الأحد، 14 يوليو 2013

النائب بهية الحريري تكلّف محامين للدفاع عن موقوفي عبرا... وهذا ما قاله أحدهم

  الحريري تكلّف محامين للدفاع عن موقوفي عبرا... وهذا ما قاله أحدهم
بعد أحداث عبرا التي اندلعت بين الجيش اللبناني ومناصري الشيخ أحمد الاسير وتوقيف عدد منهم واحالتهم على القضاء، تابعت النائب بهية الحريري موضوع هؤلاء الموقوفين. اذ طلبت في اتصال بنقيب المحامين في بيروت نهاد جبر توكيل محامين للدفاع عن موقوفي عبرا من مجموعة أحمد الأسير دون مرورها باجراءات المحكمة العسكرية الروتينية بحسب قناة "الجديد". الّا أن هذا الطلب لقي رفضاً من قبل جبر معرباً عن التزامه بالإجراءات التي وصلته بكتاب عبر قاضي التحقيق العسكري رياض ابو غيدا، شارحاً انه "يجب ان يأتيني كتاباً من المحكمة لتعيين محامين، ووصلني كتاب من القاضي ابو غيدا وتم تكليف محامين للدفاع عن الموقوفين واُرسل التكليف للقاضي ابو غيدا الذي باشر التحقيق". ولفت الى ان "هناك محامين كان لديهم بعض الأحراج واخذنا هذا الأمر بعين الإعتبار علما ان المحامين الذين كُلفوا عرَضوا ان يتولوا الدفاع عن المتهمين بقضية الأسير"، كاشفا انه "عندما حصل التوقيف اهتمت النائب بهية الحريري شخصيا بتكليف محامين للموقوفين".
واجتمعت الحريري ب 42 محامياً يدورون في الفلك الأرزق مكلفين بالدفاع عن موقوفي عبرا لتحفيزهم على الإنضمام الى جبهة الدفاع عن موقوفي عبرا من مجموعة الاسير".
اما نقيب المحامين السابق في طرابلس رشيد درباس، وهو من المحامين الذين سيتولون الدفاع عن الموقوفين، فأوضح "اننا تطوعنا فربما هناك اشخاص مظلومين وابرياء ليتم اظهار الادلة واخلاء سبيلهم"، مؤكدا ان "لا الأسير كلفنا ولا نحن مستعدون للدفاع عنه، ولا يحق لاي محامي ان يكون وكيلاً عن الأسير طالما هو غير ماثل امام العدالة".

0 التعليقات:

إرسال تعليق