفين في أعزاز ووعدنا برّي بأنه سيتواصل مع الأتراك، وهو طمأننا الى أنّ "خبراً مفرحاً سيظهر في القريب العاجل". وأكدت عوالي أنّ برّي "إلتزم إنهاء الملف في وقت معيّن وإذا إنتهت المدة المحدّدة من دون الافراج عن المخطوفين، ستكون لنا خطوات تصعيدية لن ترضي الدولة التركية"، متمنية أن "لا نصل الى هكذا حلّ".
 

ماذا فعل حزب الله بالقرب من البوارج الأمريكية حتى ألغت أمريكا ضربتها العسكرية

إضرب بعصاك البحر
هذا ما نقله مراسل مصر الآن في لبنان محمد باقر عودة عن أحد قادة المقاومة الميدانيين
ماذا فعل حزب الله في البحر المتوسط حتى تراجعت اميركا عن ضرب سوريا ؟؟؟
سؤال يكاد يكون ضرب من الخيال ولكن اذا تمعنا فيه جيدا لوجدنا بين حروفه ما هو مستحيل ان يصبح حقيقة !!!! 
في معلومات مؤكدة من مصادر مقربة من قيادة المقاومة ان وحدة …. البحرية التابعة للمقاومة الاسلامية وعدد محدود من أفراد الحرس الثوري الإيراني نفذت مناورة حية في البحر المتوسط وتحديدا في العمق مقابل شاطئ صور بواسطة زوارق حربية ايرانية سريعة جدا لا تستطيع الرادرات الاميركية اكتشافها (وتجدر الإشارة إلى أن الجهاز المعطل للردارات حين تم تصنيعه في إيران تم وضعه في مقام الإمام الرضا عليه السلام لمدة 14 ليلة تبركا بالمعصومين ال 14 ) وهذه الزوارق قادرة على حمل اكثر من ٥٠٠ كيلو غرام من المواد المتفجرة وهذه الزوارق استطاعت ان تقترب الى مسافة قريبة جدا من البوارج الاميركية ثم عادت الى قواعدها بسلام ويقول المصدر المقرب من قيادة المقاومة ان الدليل على هذه المناورة هو تحليق طائرة استطلاع(ايوب 2) متطورة للمقاومة وقامت بتصوير البوارج الاميركية والزوارق التابعة للمقاومة وهي تقترب منها دون ان تكتشفها الرادارات الاميركية وقد تم ارسال هذه الصور الى القيادة الاميركية الوسطى ولم تستطع تصديق ما يحصل وعلى وجه السرعة تم ابلاغ الرئيس اوباما بالامر وتم تأجيل الضربة او بالأحرى الغائها نهائيا وهذا ما فسر المبادرة الروسية بشأن السلاح الكيميائي لتكون مخرجا للاميركي وعدم احراجه عن تراجعه بتوجيه ضربة الى سوريا … 
ويبقى السؤال ؟ لماذا لم تكشف المناظير الليلية هذه الزوارق ؟ هذا برسم قيادة المقاومة التي ذكر مصدر مقرب منها ، أن عناية الإمام صاحب الزمان هي التي تكفلت بنجاح المناورة .