الأحد، 14 يوليو 2013

الوزير وائل أبو فاعور مهاجماً المتطاولين على الجيش ويصف الحال بأبشع مشهد

  أبشع مشهد يمكن أن يراه اللبناني
أكد وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الاعمال وائل أبو فاعور اليوم الاحد خلال رعايته حفلاً أنه" يجب الحفاظ على السلم الاهلي والمؤسسات والجيش وقوى الامن الداخلي، لكي يبقى لنا وطن نتحدث فيه في السياسية".
وأضاف: " كفى تعريضا وتعرضا للجيش، اذا حصلت اخطاء، فهو مؤسسة محترمة ومعتبرة تستطيع ان تصحح هذه الاخطاء، وهو لا ينكر ان هناك اخطاء قد حصلت، ولديه آليات محاسبة داخلية، فكفى تعرضا له بخطابات لا تأخذ بالاعتبار أن هذه المؤسسة تكاد تكون الوحيدة التي تضمن السلم الاهلي في لبنان، وكفى تعريضا من بعض المواقف التي فاضت عاطفتها بشكل مفاجىء، بما يعرض الجيش اكثر مما يحميه".
واعتبر "ان ابشع مشهد يمكن ان نراه هو ان ننقسم كسياسيين حول الجيش، بين من يريد ان يحاسبه، ومن يريد ان يظهر غيرة مفاجئة عليه، فقط ربما لأن الجيش في هذه اللحظة السياسية يناسبه الوضع".
أما في الشأن الحكومي فقد دعا أبو فاعور الى "الكف عن دعوة الرئيس تمام سلام الى تشكيل حكومة أمر واقع، وامطاره باستحالات وشروط وشروط مضادة ورفض الصيغ التي يتقدم بها." وتمنى أن" تكون الحكومة المرتقبة مدخلا وعنوانا الى الحل لا سببا لمشكلة، وان تجمع اللبنانيين لا أن تخلق المزيد من الشرخ بينهم."

0 التعليقات:

إرسال تعليق